سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | ضابط اللواط الموجب للحد

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | استعمال الليزك في علاج قصر النظر
- سؤال وجواب | خروج الغازات المستمر عن طريق الفم والمصحوب بالبلغم
- سؤال وجواب | ليس في شريعتنا جواز إتيان الدبر
- سؤال وجواب | يزداد الثواب بالعمل الأكثر نفعا للعباد
- سؤال وجواب | تعليم الأولاد
- سؤال وجواب | معنى حديث: فصل ما بين الحلال والحرام الدف والصوت في النكاح.
- سؤال وجواب | هل من الممكن أن يتحول الورم الحميد إلى ورم خبيث؟
- سؤال وجواب | الدعاء الجماعي بعد الصلاة ورفع اليدين في الدعاء
- سؤال وجواب | نوبات الهلع تخف وتعود لي، وسببت لي الاكتئاب، أريد مساعدتكم
- سؤال وجواب | من المكلف بتصليح الآلة إذا تعطلت العامل أم مالكها؟
- سؤال وجواب | حكم تهييج الشهوة بين زوجين بالشتائم البذيئة وقبيح الكلام والضرب !
- سؤال وجواب | مات عن أم وثلاث زوجات وتسعة أبناء وتسع بنات
- سؤال وجواب | هل يكفر فاعل العادة السرية حال سماع القرآن
- سؤال وجواب | حكم تتبع المسلم أخبار الشواذ
- سؤال وجواب | ترك الصلاة عمدا لسنوات فهل عليه قضاؤها؟
آخر تحديث منذ 2 ساعة
1 مشاهدة

إذا كان الرجل أشل الحشفة، أو منتشرة، فما ضابط وقوع اللواط في هذا الوضع؟.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه، أما بعد:فإن اللواط منكر شنيع، ومحرم أشد التحريم، سواء كان بإدخال الحشفة أم لا.

وضابط حصول اللواط الذي يوجب الحد هو: مغيب حشفة الرجل، أو قدرها في دبر رجل، بغض النظر عن حال الحشفة؛ قال صاحب الكفاف:أما اللواطُ فمغيبُ كَمرهْ في دبر من رجل لا مِن مَرهْ.

ويُرجمان محصنين أم لا حرين أم لا، كافرين أم لا.ولا فرق - في الزنا، واللواط مثله - بين انتشار الذكر، أو عدم انتشاره حال الفعل، ولا بين شلل الذكر، أو سلامته من ذلك، جاء في شرح المنهاج للرملي: وهو، أي: الزنى (إيلاج) أي: إدخال (الذكر) الأصلي المتصل، ولو أشل، أي: جميع حشفته المتصلة به.

أو قدرها من فاقدها.

اهـ.وقال سليمان الجمل في فتوحات الوهاب: (قوله أيضًا بإيلاج حشفة) أي: ولو من ذكر أشل, ولو بحائل غليظ, ولو غير منتشر, ولو من طفل.

اهـ.وجاء في حاشية العدوي المالكي: قَوْلُهُ: وَطْءُ مُكَلَّفٍ، أَيْ: تَغْيِيبُ حَشَفَتِهِ، أَوْ قَدْرِهَا، وَلَوْ بِغَيْرِ انْتِشَارٍ، أَوْ مَعَ لَفِّ خِرْقَةٍ خَفِيفَةٍ، لَا تَمْنَعُ لَذَّةً.وإذا لم يحصل مغيب الحشفة في الدبر، فإنه لا يجب الحد الشرعي؛ وإن كان أمرًا محرمًا، ومنكرًا شنيعًا، وانظر الفتويين:

199125

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | هل أرتبط بفتاة وأنتظر سنوات للزواج أم أترك الأمر لوقته؟
- سؤال وجواب | طهارة وصلاة المصاب بسلس البول
- سؤال وجواب | كيف اخرج من حالة الضياع والتيه إلى حالة الاستقرار؟
- سؤال وجواب | حديث الآحاد حجة في العقائد والأحكام
- سؤال وجواب | حكم جلوس العروسين على المنصة بين النساء
- سؤال وجواب | أختي مصابة باكتئاب الحمل وترفض الرجوع لزوجها، ما الحل؟
- سؤال وجواب | أشعر بلذة نفسية عندما أنظر إلى المتبرجات. كيف أقلع عن هذه العادة القبيحة؟
- سؤال وجواب | النوم مع توجيه القدمين لجهة الشرق
- سؤال وجواب | محاولة إصلاح علاقة الأم ببعض بناتها اللاتي قاطعنها.
- سؤال وجواب | هل يعذب الزاني الذي لم يحد وإن تاب
- سؤال وجواب | خالد بن الوليد من هدم العزى
- سؤال وجواب | عندي ثعلبة تأتي ثم تختفي بالعلاج. هل لحالتي النفسية دور في ذلك؟
- سؤال وجواب | أخبرت الناس بفضل طاعة معينة وأخشى أن لا أفعلها فماذا أفعل لئلا أستحق العقوبة؟
- سؤال وجواب | زوجها تارك للصلاة ولديه ميول للرجال
- سؤال وجواب | هل هناك حل لمشكلة الصداع وألم الرأس المستمر؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/05