سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | قصد الحالف ونيته هو المؤثر في الحنث وعدمه

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | مشكلة " عدم الحياء " وكيف يمكن التخلص منها وكيفية تحقيق خلق الحياء
- سؤال وجواب | ما تشخيص حكة في الجسم تشبه الشحنات؟
- سؤال وجواب | أعاني من حكة وحرارة في الرأس. فما الحل؟
- سؤال وجواب | يجوز للمعتدة عن وفاة التحول عن بيتها بشروط
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من حكة الفرج
- سؤال وجواب | السائل المنوي: كميته الطبيعية وأسباب قلته.
- سؤال وجواب | لدي حكة ووخز في المنطقة الحساسة، فهل العادة السرية هي السبب؟
- سؤال وجواب | الانعزال عن الناس ليس علاجاً
- سؤال وجواب | فتاة ترغب في التوبة من مشاهدة الأفلام والأغاني
- سؤال وجواب | مدى وجود مخاطر من تناول عقار الاموكسيلين عن طريق الفم
- سؤال وجواب | عندما أتوتر أو أصاب بالهم يزيد التلعثم. هل سيفيدني البروزاك؟
- سؤال وجواب | ما هي الآثار الجانبية لخصية معلقة تم إنزالها؟
- سؤال وجواب | حكم نشر بعض المقاطع الموسيقية ضمن مواد تعليمية
- سؤال وجواب | عندي مشاكل في النطق أمام الناس ولا أستطيع النظر لشخص في عينيه
- سؤال وجواب | البدائل المتاحة لعقار الزيروكسات المستخدم لعلاج الرهاب الاجتماعي
آخر تحديث منذ 6 ساعة
3 مشاهدة

قلت لامرأتي علي الطلاق بالثلاثة ـ ماهمشيلك ـ كلمة تاني ،هل هي تبقى طالقا بالثلاثة إذا وافقتها على رأي أم تبقى طالقا إذا تخالف رأينا ونفذت لها رأيها أم ماذا بالضبط؟.
.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فسؤالك لا يخلو من غموض، والذي فهمناه منه هو أنك علقت طلاق زوجتك بالثلاث على أن لا توافق لها بعد على رأي، وأنت الآن تسأل عما إذا كان الحنث يحصل بموافقتها على أي رأي؟ أم أن الحنث يحصل إذا نفذت لها رأيها المخالف لرأيك ؟ فإن كان هذا هو قصدك فالجواب: أن مدار الحنث إنما هوعلى قصدك ونيتك، فإن كنت نويت أنها تكون طالقا إذا وافقتها على رأيها وقع الطلاق بالثلاث إذا أقدمت على ذلك.

وإن كنت قصدت وقوع الطلاق ـ الثلاث ـ إذا نفذت لها رأيها ولم توافقها عليه وقع إذا حصل المعلق عليه، وراجع في ذلك الفتوى رقم: 5584.
وفى حال حصول المعلق عليه الذي قصدته في نيتك، فمذهب جمهور أهل العلم بمن فيهم المذاهب الأربعة على حرمة زوجتك، ولا تحل لك إلا بعد أن تنكح زوجا غيرك نكاحا صحيحا - نكاح رغبة لا نكاح تحليل-، ثم يطلقها بعد الدخول، خلافا لشيخ الإسلام ابن تيمية القائل: بلزوم كفارة يمين إذا كنت لا تقصد الطلاق وإنما قصدت التهديد أو الزجر مثلا - كما يقول شيخ الإسلام أيضا بلزوم طلقة واحدة فقط إذا قصدت الطلاق، وراجع في ذلك الفتويين رقم:

62216�

� 5584 .
والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | اتبعت أساليب كثيرة لترك ممارسة العادة ولم أستطع، فما الحل؟
- سؤال وجواب | كيفية حساب عدة الوفاة
- سؤال وجواب | ما أسباب ظهور الشعر الخشن حول حلمة الثدي مع وجود إفرازات شفافة؟
- سؤال وجواب | حكم تطييب المنزل الذي تعتد فيه المتوفى عنها زوجها
- سؤال وجواب | تاب من علاقة محرَّمة مع فتاة كافرة ويسأل عن حكم مراسلتها لدعوتها للإسلام
- سؤال وجواب | ابني ضعيف التواصل مع من حوله، فكيف يمكنني أن أساعده؟
- سؤال وجواب | بعد التحليل ظهر وجود حصوات رملية في الكلى، فما الحل؟
- سؤال وجواب | أشعر أني بلا هدف يحركني إلى الأمام، فما توجيهكم؟
- سؤال وجواب | منع البنت من الجامعات المختلطة ليس ظلما لها
- سؤال وجواب | ما يجب على الزوجة تعلمه وما لا يجب
- سؤال وجواب | نادم ولا أستطيع النوم بسبب وقوعي في قذف المحصنات!
- سؤال وجواب | كيف أتعامل مع من يحرجني لشكل وجهي؟
- سؤال وجواب | الـمـوت.والـلـون الـأسود
- سؤال وجواب | ما علاج الحكة في سائر الجسم وخاصة الذراعين للأطفال؟
- سؤال وجواب | هل يجب تأجيل الزفاف لأجل موت القريب
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/21




كلمات بحث جوجل