سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | طلقها مرتين ثم علق طلاقها على ذهابها لبيت أهلها

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | تزوجت زواجا عرفيا بدون إذن أبيها فما حكم نكاحها
- سؤال وجواب | حكم فعل الزوجة ما منعها زوجها منه بيمين طلاق متأولة
- سؤال وجواب | مشكلتي أني قبيح الشكل، فهل شكلي يؤثر على مستقبلي الدعوي؟
- سؤال وجواب | الخجل الشديد مع الأغراب ما علاجه؟
- سؤال وجواب | علق طلاق زوجته على تدخين ابنه
- سؤال وجواب | قلة التركيز والنسيان تسبب لي مشاكل تعليمية واجتماعية!
- سؤال وجواب | يحرم على من أرضعتهم أمك الزواج من بناتها
- سؤال وجواب | حكمك تنازل الأخ عن ولاية تزويج أخته لعمه شقيق والده
- سؤال وجواب | ضعف الذاكرة عند الشيخوخة . المشكلة والعلاج
- سؤال وجواب | ضيق شديد وفوران في الدم وسخونة شديدة ولو في فصل الشتاء
- سؤال وجواب | لماذا أمورنا معسرة في الرزق والزواج؟
- سؤال وجواب | ماذا أفعل لكي أرزق طفلًا وتعود دورتي لطبيعتها؟
- سؤال وجواب | كيف أتعالج من ارتجاع المريء والتهاب المعدة والقولون؟
- سؤال وجواب | تعليق اللوحات القرآنية في الأماكن المحترمة
- سؤال وجواب | الفرق بين تعليق الطلاق والوعد به وحكم كل منهما
آخر تحديث منذ 5 ساعة
2 مشاهدة

برجاء الإفادة عن رجل طلق زوجته مرتين، ثم بعد ذلك أقسم يمين طلاق على زوجته، إن هي ذهبت إلى بيت أهلها تكون طالقا ، وذلك منذ أكثر من سنة، والآن هو لا يمانع أن تذهب إلى بيت أهلها، ولكن هو وزوجته يخشيان إن ذهبت أن يقع الطلاق بذاك اليمين.

فما قول الشرع في ذلك؟ وهل من مخرج لهما بأن يكفر عن يمينه حيث إنه رأى ما هو خير منه.

أم عليه الالتزام باليمين السابق؟ رجاء الإفادة بإجابة شافية.

وجزاكم الله خيرا.
.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فالرجل المذكور قد علق طلاق زوجته على ذهابها إلى بيت أهلها، فإن لم تذهب فلا شيء عليه، وإن ذهبت فقد وقع الطلاق عند جمهور أهل العلم خلافا لشيخ الإسلام ابن تيمية القائل بلزوم كفارة يمين فقط إذا كان الزوج لا يقصد الطلاق، وإنما قصد التهديد أو نحوه.

وبناء على مذهب الجمهور، فإنها إذا خرجت لبيت أهلها تحرم عليه مادام قد طلقها مرتين سابقا، ولا تحل له حتى تنكح زوجا غيره، نكاحا صحيحا- نكاح رغبة لا نكاح تحليل- وراجع في ذلك الفتوى رقم:

110560

، والفتوى رقم:

19162.


ولا يمكن لهذا الزوج التراجع عن ذلك الطلاق المعلق، ولا التحلل منه كما سبق في الفتوى رقم: 1956.

والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | الفرق بين تعليق الطلاق والوعد به وحكم كل منهما
- سؤال وجواب | ما هو علاج العصبية والعجلة وكثرة النسيان؟
- سؤال وجواب | ما سبب وجود قطرات من البول بعد الانتهاء منه؟
- سؤال وجواب | بعد استعمال التدخين الإلكتروني أشعر بألم في المريء أثناء البلع
- سؤال وجواب | عدم توثيق عقد النكاح قد يؤدي إلى مفاسد عظيمة
- سؤال وجواب | لا زلت أفعل بعض المعاصي وأريد التوبة منها، فما توجيهكم لي؟
- سؤال وجواب | أخي مضطرب بعقله ولديه بعض التخيلات والتهيئات. فهل هو مصاب بالانفصام؟
- سؤال وجواب | أخي يضرب أمي ويضربنا ويهدد حياتنا بالخطر، فما توجيهكم؟
- سؤال وجواب | رتبة حديث: من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له أحدا صمدا .
- سؤال وجواب | قال لزوجته طلاق مني إن أتيت بوالدك للإقامة
- سؤال وجواب | نصائح متعددة بشأن الحصى في الكلى
- سؤال وجواب | كيف للعامي أن يبحث عن الحديث مع اختلاف المصادر ، واختلاف الترقيم ؟
- سؤال وجواب | أسباب النحافة الشديدة وكيفية معالجتها
- سؤال وجواب | لا أتذكر الأشياء بكامل تفاصيلها. هل هناك وصفة طبية لضعف الذاكرة؟
- سؤال وجواب | لا حرج في كلام المعتدة مع الأجنبي للحاجة بدون خضوع بالقول
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/21




كلمات بحث جوجل