سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | محل جواز الأخذ بقول: عدم وقوع الطلاق البدعي

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | هل وقعت في الكفر نتيجة الوساوس القهرية المتعلقة بالذات الإلهية؟
- سؤال وجواب | ارتباط القولون العصبي بالحالة النفسية
- سؤال وجواب | بعد عملية تصحيح البصر تغيرت حياتي للاكتئاب والقلق
- سؤال وجواب | هل يأثم الزوج إذا منع زوجته من الخروج لعدم لبسها النقاب
- سؤال وجواب | أشعر باضطراب وحائرة في اختيار التخصص الجامعي، فما نصيحتكم لي؟
- سؤال وجواب | هل التدخل الجراحي للشقيقة (الصداع النصفي) بسيط؟ وهل له مضاعفات؟
- سؤال وجواب | ما سبب الشعور بألم في القولون والحرقة في المعدة؟
- سؤال وجواب | أعاني من ضعف عام وآلام في الرأس وزغللة في العين.فما علاج ذلك؟
- سؤال وجواب | ضغط الدراسة سبب لي القولون وأمراضا نفسية
- سؤال وجواب | لا إثم بالدعاء على الظالم بقدر ظلمه
- سؤال وجواب | دعوة الزوجة أن يكون رجلا آخر زوجها في الجنة من الاعتداء في الدعاء
- سؤال وجواب | حكم دعاء المرأة بالجهاد وأن يختم لها بالشهادة في سبيل الله
- سؤال وجواب | الاحترام واجب لأسماء الله تعالى وآياته لا لما يشبهها
- سؤال وجواب | الطرق الأخلاقية لحل المشكلات الزوجية
- سؤال وجواب | هل أكمل الدراسات العليا وعمري الآن 52 عاما؟
آخر تحديث منذ 4 يوم
- مشاهدة

طلقت زوجتي للمرة الأولى، وأرجعتها، ثم طلقتها للمرة الثانية، وكانت حائضا، ثم راجعتها، وكذلك طلقتها ثالثة، وكانت نفساء.
.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فالغضب لا يمنع وقوع الطلاق ما دام صاحبه قد تلفظ به مدركا لما يقول، غير مغلوب على عقله، كما بيناه في الفتوى رقم:

98385

وأكثر أهل العلم على وقوع الطلاق في الحيض والنفاس-وإن كان بدعيا محرماً- وهذا هو المفتى به عندنا.
وعليه؛ فإن كنت طلقت زوجتك ثلاث تطليقات مدركا مختاراً، فالمفتى به عندنا أنّ زوجتك قد بانت منك بينونة كبرى، ولا سبيل لك إليها إلا إذا تزوجت زوجا غيرك –زواج رغبة لا زواج تحليل- ثم يطلقها الزوج الجديد بعد الدخول، أو يموت عنها وتنقضي عدتها منه.

أما الأخذ بقول من يرى عدم وقوع الطلاق البدعي كشيخ الإسلام ابن تيمية-رحمه الله - ومن وافقه من أهل العلم، فلا حرج فيه إذا كان مبنيا على اعتقاد صحته، فإنه لا حرج على من يعمل بقول عالم ثقة ما دام مطمئنا إلى قوله، وليس متبعا لهواه أو ملتقطا للرخص؛ وانظر التفصيل في الفتاوى التالية أرقامها: 5583،

12347�

35277

وإذا أخذت بهذا القول فزوجتك في عصمتك لا حاجة لمراجعتها، أو عقد جديد عليها.

والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | ما سبب الشعور بألم في القولون والحرقة في المعدة؟
- سؤال وجواب | أعاني من ضعف عام وآلام في الرأس وزغللة في العين.فما علاج ذلك؟
- سؤال وجواب | ضغط الدراسة سبب لي القولون وأمراضا نفسية
- سؤال وجواب | لا إثم بالدعاء على الظالم بقدر ظلمه
- سؤال وجواب | دعوة الزوجة أن يكون رجلا آخر زوجها في الجنة من الاعتداء في الدعاء
- سؤال وجواب | حكم دعاء المرأة بالجهاد وأن يختم لها بالشهادة في سبيل الله
- سؤال وجواب | الاحترام واجب لأسماء الله تعالى وآياته لا لما يشبهها
- سؤال وجواب | الطرق الأخلاقية لحل المشكلات الزوجية
- سؤال وجواب | هل أكمل الدراسات العليا وعمري الآن 52 عاما؟
- سؤال وجواب | البكتيريا المسببة لالتهاب اللوزتين
- سؤال وجواب | الأرق وقلة النوم. ومرض القولون العصبي
- سؤال وجواب | هل أدوية الذهان تؤثر على النظر والذاكرة لمن ليس بمصاب بالذهان؟
- سؤال وجواب | أحس بأني مفصولة عن الحياة وأعاني من الوساوس الكثيرة. ساعدوني
- سؤال وجواب | عقد على امرأة وتلفظ بالطلاق مازحا ويريد إرجاعها
- سؤال وجواب | حكم من قال: أنت طالق بدون نية وزوجته غائبة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل