سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | هل يحصل قارئ القرآن غير المتوضئ على الأجر كاملا كالمتوضئ

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | ما هي الطريقة الأفضل لتضييق توسع المهبل؟
- سؤال وجواب | حكم صلاة آخر أربعاء من شهر صفر لدفع البلاء
- سؤال وجواب | التهنئة بيوم ميلاد الشخص
- سؤال وجواب | أشعر بالتعاسة والفشل بسبب تأخري عن أقراني في الدراسة، فما الحل؟
- سؤال وجواب | هل تستخدم المرطبات التي تحتوي على الزنك على الوجه والجسم؟
- سؤال وجواب | الوفاء بالشرط الذي يعود بالمصلحة على المشترط
- سؤال وجواب | حكم الأطعمة والموائد بمناسبة المولد النبوي
- سؤال وجواب | كيف أتصرف إذا أساء بعض قرابتي في تعامله معي؟
- سؤال وجواب | أريد أن أعطي فتاة تدرس معي هدية لأني أرغب في الزواج بها
- سؤال وجواب | هل يشرع للمقيم في بلاد الغرب أن يتهرب من الضرائب
- سؤال وجواب | الراتب المأخوذ على عمل مباح هل يلزم صاحبه التصدق ببعضه
- سؤال وجواب | رفضت أن تعطيه مالها فقال إن أخذتِه من البنك فأنت طالق بالثلاثة
- سؤال وجواب | هل الريتينوكس المستخدم في إزالة تجاعيد الوجه مجرب وفعال؟
- سؤال وجواب | مرتكب الكبيرة لا يوصف بالإيمان التام
- سؤال وجواب | أعاني من التوتر والقلق بشكل كبير، ما العلاج؟
آخر تحديث منذ 1 ساعة
3 مشاهدة

من المعلوم أنه لا يجوز للإنسان أن يمس المصحف إلا إذا كان على طهارة من الحدثين الأصغر والأكبر ، وعندى سؤال: إذا كان الإنسان طاهرا من الحدث الأكبر ومحدثا حدثا أصغر ـ بمعنى أنه غير متوضئ ـ وأراد أن يقرأ في المصحف وكان الجو باردا وتكاسل عن الوضوء فلمس المصحف بحائل كقفازين مثلا وقرأ في المصحف، فهل يحصل على أجر القراءة كاملا بمعنى الحرف بعشر حسنات ويأخذ أجر التلاوة كأنه متوضئ؟ وجزاكم الله خيرا..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فإن مذهب كثيرمن الفقهاء عدم جواز مس المصحف للمحدث ولو بحائل، كما سبق بيانه في الفتوى رقم:

35557�

�من كان بحالة يباح له التيمم فيها للصلاة، كأن لم يجد الماء أو تعذر استعماله لمرض أو خوفه جاز له التيمم لمس المصحف، وانظر الفتوى رقم:

72472.

أما مجرد الكسل عن الوضوء: فلا يبيح مس المصحف بالتيمم، لكن أجاز بعض أهل العلم مس المصحف بحائل مثل القفاز أوغيره، ففي مطالب أولي النهى في الفقه الحنبلي: ولا يحرم على المحدث مس المصحف بحائل ككيس وكم، لأن المس للحائل لا له، ولا يحرم عليه تصفح بالحائل.

انتهى.وعلى هذا القول، فلا حرج فيما قمت به، ولك أجر القراءة ـ إن شاء الله تعالى ـ كاملا، ولو كنت محدثا، لأن الأجر المترتب على قراءة القرآن غير مشروط بكون القارئ متوضئا، وإن كان من آداب التلاوة أن يكون القارئ متطهرا.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | حكم الأطعمة والموائد بمناسبة المولد النبوي
- سؤال وجواب | كيف أتصرف إذا أساء بعض قرابتي في تعامله معي؟
- سؤال وجواب | أريد أن أعطي فتاة تدرس معي هدية لأني أرغب في الزواج بها
- سؤال وجواب | هل يشرع للمقيم في بلاد الغرب أن يتهرب من الضرائب
- سؤال وجواب | الراتب المأخوذ على عمل مباح هل يلزم صاحبه التصدق ببعضه
- سؤال وجواب | رفضت أن تعطيه مالها فقال إن أخذتِه من البنك فأنت طالق بالثلاثة
- سؤال وجواب | هل الريتينوكس المستخدم في إزالة تجاعيد الوجه مجرب وفعال؟
- سؤال وجواب | مرتكب الكبيرة لا يوصف بالإيمان التام
- سؤال وجواب | أعاني من التوتر والقلق بشكل كبير، ما العلاج؟
- سؤال وجواب | حكم تهنئة العاصي مزاحا
- سؤال وجواب | أخذ الموظف عمولة دلالة من الآخرين
- سؤال وجواب | لماذا تطول مدة الدورة ويقل الدم؟
- سؤال وجواب | حكم الذهاب إلى العمرة وقت انتشار وباء بالأراضي المقدسة
- سؤال وجواب | مال لا يكفي إلا لأحد أمرين: الزواج أو شراء بيت للزواج
- سؤال وجواب | في علاج الوسواس الخاص بالاستنجاء:
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/23




كلمات بحث جوجل