سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | هل يدخل من لهم ميول أنثوية في التابعين غير أولي الإربة؟

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | ساءت حالتي النفسية بعد إصابتي بزيادة إنزيمات الكبد.
- سؤال وجواب | حكم الاقتراض من البنك لسداد الديون المستحقة
- سؤال وجواب | هل يأثم من يبيع الأحذية لمن يستخدمها وقد يذهب بها إلى أماكن محرمة ?
- سؤال وجواب | تفسير قوله تعالى: "وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلامًا"
- سؤال وجواب | ما هي الآثار السلبية لأدوية الكورتيزون على الأطفال؟
- سؤال وجواب | تفسير سورة العاديات وبيان الخيل المقصودة فيها
- سؤال وجواب | زوجي عصبي وأفكر بالانفصال فما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | من السنن الراتبة
- سؤال وجواب | حكم صلاة السنة بعد كل فريضة
- سؤال وجواب | الجنان الأربع في سورة الرحمن
- سؤال وجواب | أعاني من سحرٍ منعني من الدخول بزوجتي، فما الحل؟
- سؤال وجواب | ما يشترط في بيع المرابحة
- سؤال وجواب | هل ينتقل حق التأمين للمالك الجديد؟
- سؤال وجواب | اسم " هبة " وتنوع ألفاظ الناس به
- سؤال وجواب | حكم هدية وثيقة تأمين على الحياة من شركة التأمين
آخر تحديث منذ 5 يوم
- مشاهدة

هل يدخل المثليون- لا أقصد الذين ‏يفعلون الفاحشة، أقصد الذين ابتلاهم ‏الله بهذه الميول، ولا يحبون النساء ‏جنسيًا- تحت قوله تعالى: "التَّابِعِينَ ‏غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ"؟‏ وما جزاء صبرهم عن المعاصي؟.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعد: فلا يدخل هؤلاء الشواذ في التابعين غير أولي الإربة من الرجال، سواء فعلوا الفاحشة، أم لم يفعلوها مع ميلهم لها, بل ما فيهم من الميل للرجال يوجب الحذر منهم أكثر.

وإنما أدخل أهل العلم المخنث في التابعين غير أولي الإربة من الرجال، ثم بينوا أنه ليس كل مخنث، وأنه لا يدخل فيه من عرف بالفاحشة الخاصة.

فقد قال ابن عبد البر- رحمه الله - في كتابه التمهيد في وصفه: والمخنث الذي لا بأس بدخوله على النساء هو المعروف عندنا اليوم بالمؤنث، وهو الذي لا أرب له في النساء، ولا يهتدي إلى شيء من أمورهن، فهذا هو المؤنث، المخنث الذي لا بأس بدخوله على النساء، فأما إذا فهم معاني النساء والرجال.

لم يجز للنساء أن يدخل عليهن، ولا جاز له الدخول عليهن بوجه من الوجوه؛ لأنه حينئذ ليس من الذين قال الله عز وجل فيهم: غير أولي الإربة من الرجال.

وليس المخنث الذي تعرف فيه الفاحشة خاصة، وتنسب إليه، وإنما المخنث شدة التأنيث في الخلقة؛ حتى يشبه المرأة في اللين، والكلام، والنظر، والنغمة، وفي العقل، والفعل، وسواء كانت فيه عاهة الفاحشة أم لم تكن، وأصل التخنث التكسر واللين، فإذا كان كما وصفنا لك، ولم يكن له في النساء أرب، وكان ضعيف العقل لا يفطن لأمور الناس، أبله، فحينئذ يكون من غير أولي الإربة الذين أبيح لهم الدخول على النساء.

انتهى.وقال النووي: والمختار في تفسير غير أولي الإربة أنه المغفل في عقله الذي لا يكترث للنساء، ولا يشتهيهن، كذا قاله ابن عباس، وغيره.

اهـ.أما جزاء صبرهم عن المعاصي، فيكفي أن تعلم أن الله يوفي الصابرين أجرهم بغير حساب؛ وراجع الفتويين:

111282

،

183101

.وللأهمية يرجى مراجعة هاتين الفتويين:

60129�

59332.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | رأيت منكرا في المدرسة فما الواجب علي فعله؟
- سؤال وجواب | أحوال قطع صلاة النافلة أو إتمامها حال إقامة الصلاة
- سؤال وجواب | تسجيل المأموم صوت الإمام أثناء الصلاة
- سؤال وجواب | المشاكل بيني وبين زوجي أثرت كثيرا على مستوى تعليم ابنتي، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | ما هي الطرق الصحيحة لتقوية علاقتي بخطيبي؟ أرشدوني
- سؤال وجواب | تسمية المستشفيات ودور القرآن بأسماء أعلام المسلمين
- سؤال وجواب | علاج الكوابيس والأحلام المزعجة
- سؤال وجواب | الرؤى قد تكون سببا في توبة صاحبها وإيقاظه من الغفلة
- سؤال وجواب | تراكمت علي الديون وأفكر بالانتحار، ساعدوني.
- سؤال وجواب | أعاني من كثرة التفكير والوسوسة بشأن التهاب البروستاتا.
- سؤال وجواب | كيف أعلم والدتي قراءة القرآن وأنصح إخوتي؟
- سؤال وجواب | حكم صلاة من صلّى بمن لا تصح صلاته
- سؤال وجواب | تأمين المنكر لا يقل إثماً عن النقل والتصنيع
- سؤال وجواب | الشروط التي وضعتها الشركة هي المرجع في استحقاق بدل الانتقال
- سؤال وجواب | إهلاك الناس وفيهم الصالحون
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/23




كلمات بحث جوجل