سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | أيام الحيض وما زاد عليها

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | يسأل عن أحوال شهادة المرأة ومتى تقبل شهادتها ومتى لا تقبل ؟
- سؤال وجواب | تمييز الفرق بين فتويين تتعلقان بالحيض والاستحاضة
- سؤال وجواب | حكم الشهادة لابنة أخيه بأن زوجها يضربها لتطلق منه مع أنه لم يشاهد الضرب
- سؤال وجواب | مذاهب أهل العلم فيما يعتبر حيضا
- سؤال وجواب | حكم الإفرازات الحمراء بعد الطهر
- سؤال وجواب | ما سبب الجفاف الذي يحدث لبشرتي أثناء الحمل؟
- سؤال وجواب | ما علاقة الفصام العقلي بالاستفراغ وأمراض الجهاز الهضمي؟
- سؤال وجواب | حكم بيع أملاك المسجد لمصلحة المسجد
- سؤال وجواب | حكم (صنفرة الجلد) بالليزر لإزالة الاسمرار وجدواه
- سؤال وجواب | أحكام من اضطرب حيضها
- سؤال وجواب | من فقه الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
- سؤال وجواب | أقل وأكثر مدة الحيض عند الأحناف
- سؤال وجواب | حكم وضع الحائض للمصحف على جزء من جسمها
- سؤال وجواب | مزح معي شخصٌ فشعرتُ بخوفٍ غير طبيعي!
- سؤال وجواب | حكم قتل الكافر الذمي
آخر تحديث منذ 1 ساعة
1 مشاهدة

في رمضان الماضي كنت أعاني من اضطرابات في الدورة الشهرية, حيث كانت قد انقطعت قبل رمضان بخمسة أيام وعادت مرة أخرى في الأول من رمضان واستمرت حتى العاشر منه, ثم انقطعت عشرة أيام, ثم عادت مرة أخرى في الحادي والعشرين من رمضان واستمرت حتى نهاية الشهر، وعندما حسبت مجموع الأيام وجدتها تسعة عشر يوما, فهل علي قضاء تسعة عشر يوما, مع العمل أنني كنت أصوم فيها جميعا، لأنني كنت أشك في الأمر وقد أفطرت يوما واحدا فقط، وكانت في المعتاد لا تتجاوز سبعة أيام؟..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فإذا كان الحال كما وصفت، فلا يمكن أن تكون جميع تلك الأيام حيضا، لأنها تزيد بمجموعها على خمسة عشر يوما والتي هي أكثر مدة الحيض ولم يتخللها ثلاثة عشر يوما على الأقل والتي هي أقل مدة الطهر بين الحيضتين، ولتفصيل القول في ضابط زمن الحيض انظري الفتوى رقم:

118286

.ولبيان حكم الدم العائد ومتى يكون حيضا انظري الفتوى رقم:

100680

.وإذا علمت أنك والحال ما ذكر تعدين مستحاضة، فإن أيام حيضك هي ما وافق مدة عادتك، وما زاد عليها لا يكون حيضا، فإن لم تكن لك عادة معلومة فأيام حيضك ما ميزت فيه صفة دم الحيض، فإن لم تكوني مميزة فأيام حيضك ستة أو سبعة تجلسينها بالتحري، ولبيان ما تفعله المستحاضة انظري الفتوى رقم:

156433

.وعليه، فإن صومك وقع صحيحا في الأيام التي لا تعد حيضا ولا يجب عليك قضاؤه، وأما صومك الأيام التي تعد حيضا فلم يقع صحيحا ويجب عليك قضاؤه، وإن كنت تركت الصلاة في الأيام المعدودة استحاضة فيجب عليك قضاؤها، لأنها دين في ذمتك لا تبرئين إلا بقضائها.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | لا تسمح لأحد أن يستعمل ممتلكاتك في الحرام
- سؤال وجواب | متى تعتبر الكدرة من الحيض
- سؤال وجواب | هل يجب الغسل على الحائض إذا أصابتها جنابة
- سؤال وجواب | اختلاف والديّ وخسارة تجارتي أثر على نفسيتي؛ كيف أبني ذاتي؟
- سؤال وجواب | هل من علاج للطفح الجلدي الحاد؟
- سؤال وجواب | طهارة وعبادة من ترى نقاطًا من الدم لعدة أيام ثم تأتيها العادة
- سؤال وجواب | كيف أتغلب على القلق النفسي والخوف؟
- سؤال وجواب | متى يجب غسل الملابس خلال فترة الحيض
- سؤال وجواب | الدعوة البصيرة لإجهاض الفساد جهاد في سبيل الله
- سؤال وجواب | حكم شراء الكتب التي كتب عليها تهدى ولا تباع
- سؤال وجواب | معنى القصة البيضاء ( علامة طهر المرأة )
- سؤال وجواب | الأولى عدم أخذ حبوب منع الدورة لأداء الحج
- سؤال وجواب | إفادة حول قصة تأخر أبي بكر عن الصلاة وإدراكه الركوع
- سؤال وجواب | أداء العصر قبل المغرب ولو بقليل هو المتعين لا الجمع
- سؤال وجواب | ليس كل ضحك استهزاء
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/25




كلمات بحث جوجل