سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | مسائل تتعلق بالمرأة الحائض

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | الاستدانة للحج. رؤية شرعية
- سؤال وجواب | حد الزنا للمطلقة والأرملة
- سؤال وجواب | حكم مشاهدة الشخص للإعلانات التي يرفعها على قناته من عدة أجهزة لكسب المال
- سؤال وجواب | أعاني من حبوب واحمرار دائم في الوجنتين، ما علاجه؟
- سؤال وجواب | تفكيري الزائد عن حده يدفعني للخوف!
- سؤال وجواب | حكم الغش في اختبار الموسيقى والسياحة، وحكم الحصول على وظيفة بالواسطة
- سؤال وجواب | أقسم أن لا يستمني ورأى منظرا مثيرا فأنزل
- سؤال وجواب | حكم من اعتقد أن غير الله يقدر أن يحوّل ويقلب الأعيان حقيقة
- سؤال وجواب | يعمل في شركة تتعامل بالتأمين
- سؤال وجواب | ترك الصلاة بسبب معاناته من وسواسه بسلس البول
- سؤال وجواب | هل يذهب بأمه إلى السوق وهي ترتدي عباءة مخصَّرة؟
- سؤال وجواب | حكم من تمكن من معرفة الحجة وأعرض عنها
- سؤال وجواب | ليس على المستودع ضمان
- سؤال وجواب | حكم من يسأل عن سبب عدم جعل الله جميع البشر مسلمين
- سؤال وجواب | مصابة بانفصام وتتناول دواء يؤدي للتبول المفرط فهل لها الجمع بين الظهرين والعشاءين؟
آخر تحديث منذ 8 يوم
- مشاهدة

ماحكم قراءة القرآن وذلك بالنظر فيه للحائض ومن ليس على وضوء؟هل يجب على الحائض أن تغسل الفرج؟في بعض الأحيان تستمر الدورة الشهرية ثلاثة أيام ثم تنقطع يوماً أو نصف يوم ثم تعود مرة أخرى فما الحكم؟ سدد الله خطاكم..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فالصواب جواز قراءة القرآن للحائض نظراً لطول مدة الحيض فقد يترتب على عدم القراءة نسيانها لما كانت تحفظه.

وممن رجح هذا القول شيخ الإسلام ابن تيمية بل ذهب إلى وجوبه إذا خافت نسيان ما تحفظ من القرآن وراجعي الفتوى رقم:

12845.

ومن ليس على وضوء تباح له تلاوة القرآن من غير مس وإن كان الأفضل في حقه القراءة على طهارة إلا إذا كان جنبا فلا تجوز له تلاوة القرآن إلا اليسير منه للتعوذ ونحوه وراجعي الفتويين التاليتين: 8599 ،

13587.

والحائض لا يجب عليها غسل فرجها إذ لا تترتب على ذلك مطالبتها بعبادة معينة.وتقطع دم الحائض بالطهر إذا كان لا يتجاوز خمسة عشر يومياً مسألة خلاف بين أهل العلم، فعند المالكية والحنابلة على المرأة الغسل كلما طهرت من الحيض وتصلي ويجوز وطؤها ونحو ذلك مما يترتب على الطهر من الحيض، وهذا يسمى مذهب التلفيق، وعند الحنفية والشافعية أن جميع أيام الطهر والحيض حيض فتستمر المرأة في حكم الحائض حتى تكمل عادتها أو يحصل تمييز أو يتجاوز خمسة عشر يوما ويسمى هذا مذهب السحب .أما إذا زاد التقطيع على خمسة عشر يوما فإنها حينئذ في حكم المستحاضة باتفاق الجميع.

وراجعي التفوى رقم:

13644.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | مصابة بانفصام وتتناول دواء يؤدي للتبول المفرط فهل لها الجمع بين الظهرين والعشاءين؟
- سؤال وجواب | لدي عادة نتف الشعر والتجريح مكانه وأخاف من التحدث بالهاتف!
- سؤال وجواب | حكم الشهادة على كافر معين بأنه من أهل النار
- سؤال وجواب | أحكام صاحبة العادة المضطربة
- سؤال وجواب | حكم بيع العقار لجهة تقرض بالفائدة
- سؤال وجواب | حكم الزواج سرا خلافا لرغبة أهلهما
- سؤال وجواب | تنظيم الابن أموره المالية والمعيشية دون إذن والديه هل يعد عقوقا
- سؤال وجواب | حكم الدم النازل قبل موعده بأيام الدم ونزوله بعد يوم ونصف من انقطاع الحيض
- سؤال وجواب | هل سبب تأخر حملي هو هرمون الحليب حتى مع وجود بويضات بحجم مناسب؟
- سؤال وجواب | قواعد تبين متى تطهر الحائض ويجب عليها الاغتسال
- سؤال وجواب | حكم من وجدت دما في الفرج بعد الاغتسال
- سؤال وجواب | هل هذه الصور من بيع ما لا يملك الشخص؟
- سؤال وجواب | لا يجوز الاحتيال على شروط الجهة التعليمية أو التدريبية
- سؤال وجواب | حكم سجود الحائض للدعاء
- سؤال وجواب | حكم الدم الذي تراه المرأة لأقل من يوم وليلة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/26




كلمات بحث جوجل