سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم نزول الدم على فترات متقطعة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | الاستدانة للحج. رؤية شرعية
- سؤال وجواب | حد الزنا للمطلقة والأرملة
- سؤال وجواب | حكم مشاهدة الشخص للإعلانات التي يرفعها على قناته من عدة أجهزة لكسب المال
- سؤال وجواب | أعاني من حبوب واحمرار دائم في الوجنتين، ما علاجه؟
- سؤال وجواب | تفكيري الزائد عن حده يدفعني للخوف!
- سؤال وجواب | حكم الغش في اختبار الموسيقى والسياحة، وحكم الحصول على وظيفة بالواسطة
- سؤال وجواب | أقسم أن لا يستمني ورأى منظرا مثيرا فأنزل
- سؤال وجواب | حكم من اعتقد أن غير الله يقدر أن يحوّل ويقلب الأعيان حقيقة
- سؤال وجواب | يعمل في شركة تتعامل بالتأمين
- سؤال وجواب | ترك الصلاة بسبب معاناته من وسواسه بسلس البول
- سؤال وجواب | هل يذهب بأمه إلى السوق وهي ترتدي عباءة مخصَّرة؟
- سؤال وجواب | حكم من تمكن من معرفة الحجة وأعرض عنها
- سؤال وجواب | ليس على المستودع ضمان
- سؤال وجواب | حكم من يسأل عن سبب عدم جعل الله جميع البشر مسلمين
- سؤال وجواب | مصابة بانفصام وتتناول دواء يؤدي للتبول المفرط فهل لها الجمع بين الظهرين والعشاءين؟
آخر تحديث منذ 3 ساعة
10 مشاهدة

يا شيخ أنا أستخدم حبوب منع الحمل وانقطعت الدورة لمدة أربعة أشهر، وفي بداية رمضان نزل مني سائل بني اللون وقطرات من الدم استمر لمدة أربعة أيام وتركت الصيام والصلاة في هذه الفترة، وبعد تسعة أيام نزل علي السائل البني وقطرات من الدم لمدة أربعة أيام أخرى ولم أترك الصيام والصلاة وطهرت لمدة يومين ثم نزل مني السائل البني مرة أخرى وأحيانا يكون مائلا للاحمرار لمدة يومين، ثم نزل الدم بشكل متقطع لمدة أربعة أيام، فما حكم الصلاة والصيام في هذه الأيام؟ وهل يعتبر استحاضة أم حيضا؟ لأنني أحسست بآلام شبيهة بآلام الحيض في جميع الأيام التي نزل فيها الدم، أرجو منك الرد لأنني والله في حيرة من أمري، وجزاكم الله خيرا..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فما دام السائل البني كان معه دم وقد نزل بعد هذه الفترة الطويلة من الطهر واستمر يوما وليلة فأكثر فإنه يعتبر حيضا وقد أصابت السائلة حين تركت الصلاة والصيام في هذه الأيام, وإذا كان نزول الدم والكدرة في المرة الثانية قد حصل بعد تسعة أيام من الطهر فمعنى ذلك أنه قد عاد بعد أقل من مضي أقل الطهر وهو خمسة عشر يوما فلا يمكن اعتباره حيضا مستقلا، وحيث إن مجموع أيام الكدرة والدم الأولى والأيام الثانية وما تخللهما من طهر قد تجاوز خمسة عشر يوما ـ وهي أكثر مدة الحيض ـ فهذه استحاضة، والمستحاضة تصلي وتصوم، وكنا قد أوضحنا حكم من ترى النقاء يوما أو أكثر ثم ترى الدم يوما أو أكثر في الفتوى رقم:

13644.

وترجع المستحاضة إلى التمييز، فإن ميزت الحيض من غيره بلون أو رائحة أو قوة اعتبرت فترة التمييز فترة حيض، فإن لم تميز ردت إلى العادة فتجلس أيامها وتعتبر غيرها طهرا، ويرى الحنابلة تقديم الرجوع إلى العادة، ولتنظر الفتاوى التالية أرقامها:

105926

،

155633

،

138491

،

158739

، لمزيد من التفصيل.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | مصابة بانفصام وتتناول دواء يؤدي للتبول المفرط فهل لها الجمع بين الظهرين والعشاءين؟
- سؤال وجواب | لدي عادة نتف الشعر والتجريح مكانه وأخاف من التحدث بالهاتف!
- سؤال وجواب | حكم الشهادة على كافر معين بأنه من أهل النار
- سؤال وجواب | أحكام صاحبة العادة المضطربة
- سؤال وجواب | حكم بيع العقار لجهة تقرض بالفائدة
- سؤال وجواب | حكم الزواج سرا خلافا لرغبة أهلهما
- سؤال وجواب | تنظيم الابن أموره المالية والمعيشية دون إذن والديه هل يعد عقوقا
- سؤال وجواب | حكم الدم النازل قبل موعده بأيام الدم ونزوله بعد يوم ونصف من انقطاع الحيض
- سؤال وجواب | هل سبب تأخر حملي هو هرمون الحليب حتى مع وجود بويضات بحجم مناسب؟
- سؤال وجواب | قواعد تبين متى تطهر الحائض ويجب عليها الاغتسال
- سؤال وجواب | حكم من وجدت دما في الفرج بعد الاغتسال
- سؤال وجواب | هل هذه الصور من بيع ما لا يملك الشخص؟
- سؤال وجواب | لا يجوز الاحتيال على شروط الجهة التعليمية أو التدريبية
- سؤال وجواب | حكم سجود الحائض للدعاء
- سؤال وجواب | حكم الدم الذي تراه المرأة لأقل من يوم وليلة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/26




كلمات بحث جوجل