سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | علق طلاق زوجته على سماحه لها بالذهاب إلى السوق

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم قول الزوج: (والله في عيالي) إن كان معناها العرفي يمين طلاق
- سؤال وجواب | من ساهم في عتق رقبة فله من الأجر بقدر مساهمته فيها .
- سؤال وجواب | هل يمكنني الزواج والإنجاب في حالة وجود رحم ذي قرنين؟
- سؤال وجواب | أعاني من الخوف الشديد من كل شيء ولا أعرف سببه فساعدوني.
- سؤال وجواب | مدح الشخص في غيبته ليس من الغيبة
- سؤال وجواب | حكم طلب المرأة أو الرجل للعلم من بعضهما
- سؤال وجواب | فسخ عقد النكاح الباطل والزواج بعده
- سؤال وجواب | تشبيه الصوت الحسن بمزمار داود لا دلالة فيه على إباحة الغناء
- سؤال وجواب | أشعر بصداع مزمن يومي يأتي على أشكال مختلفة!
- سؤال وجواب | حكم نكاح الزانية بغرض إنقاذها من الفساد
- سؤال وجواب | كثرة الشك من الوسواس
- سؤال وجواب | مبتلى بحب المردان فكيف يتخلص من مرضه هذا ؟
- سؤال وجواب | رفضت من تقدم لخطبتي بسبب الصلع في مقدمة رأسي.
- سؤال وجواب | درجة حديث: تحملتْك وأطفالَك؛ تغسل لك.
- سؤال وجواب | أعاني من القلق والتوتر في كل أموري، فماذا أفعل؟
آخر تحديث منذ 4 يوم
- مشاهدة

تشاجرت مع زوجتي بسبب كثرة ترددها على السوق وإهمالها لمنزلها وعدم اهتمامها بي، ونومها بعض الأحيان عن الصلاة وذهابها، ولذلك تجمعت جميع هذه الأشياء في رأسي وقلت لها والله إن تركتك تذهبين للسوق مرة أخرى فأنت طالق بالثلاثة، وكانت نيتي التهديد طوال شهر رمضان، ولكنني أحسست أنني استعجلت في حلفي مع العلم أنني لم أكن غاضبا بشدة كبيرة.
.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فاعلم أن تعليق الطلاق على حصول أمر معين تنعقد به اليمين عند جمهور أهل العلم، ولا يمكن صرفه إلى التهديد أو غيره إذا كان بلفظ صريح في الطلاق، والذي يمكن أن تفيد فيه النية من هذا هو تخصيصها لعموم اللفظ وتقييدها لمطلقه، فإذا كنت قد علقت الطلاق الثلاث على خروج زوجتك إلى السوق وكانت نيتك اختصاص ذلك بشهر رمضان، فإن اليمين قد انعقدت على ذلك ولا يغير منه ما ذكرته من قصد التهديد عند جمهور أهل العلم، فإن لم تذهب حتى انقضى شهر رمضان فلا شيءعليك، وإن ذهبت أثناء هذا الشهر فقد وقع الطلاق ثلاثا عند الجمهورـ بمن فيهم المذاهب الأربعة ـ ولو قصدت التهديد ولم تقصد طلاقا.

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية: تلزمك كفارة يمين إذا لم تقصد الطلاق، وإنما قصدت التهديد أو نحوه، وإن قصدت الطلاق لزمتك طلقة واحدة، وراجع في ذلك الفتويين رقم:

19162�

� ورقم: 5584.
والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | تشبيه الصوت الحسن بمزمار داود لا دلالة فيه على إباحة الغناء
- سؤال وجواب | أشعر بصداع مزمن يومي يأتي على أشكال مختلفة!
- سؤال وجواب | حكم نكاح الزانية بغرض إنقاذها من الفساد
- سؤال وجواب | كثرة الشك من الوسواس
- سؤال وجواب | مبتلى بحب المردان فكيف يتخلص من مرضه هذا ؟
- سؤال وجواب | رفضت من تقدم لخطبتي بسبب الصلع في مقدمة رأسي.
- سؤال وجواب | درجة حديث: تحملتْك وأطفالَك؛ تغسل لك.
- سؤال وجواب | أعاني من القلق والتوتر في كل أموري، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | هجر الأخ أخاه لأمر ديني
- سؤال وجواب | معاودة دوالي الخصية مرة أخرى بعد العملية الأولى.
- سؤال وجواب | هل إجراء عملية الدوالي يزيد من قوة السائل المنوي؟
- سؤال وجواب | آلام في الخصية اليمنى عندي، هل هي دوالي أم احتقان؟
- سؤال وجواب | أعاني من ألم في البطن لا أعرف سببه، فما تشخيصكم؟
- سؤال وجواب | عدم التوفيق في الحياة هل سببه عدم الوفاء بالعهد؟
- سؤال وجواب | وسائل مفيدة تعين على المذاكرة وعدم النسيان
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/21




كلمات بحث جوجل