سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم من حلف أن لا يعاشر زوجته أبداً

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | الشهادة. أنواعها والفروقات بينها
- سؤال وجواب | علاج التهاب الكبد (B) بالأعشاب
- سؤال وجواب | عتبة بن أبي لهب وذريته من آل البيت
- سؤال وجواب | أخاف أن أتزوج وأقذف قبل الملامسة، فما الحل؟
- سؤال وجواب | القبول بالزواج من رجل مسلم رغم تعثر طلاقه من امرأته الكافرة
- سؤال وجواب | كيف أركز على الحفظ والمذاكرة وأتخلص من التفكير في الزواج؟
- سؤال وجواب | الفزر الجلدي وكيفية معالجته
- سؤال وجواب | لا أجيد إنشاء علاقات مع الفتيات. ما رأيكم؟
- سؤال وجواب | كيفية الانفصال عن الزوج الذي أجبرت البكر على الزواج منه
- سؤال وجواب | فراق مثل هذه الزوجة أولى من إمساكها
- سؤال وجواب | ما يُعطى لإبطال الباطل وإحقاق الحق.نظرة شرعية
- سؤال وجواب | كيف أنشط للدراسة وأتخلص من التسويف؟
- سؤال وجواب | دفع كفارة الصيام لفتاة فقيرة
- سؤال وجواب | الخلافات الزوجية إذا رفعت إلى المحكمة
- سؤال وجواب | حديث الولد للفراش ونفي الولد باللعان
آخر تحديث منذ 7 يوم
- مشاهدة

أنا متزوج وزوجتي لا ترغب في المعاشرة الجنسية يعني لو تركتها سنة بدون معاشرة جنسية لا تتأثر وأنا لا أستطيع التحمل والشجار دائم بيننا ومنذ أسبوع أتخذت قرارا لكرامتي أنني لم ولن أعاشرها جنسيا بعد ذلك وأخبرتها بذلك ولا أعلم هل ما فعلتة هذا صحيح واللفظ الذي ذكرته إليها هو أقسم بالله تعالى بأنني لن أمسك بعد اليوم فهل هذا ظهار وهل له من عودة في حالة رغبتي في مراجعتها مرة ثانية وهل إطعام ستين مسكيناً يكفي في حالة ما إذا كان ظهارا بالرغم من أنني عمري 40 عاما ولكن صيام شهرين أعتقد بأنني لا أستطيع أفيدونا؟ جزاكم الله خيراً فى أسرع وقت ممكن وبرجاء عدم التأخير بالرد..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فقسمك بالله تعالى على ألا تطأ زوجتك أبداً يعتبر ايلاء وليس ظهاراً، قال الله تعالى: لِلَّذِينَ يُؤْلُونَ مِنْ نِسَائِهِمْ تَرَبُّصُ أَرْبَعَةِ أَشْهُرٍ فَإِنْ فَاءُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ* وَإِنْ عَزَمُوا الطَّلاقَ فَإِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ [البقرة:227].

قال ابن قدامة في المغني: وهو يعدد شروط الإيلاء: الشرط الثاني: أن يحلف على ترك الوطء أكثر من أربعة أشهر، وهذا قول ابن عباس وطاووس وسعيد بن جبير ومالك والأوزاعي والشافعي وأبي ثور وأبي عبيد.

اهـ .وعليه فأنت الآن في الخيار بين أمرين: الأول: أن تعود لوطء زوجتك وتكفر كفارة يمين لا كفارة ظهار.

والثاني: أن تصر على عدم وطئها، وفي هذه الحالة لزوجتك الخيار في أن تبقى معك، ولها رفع أمرها للحاكم ليلزمك بوطئها بعد مضي أربعة أشهر فإن أبيت ألزمك بالطلاق، فإن أبيت طلق عليك، وليس عليك في هذه الحالة كفارة.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | دفع كفارة الصيام لفتاة فقيرة
- سؤال وجواب | الخلافات الزوجية إذا رفعت إلى المحكمة
- سؤال وجواب | حديث الولد للفراش ونفي الولد باللعان
- سؤال وجواب | تعرضت لوخز إبرة بها فيروس، ما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | حكم الدلالة على طبيب مرتش يجيز الوافدين المرضى
- سؤال وجواب | الدعاء بالاستخارة من غير صلاة
- سؤال وجواب | حكم أخذ مراقب الأغذية مالا من أصحاب المحلات
- سؤال وجواب | حكم الاعتمار على نفقة جمعية خيرية للقادر على نفقة العمرة من ماله
- سؤال وجواب | حكم الحج على نفقة الغير
- سؤال وجواب | حكم الاستخارة على أمر واحد من أكثر من شخص
- سؤال وجواب | تقوس في القدمين. فهل يمكن علاج ذلك بالعلاج الطبيعي؟
- سؤال وجواب | أشكو من أرق وتشتت ذهن وتوتر. هل أحتاج لعلاج؟
- سؤال وجواب | تعتريني حالة الكسل والخمول واللامبالاة، فما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | الرقية الشرعية للتخلص من الكوابيس المزعجة، هل تنفع؟
- سؤال وجواب | غسل من يتضرر بوصول الماء إلى أذنه
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/25




كلمات بحث جوجل