سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | أحكام الدم والكدرة بعد انقطاع النفاس

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أخشى أن أكون قد ظلمت نفسي وزوجتي بعدم اتباع نصائح الأطباء، ساعدوني.
- سؤال وجواب | الحموضة الزائدة في المعدة وعلاقتها بالقرحة والارتجاع المريئي
- سؤال وجواب | انتكست حالتي بعد ترك السبرالكس وأفكر في تجربة البروزاك، ما رأيكم؟
- سؤال وجواب | مسائل تتعلق بالمرأة الحائض
- سؤال وجواب | لدي تمزق في وترين من أوتار الكتف. هل إبرة الكورتيزون مفيدة لي؟
- سؤال وجواب | فتاة تشترط على خطيبها البقاء في عملها
- سؤال وجواب | هل القرحة في المعدة تسبب الإمساك والحموضة؟
- سؤال وجواب | التفكير في الدار الآخرة والموت أفقدني طعم الحياة!
- سؤال وجواب | شرح حديث لم ير للمتحابين مثل النكاح
- سؤال وجواب | حكم الأخذ بقول من يعتبر الكدرة ليست من الحيض وهي لا تعتقد صحته
- سؤال وجواب | علامات الوضع على هذا الحديث ظاهرة
- سؤال وجواب | ألم يشبه الحرقة في الكتف والرقبة والذراع، فما علاجه؟
- سؤال وجواب | أعاني من لسعات كهربائية في أطراف أصابع يدي منذ حوالي أسبوعين، ما العلاج؟
- سؤال وجواب | أخطر الذنوب يستأصل بالتوبة النصوح
- سؤال وجواب | حكم دفع المسلم إليه قيمة المسلم فيه إلى المسلم
آخر تحديث منذ 1 يوم
1 مشاهدة

وضعت مولودة قبل شهرين ونصف تقريبا ولم يتوقف نزول الدم إلا بعد خمسين يوما، ومنذ أربعة أيام نزل دم بصورة متقطعة لمدة يومين ثم توقف فاعتقدت أنه حيض وتوقفت عن الصلاة، ثم اغتسلت وصليت بعد أن توقف، ثم نزلت مادة مخاطية بنية اللون صباح الأمس فتوقفت عن الصلاة مرة أخرى لاعتقادي أنه حيض وذلك لأني في الفترتين شعرت بآلام وأعراض كالتي كانت تصاحب عادتي، ومنذ صباح الأمس لم أر شيئاً ولا أدري ماذا أفعل!.

هل أصلي وأقضي صلوات هذا اليوم أم ماذا أفعل، وهل يجب علي غسل؟ آسفة على الإطالة والتفصيل.

جزاكم الله خيراً..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:فالدم الذي رأيتِه بعد مضي أربعين يوماً من ولادتك هو دم استحاضة لأن أكثر النفاس أربعون يوماً على الراجح، إلا أن يكون هذا الدم قد وافق عادة حيضك فيكون حيضاً حينئذ، وراجعي للتفصيل في ذلك الفتوى رقم:

59705.

وأما الدم الذي رأيتِه بعد مضي واحد وعشرين يوما تقريباً من انقطاع الدم فإنه دم حيض تدعين له الصوم والصلاة ولا يقربك زوجك لأنه دم عائد في زمن يمكن أن يكون فيه حيضا، إذ إن المدة التي بينه وبين الدم السابق عليه هي أكثر من خمسة عشر يوماً التي هي أقل الطهر بين الحيضتين عند الجمهور، وراجعي للفائدة الفتويين:

118286

،

100680

.وأما ما رأيتِه بعد ذلك من الكدرة فهي حيض إن كانت في مدة عادتك فتدعين لها الصوم والصلاة، وليست حيضاً إن كانت في غير مدة العادة على ما هو مرجح عندنا، وانظري التفصيل في الفتوى رقم:

117502

، وإذا كنت تركت الصلاة حيث كانت واجبة عليك بأن كنت مستحاضة في بعض ما رأيت من الدم فإن الواجب عليك قضاء تلك الصلوات التي تركتها ظانة عدم وجوبها لأنها دين في ذمتك فلا تبرئين إلا بقضائها؛ لقوله صلى الله عليه وسلم: فدين الله أحق أن يقضى.

متفق عليه.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | سجود المريض على كرسيّ أو طاولة
- سؤال وجواب | أحكام إعطاء المعلم أسئلة امتحانات لقريبه
- سؤال وجواب | خطبها شخص ينوي ترك العيش في الغرب ، فهل تغادر معه أو تبقى في خدمة والدتها ؟
- سؤال وجواب | الشروط التي وضعتها الشركة هي المرجع في استحقاق بدل الانتقال
- سؤال وجواب | من لم يكفر تارك الصيام أو الزكاة أو الحج هل يعد من المرجئة ومتى يكون ترك عمل الجوارح كفرا
- سؤال وجواب | حكم دفع مال لإنجاز عمل بسرعة
- سؤال وجواب | هل يعتبر المسافر لبلاد الكفر للدراسة بمنزلة المجاهد
- سؤال وجواب | هل لفيتامين دال علاقة بتساقط الشعر والشعور بالإجهاد؟
- سؤال وجواب | كذب المتحلي مضاعف
- سؤال وجواب | ضابط إباحة هدايا العمال
- سؤال وجواب | الزواج من العم أو الخال من الرضاع لا يجوز
- سؤال وجواب | ما زلت أعاني من القلق والتوتر وأخشى من الأدوية، أفيدوني.
- سؤال وجواب | مجرد طلب الحجامة لا يمنع من دخول الجنة بغير حساب
- سؤال وجواب | حكم انتظار من انقطع عنها الدم يوما أو نصف يوم
- سؤال وجواب | تزوجت عن طريق الصور واكتشفت أنني خُدِعت
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/26




كلمات بحث جوجل