سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | الخوف من نقد الناس لأمر دنيوي ليس من الشرك

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | السلبية والملل المتكرر، ما علاج ذلك؟
- سؤال وجواب | فشل تركيب اللولب لضيق عنق الرحم
- سؤال وجواب | ما العلاج المناسب للخطوط البيضاء في الجسم؟
- سؤال وجواب | المراد بعبارة: من مشى مع خصمه وهو له ظالم.
- سؤال وجواب | أخي أكل مالي وظلمني وأمي وأختي من ساعده
- سؤال وجواب | أعاني من زيادة الوزن، فهل هي من أسباب تأخر الحمل؟
- سؤال وجواب | هل تبقى نفس الميت معلقة إن كان هناك دين لا يعلمه الورثة
- سؤال وجواب | وجود الماء في السفر هل يؤثر على حكم جمع الصلاة
- سؤال وجواب | السيروكسات أفادني لكن مشكلة الرهاب ظهرت مجددا!
- سؤال وجواب | الموقف الشرعي في فعل الشذوذ تحت تهديد السلاح
- سؤال وجواب | أحس بأن شيئًا يمنعني من المذاكرة والتركيز . أرجو المساعدة
- سؤال وجواب | أشعر باليأس وفقدان الأمل والإحباط وأخاف أن أفقد الثقة بالله
- سؤال وجواب | اضطراب المشاعر في أول أيام الحمل
- سؤال وجواب | عدم القدرة على المعاشرة الزوجية. هل السبب ضيق المكان لدى الزوجة؟
- سؤال وجواب | ما يحصل للإنسان من أمور بعد موته
آخر تحديث منذ 2 دقيقة
13 مشاهدة

زوجتي لديها لباس لحضور الحفلات التي تقيمها العائلة، إلا أنها تريدني أن أشتري لها لباسا جديدا لحضور عرس أختها الشهر المقبل، وذلك حتى تظهر بمظهر لائق، ولكن أيضا، وهنا سؤالي، حتى لا تقول النساء الحاضرات في الحفل أنها تلبس قديما، وكذلك تكون نيتها في الأعياد فهل في هذه النية شرك؟ أنها تنوي لباس شيء جديد حتى لا يقول الناس عنها أنها تلبس قديما ـ وماذا علي أن أفعل؟ وهل أقول لها أن تصحح نيتها ثم أشتري لها أم لا أشتري لها أصلا؟ أم ماذا أفعل؟ وجزاكم الله خيرا..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فإن خوف زوجتك من كلام الناس عنها بما تكره لا يعتبر من الشرك، وما ذكرت إنما ينظر إليه من باب الإسراف والتبذير والتوسعة والتقتير، ولبيان ضابط ذلك انظر الفتاوى التالية أرقامها: 1945،

14122�

17775�

95898.

وتحسين المظهر أمام الغير مطلوب شرعا ومحبوب طبعا، وانظر الفتوى رقم:

52101.

ولكن لا ينبغي أن يصل ذلك إلى حد الإسراف، والذي ننصحك به بعد تقوى الله تعالى أن تنفق من غير إسراف ولا تقتير، فإذا كان شراء الملابس المذكورة متيسرا لك فلا حرج عليك في شرائه، فقد روى الترمذي وغيره أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي.

رواه الترمذي وغيره وصححه الألباني.وإذا كان في شرائها تكلف فإن التكلف منهي عنه شرعا، والمسلم فقيه نفسه وأدرى بحاله.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | أحاديث قراءة سورة الواقعة بنية الغنى، ضعيفة
- سؤال وجواب | حكم هجر الخالة بسبب معاصيها
- سؤال وجواب | هل صح قراءة سورتي السجدة والملك بين المغرب والعشاء وفضل أيات من سورة الأنعام ؟
- سؤال وجواب | فقدت الثقة بنفسي بسبب انتقادات الآخرين المتكررة!
- سؤال وجواب | أنواع الصبغات من حيث أثرها في اللون وطريقة صبغ الخصلات
- سؤال وجواب | من هم أهل القرآن الذين هم أهل الله وخاصته ؟
- سؤال وجواب | فطريات على الجلد خاصة في الرقبة والأكتاف
- سؤال وجواب | حزينة جدا لوفاة أمي وفراقها، فكيف أوقف هذا الشعور المحبط؟
- سؤال وجواب | أعاني من اضطراب في الدورة وطول مدتها وصداع شديد
- سؤال وجواب | هل اكتفى النبي صلى الله عليه وسلم في التعوذ بالمعوذتين بعد نزولهما ، وترك ما سواهما ؟
- سؤال وجواب | كيف أعالج الغيرة لدى ابني من أخيه؟
- سؤال وجواب | شروط إباحة تعليم الرجل المرأة القرآن
- سؤال وجواب | عرق المؤمن وتبسمه وبياض وجهه عند موته
- سؤال وجواب | الموقف الشرعي من مرتكب اللواط
- سؤال وجواب | ما حكم قيام الليل كله على الدوام؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/05