سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | وكل شخصا في إخراج الكفارة فأخرجها وهو لا يعلم بأنها كفارة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | تغير في ملامح وجهي، وجمود في جسمي عندما ألتقي مع بعض الناس
- سؤال وجواب | شرح حديث (لا تزال طائفة من أمتي.)
- سؤال وجواب | الإيفكسر سبب لي آثاراً جانبية.فهل أستمر عليه أم أنتقل إلى اللسترال؟
- سؤال وجواب | من نذر أن لا يكلم شخصا فكلمه
- سؤال وجواب | كيف أصل إلى الاستقرار مع زوجي؟
- سؤال وجواب | هل يسبب السيروكويل ارتفاعًا في ضغط الدم أو الصداع؟
- سؤال وجواب | ما سبب آلام الظهر والأطراف عند الجلوس والاستلقاء؟
- سؤال وجواب | بسبب بخل أبي وجفاء أمي صارت حياتي تعيسة، فما الحل؟
- سؤال وجواب | المعول في ترك عمل صالح أو مسابقة من أجل الناس
- سؤال وجواب | كم يوما استمرت الريح التي أهلكت قوم عاد
- سؤال وجواب | معاناتي من التوتر أصابتني بحالة من التعرق والرجفة بالجسم، ما تفسير ذلك؟
- سؤال وجواب | تركت أدوية الهلع فأصبت بانتكاسة
- سؤال وجواب | أخشى العقم وانقطاع الطمث والإدمان بسبب xanax وno dep، فهل خوفي في محله؟
- سؤال وجواب | تيبس العضلات وتوترها.هل هو نتيجة للقلق والتوتر؟
- سؤال وجواب | مدار الرياء على النية
آخر تحديث منذ 4 يوم
- مشاهدة

هل يجب إعادة إخراج هذه الكفارات نتيجة جهل الموكل بسبب الكفارة وعدم نيته؟ رجل كان عليه كفارتان إحداهما كفارة يمين والأخرى كفارة ارتكاب محظور من محظورات الإحرام، طلب من سيدة أن تطعم 16 مسكينا ولم يقل لها سبب ذلك، والسؤال: هل صح ذلك أم لا؟ لأنه لم يقل لها لماذا وكذلك هي لم تنوى لأنها لا تعلم؟ يعنى أنه أخذ بالقول بجواز إعطاء القيمة للفقراء حسب قول أبي حنيفة وابن تيمية فأعطاها قيمة: ثلاث ونصف كيلو أرز مضروبة في ستة عشر ـ عشرة لكفارة يمين وستة لكفارة ارتكاب محذور الإحرام، ولم يذكر لها السبب ولا النية، وإنما قال لها وزعي المبلغ على ستة عشر محتاجا بالتساوي مسلمين بالغين سواء رجالا، أو نساء لا يأخذ أحد مرتين حتى يضمن أنها وزعت على أشخاص مختلفين، فهل يجب إعادة إخراج الكفارتين مرة أخرى لجهل السيدة التي تم توكيلها بالسبب وكذلك لعدم نيتها؟.
.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فلا يجب على السائل إعادة إخراج الكفارتين المذكورتين، لأن نيته وحده دون وكيله مجزئة، وأما مسألة إخراج القيمة في الكفارات فهو محل خلاف معتبر بين أهل العلم، فإن كان السائل أخرج القيمة تقليدا لقول من قال بذلك من أهل العلم، معتقدا أن ذلك يجزئه، فلا حرج عليه، وراجع في تفصيل ذلك الفتاوى التالية أرقامها:

18052�

54178�

102924

.
والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | كم يوما استمرت الريح التي أهلكت قوم عاد
- سؤال وجواب | معاناتي من التوتر أصابتني بحالة من التعرق والرجفة بالجسم، ما تفسير ذلك؟
- سؤال وجواب | تركت أدوية الهلع فأصبت بانتكاسة
- سؤال وجواب | أخشى العقم وانقطاع الطمث والإدمان بسبب xanax وno dep، فهل خوفي في محله؟
- سؤال وجواب | تيبس العضلات وتوترها.هل هو نتيجة للقلق والتوتر؟
- سؤال وجواب | مدار الرياء على النية
- سؤال وجواب | شخص يعتقد بأن الأولياء حماة لنا، ويستدل بآية من القرآن
- سؤال وجواب | القلق والخوف من عدم النوم!
- سؤال وجواب | أصاب بالارتباك والقلق وكثرة التفكير كلما هممت بعمل أو لقاء مع الناس.
- سؤال وجواب | الحالات التي ينصح فيها المصاب بفيروس الكبد (C) بتعاطي العقاقير الخاصة به
- سؤال وجواب | هل هناك خطورة في تناول البيتنازون والميسقاور على الحمل؟
- سؤال وجواب | ما هو أحسن علاج للمخاوف والقلق؟
- سؤال وجواب | حكم إتيان من يستعينون بالجن في إبطال السحر
- سؤال وجواب | وجوب قضاء الصلوات التي صليت قصرا حيث كان لا يشرع القصر
- سؤال وجواب | تأخرت لدي الدورة ثم عادت بغزارة، هل يدل على حمل وإجهاض؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل