سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم تنظيف وكي الملابس المسبلة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | المرأة تجرّ ذَيْلها فيعلق به قذر
- سؤال وجواب | درجة حديث(.فإذا بلغ تسعين غفر الله له.)
- سؤال وجواب | منعها وليها من الزواج حتى تتزوج أختها الكبرى فلجأت للقضاء ، فزوجها القاضي ثم وافق وليها ، فما الحكم ؟
- سؤال وجواب | التبول الزائد . أسبابه وعلاجه
- سؤال وجواب | أعاني من أعراض مرضية دون جدوى من العلاج، أفيدوني
- سؤال وجواب | بعد ولادتي أصبحت أشكو من السرحان والنسيان.
- سؤال وجواب | تحرم زوجة الأب ولو لم يدخل بها الأب
- سؤال وجواب | تخطئة ابن عثيمين من يلجأ للطلاق تخلصا من الوسوسة
- سؤال وجواب | عندما أقرأ عن السفاحين أشعر بأنني أريد القتل، فما الحل؟
- سؤال وجواب | واجب من حضرته الصلاة واشتبهت عليه ثياب طاهرة بنجسة
- سؤال وجواب | الإلحاح بالدعاء لتحقيق المطلوب بعد الاستخارة هل يعتبر من الاعتداء؟
- سؤال وجواب | وكلت شخصا لرعاية حمام تملكه فلم يفعل حتى مات بعضه فهل عليها إثم
- سؤال وجواب | مدى وجود سبيل آخر غير العملية لإزالة الغضروف في الفخذ
- سؤال وجواب | كيف يتم تفريغ الشحنات الكهربائية الزائدة بجسم الإنسان؟
- سؤال وجواب | كيف أنصح المراهقين بأضرار التدخين؟
آخر تحديث منذ 1 ساعة
10 مشاهدة

علمت بخصوص حكم إسبال الثياب والملابس عامة لدى الرجال.

لكن السؤال هل يجب تقصير الملابس فوق الكعبين ولا ينزل عنهما أم المهم هو عدم نزول الملابس عن الكعبين ( أقصد مثلا يكون الثوب يغطي نصف الكعب فقط ) فهل هذا جائز؟ وأما الشيء الآخر هل علي ذنب في غسيل وكي الملابس الطويلة التي تحت الكعبين إذا زوجي رفض تقصيرة أو تساهل في الأمر لا سمح الله.

وجزاكم الله خيرا ..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فإن إسبال الثياب المحرم على الرجال إنما هو ما نزل عن الكعبين، وأما ما لم ينزل عن الكعبين فلا يعتبر من الإسبال المحرم، وإن كان الأفضل رفعه عن ذلك، ففي صحيح البخاري وغيره عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ما أسفل من الكعبين من الإزار ففي النار.

وقال صلى الله عليه وسلم : من جر ثوبه خيلاء لم ينظر الله إليه يوم القيامة.

متفق عليه.

وأما مساعدة من يرتكب الحرام بإسبال ثوبه خيلاء أو غير ذلك من المعاصي على معصيته كتنظيف ثياب المسبل الإسبال المحرم وما أشبه ذلك فإنه لا يجوز لما فيه من التعاون على الإثم والعدوان؛ فقد قال الله تعالى: وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ {المائدة:2}.

وانظري الفتوى:

42035

وما أحيل عليه فيها للمزيد من الفائدة.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | الفرق بين حديث النفس ووساوس الشيطان
- سؤال وجواب | رفض الأب للخطاب بسبب دراسة ابنته
- سؤال وجواب | هل يطاع ولي الأمر إذا اعتمد الحساب الفلكي في تحديد العيد
- سؤال وجواب | آذى زميله وأثار الفتنة بينه وبين الناس فماذا عليه
- سؤال وجواب | هل يقع الطلاق إن هددته برمي نفسها من السيارة لو لم يطلقها فطلقها
- سؤال وجواب | لا علاقة بين السفر والأضحية
- سؤال وجواب | استحباب الجماعة في قضاء الفوائت
- سؤال وجواب | تساقط الشعر في مقدمة الرأس ومؤخرته مع مستحضرات لتغذية الشعر
- سؤال وجواب | واجب من يواجه مضايقات في عمله
- سؤال وجواب | لا حرج من رؤية الهلال بالآلات الحديثة
- سؤال وجواب | أختي تقاطع والدها وتكرهه ولا تقتنع بنصحنا. أرشدونا
- سؤال وجواب | كيف يمكنني التخلص من الغثيان الصباحي المفاجئ؟
- سؤال وجواب | لا يشرع للمتوضئ غسل داخل العين
- سؤال وجواب | التحذير من تعاطي أدوية علاج القلق من أجل زيادة التركيز أثناء ممارسة الرياضات التنافسية.
- سؤال وجواب | تحديد القبلة بواسطة الشمس
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/04