سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم وضع علامة للزينة بين الحاجبين.

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | ما هو العلاج الأمثل للتخلص من فيروس الكبد سي؟
- سؤال وجواب | كيفية التعامل مع الأخت التائهة في الكبر والأناقة والأذية لوالديها وأختها
- سؤال وجواب | ضيقة في الصدر عند ترك العائلة. فهل أترك العمل أم ماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | لا أجد الراحة في عملي فهل أغير وظيفتي أم أبقى فيها؟
- سؤال وجواب | البقاء في العمل وتقديم الزواج وطاعة الوالد خير من تغييره وتأخير الزواج.
- سؤال وجواب | الأدعية التي يدعى بها عند الزواج
- سؤال وجواب | ماذا علي أن أفعل: هل أنتظر الخاطب أم أسعى إليه؟
- سؤال وجواب | كهرباء في جسمي يسمع لها صوتا عند لمس المعدن، فما السبب؟
- سؤال وجواب | أجد صعوبة في غض البصر عند رؤية الفتن، فما الحل؟
- سؤال وجواب | أعاني من النفور من الدراسة، والعصبية عند الدورة الشهرية، فما الحل؟
- سؤال وجواب | مصدر المواد الحافظة التي تحمل الرمز ـ E ـ
- سؤال وجواب | رحمة الله تتسع لجميع التائبين
- سؤال وجواب | يجوز للزوجة عدم الانتقال مع الزوج لبلد لا تأمن فيه
- سؤال وجواب | طلاق الزوجة بسبب إصرارها على المعاصي
- سؤال وجواب | هل لي أن أستعمل دواء لوريناز لفترة طويلة؟
آخر تحديث منذ 16 يوم
- مشاهدة

ما حكم وضع علامة، أو كريستال ما بين الحاجبين للزينة، علماً أنه يزال وليس دائماً، وهذا شائع عند النساء في الهند؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:فالأصل فيما تلبسه المرأة للزينة الجواز، ما لم يعرض له ما يقتضي المنع منه.وعليه؛ إن كانت هذه العلامة لا تحول بين المرأة وبين صحة طهارتها، وليس فيها تشبه بالكافرات والفاجرات فيما يختصصن به، فإنه يجوز لبسها والتزين بها.

أما إن كان فيها تشبه بالكافرات فيما يخصهن فلا يجوز لبسها، ولا التزين بها؛ لما أخرجه مسلم وغيره أَنَّ عَبْدَ الله ِ بْنَ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ -رضي الله عنهما- قَالَ: رَأَى رَسُولُ الله ِ صَلَّى الله ُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَيَّ ثَوْبَيْنِ مُعَصْفَرَيْنِ، فَقَالَ: ‌إِنَّ ‌هَذِهِ ‌مِنْ ‌ثِيَابِ ‌الْكُفَّارِ؛ ‌فَلَا ‌تَلْبَسْهَا.

ولما رواه أحمد وأبو داوود عن عبد الله بن عمر -رضي الله عنهما- أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من تشبه بقوم، فهو منهم.

قال العراقي كما في تخريج الإحياء: رواه أبو داود من حديث ابن عمر، بسند صحيح.

اهـ.

وصححه الألباني.وقد سبق أن أوردنا طرفاً من أدلة حرمة التشبه بالكفار في ما يختصون به، في الفتوى:

116802

.وقد سبقت بعض الفتاوى في بيان معيار التشبه المنهي عنه، وهو أن يفعل المتشبه ما يختص به المتشبه به.

فتراجع في ذلك الفتويين:

64256�

� 3310.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | هل لي أن أستعمل دواء لوريناز لفترة طويلة؟
- سؤال وجواب | ما رأيكم بمن أخفت عن ابنها أنها أمه وتركته لوالدتها تربيه؟
- سؤال وجواب | أبي يريدني أن أعمل في مهنته التي لا أحبها، فبم تنصحونني؟
- سؤال وجواب | أسمع كلامًا يؤلمني. فهل أعاتب الناس على ما يقولونه لي أم أكظم غيظي؟
- سؤال وجواب | ثلاثة خيارات لمن نوى الفريضة منفردا ثم أقيمت صلاة جماعة
- سؤال وجواب | انتفاخ عند نهاية الفك من الجهتين. ما علاقته بالسائل المنظف؟
- سؤال وجواب | رزقت بطفل معاق، فهل يحتمل أن أرزق بمعاق آخر؟
- سؤال وجواب | الصحابي الشاب أمير الجيش على كبار الصحابة
- سؤال وجواب | لا حرج في القراءة من المصحف في قيام الليل
- سؤال وجواب | فقدان الطفل للأصدقاء
- سؤال وجواب | هل يستخدم دواء السنغولير للربو عند الكبار والصغار؟
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من إحساسي بمراقبة الناس لي؟
- سؤال وجواب | نصيحة لموظف في نقل إلى عمل أقل شأناً
- سؤال وجواب | تقدم لخطبتي شاب ذو خلق ودين لكن عنده إعاقة!
- سؤال وجواب | لا أريد العودة للمنزل، ولو كانت فرصة العمل أفضل.
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/04