سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | المنع من زيارة أحد الأبوين للأولاد حمل على قطيعة الرحم

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | ما هي الطريقة الأفضل لتضييق توسع المهبل؟
- سؤال وجواب | حكم صلاة آخر أربعاء من شهر صفر لدفع البلاء
- سؤال وجواب | التهنئة بيوم ميلاد الشخص
- سؤال وجواب | أشعر بالتعاسة والفشل بسبب تأخري عن أقراني في الدراسة، فما الحل؟
- سؤال وجواب | هل تستخدم المرطبات التي تحتوي على الزنك على الوجه والجسم؟
- سؤال وجواب | الوفاء بالشرط الذي يعود بالمصلحة على المشترط
- سؤال وجواب | حكم الأطعمة والموائد بمناسبة المولد النبوي
- سؤال وجواب | كيف أتصرف إذا أساء بعض قرابتي في تعامله معي؟
- سؤال وجواب | أريد أن أعطي فتاة تدرس معي هدية لأني أرغب في الزواج بها
- سؤال وجواب | هل يشرع للمقيم في بلاد الغرب أن يتهرب من الضرائب
- سؤال وجواب | الراتب المأخوذ على عمل مباح هل يلزم صاحبه التصدق ببعضه
- سؤال وجواب | رفضت أن تعطيه مالها فقال إن أخذتِه من البنك فأنت طالق بالثلاثة
- سؤال وجواب | هل الريتينوكس المستخدم في إزالة تجاعيد الوجه مجرب وفعال؟
- سؤال وجواب | مرتكب الكبيرة لا يوصف بالإيمان التام
- سؤال وجواب | أعاني من التوتر والقلق بشكل كبير، ما العلاج؟
آخر تحديث منذ 5 يوم
- مشاهدة

نشأ خلاف بيني و بين زوجتي والموضوع أمام القاضي الآن.

و لكن هي ترفض أن أرى ابنتي رغم أن القاضي سمح لي بذلك وهي تماطل وتسوف في تنفيذ الحكم.

فما هو جزاؤها في الدنيا و الآخرة؟ أثابكم الله ..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فقد اتفق الفقهاء على أنه يحق لكل من الأبوين زيارة ولده إذا كانت الحضانة لغيره، وليس لمن له حق الحضانة منع الزيارة، وتقدم بيانه في الفتوى رقم:

65595.

وعليه.

فإن منع الزوجة زوجها من رؤية ابنته حرام، ومن قطع الرحم التي حرم الله قطعها، قال في الموسوعة الفقهية: ولا يمنع أحد الأبوين زيارتها عند الآخر؛ لأن المنع من ذلك فيه حمل على قطيعة الرحم.

انتهى.وقد ورد التهديد الشديد، والوعيد الأكيد لقاطع الرحم، ويكفي في ذلك أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا يدخل الجنة قاطع.

رواه البخاري ومسلم.

وفيهما واللفظ للبخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: خلق الله الخلق، فلما فرغ منه قامت الرحم، فأخذت بحقو الرحمن، فقال لها: مه.

قالت: هذا مقام العائذ بك من القطيعة.

قال: ألا ترضين أن أصل من وصلك، وأقطع من قطعك.

قالت: بلى يا رب.

قال: فذاك.

قال أبو هريرة: اقرؤوا إن شئتم: (فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ تَوَلَّيْتُمْ أَنْ تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ أولئك الذين لعنهم الله فأصمهم وأعمى أبصارهم ).

{ محمد: 22-23}.

وما دامت القضية أمام القضاء فبإمكانك أن تنتزع حقك من هذه المرأة.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | حكم الأطعمة والموائد بمناسبة المولد النبوي
- سؤال وجواب | كيف أتصرف إذا أساء بعض قرابتي في تعامله معي؟
- سؤال وجواب | أريد أن أعطي فتاة تدرس معي هدية لأني أرغب في الزواج بها
- سؤال وجواب | هل يشرع للمقيم في بلاد الغرب أن يتهرب من الضرائب
- سؤال وجواب | الراتب المأخوذ على عمل مباح هل يلزم صاحبه التصدق ببعضه
- سؤال وجواب | رفضت أن تعطيه مالها فقال إن أخذتِه من البنك فأنت طالق بالثلاثة
- سؤال وجواب | هل الريتينوكس المستخدم في إزالة تجاعيد الوجه مجرب وفعال؟
- سؤال وجواب | مرتكب الكبيرة لا يوصف بالإيمان التام
- سؤال وجواب | أعاني من التوتر والقلق بشكل كبير، ما العلاج؟
- سؤال وجواب | حكم تهنئة العاصي مزاحا
- سؤال وجواب | أخذ الموظف عمولة دلالة من الآخرين
- سؤال وجواب | لماذا تطول مدة الدورة ويقل الدم؟
- سؤال وجواب | حكم الذهاب إلى العمرة وقت انتشار وباء بالأراضي المقدسة
- سؤال وجواب | مال لا يكفي إلا لأحد أمرين: الزواج أو شراء بيت للزواج
- سؤال وجواب | في علاج الوسواس الخاص بالاستنجاء:
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/23




كلمات بحث جوجل