سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً
مغسلة
خدمات الكويت

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | هل يؤجر من فتح دكانا ينوي التكسب وراحة أهل الخير والصلاح

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم وقوع القتل على شخص بالصراخ
- سؤال وجواب | أعاني من القولون العصبي وضيق التنفس، ساعدوني
- سؤال وجواب | هل جرعة واحدة من اليود المشع تقضي على سرطان الغدة؟
- سؤال وجواب | أعاني من التهاب جذور الأعصاب بالظهر
- سؤال وجواب | إذا اجتمع متسبب ومباشر فالضمان على المباشر
- سؤال وجواب | خفقان وسرعة نبضات القلب هل هو أمر خطير أم له علاج؟
- سؤال وجواب | ما أنواع الاكتئاب؟
- سؤال وجواب | طموحي ورغبتي بالحياة قلت بسبب ضعف الانتباه والتركيز
- سؤال وجواب | التوبة من الاقتراض بالربا
- سؤال وجواب | دية المقتول تقسم على ورثته
- سؤال وجواب | اقترض مالاً ثم مات المقرض ولا يعرف أحداً من أقاربه
- سؤال وجواب | لا تعتد المرأة المطلقة قبل الدخول ولها نصف المهر
- سؤال وجواب | هل يضمن صاحب البيت إذا سقط جداره على شخص فمات
- سؤال وجواب | اختاري صاحب الدين والخلق
- سؤال وجواب | الرسوب في الدراسة لا يبرّر فعل مثل هذه المخالفات الشرعية
آخر تحديث منذ 2 ساعة
4 مشاهدة

كما تعلمون أن محلات الحلاقة في البلد قد تكون بها منكرات مثل تشغيل الأغاني والأفلام وكذلك حلق اللحى والقصات أي أنه مكان اجتمعت فيه عدة منكرات ـ والعياذ بالله ـ وأنا أنوي فتح محل حلاق للحلاقة لا يحلق الذقن ويلتزم بالشعائر الدينية ويشغل المحاضرات بدلاً من الأغاني وتكون هناك قنوات إسلامية، وذلك لراحة أهل الخير والصلاح حيث يجدون مكاناً يرتاحون فيه ويبعدهم عن الشبه، فهل أؤجر على عملي هذا؟ وهل هذا شيء جيد وإيجابي في بلاد المسلمين أيضاً؟ ومن فوائد ذلك تكثير سواد مثل هذه المحلات، لأنني سمعت بوجودها هناك في المملكة, وأيضا بالنسبة لمحلات الخياطة الرجالية توجد محلات لا تفصل تحت الكعبين، فهل هذا أيضاً يدخل في التعاون على البر والتقوى، وجزاكم الله خيرا..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فإن من عمل ذلك يبتغي به وجه الله تعالى يؤجر عليه، لقول النبي صلى الله عليه وسلم في الصحيحين: إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى.ولا ينافي ذلك ما يبتغيه من الربح والرزق الحلال، فقد قال تعالى مخاطبا حجاج بيته الحرام: وليس عليكم جناح أن تبتغوا فضلا من ربكم { البقرة:198}.قال القرطبي في تفسيره عند هذه الآية: ففي الآية دليل على جواز التجارة في الحج للحاج مع أداء العبادة، وأن القصد إلى ذلك لا يكون شركاً، ولا يخرج به المكلف عن رسم الإخلاص المفترض عليه.

وقد ذكر ابن جرير ـ رحمه الله ـ في تفسيره لهذه الآية عن جمع غفير من السلف أن هذه الآية نزلت في التجارة في موسم الحج، من هؤلاء ابن عباس وابن عمر ومجاهد وعطاء وعكرمة وغيرهم.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | حكم تركيب أجهزة الكمبيوتر في مكان يبيع خمرا
- سؤال وجواب | وجود المحرم للمرأة لا يشترط في حال الإقامة
- سؤال وجواب | حكم إخبار القاضي بفسق الزوجة لإسقاط حقها في الحضانة
- سؤال وجواب | ابتليت بمعصية وتبت منها لكنها تطاردني في كل أموري وتزعجني خطراتها.
- سؤال وجواب | متى يلزم الضمان للمتسبب بالقتل غير المباشر
- سؤال وجواب | تكرار الطلاق بين التأسيس والتأكيد
- سؤال وجواب | حكم من صام الأيام السبعة الباقية في غير بلده
- سؤال وجواب | علامات الساعة الصغرى والكبرى
- سؤال وجواب | تحمل الجاني نفقات علاج المجني عليه
- سؤال وجواب | حكم التوسل إلى الله بالطريقة القطبية
- سؤال وجواب | أرشدوني، فأنا متردد في خطبة فتاة لم تعجب إخوتي وأقربائي.
- سؤال وجواب | ما هي أسباب ضعف القذف؟
- سؤال وجواب | أحببت زميلتي واتخذتها أختاً لي فخانت حقوق الأخوة ولكنني أريد مصالحتها فهل يمكن هذا؟
- سؤال وجواب | إذا قتل الصبي أخته خطأ فماذا عليه؟
- سؤال وجواب | زوج لا يصلي ، ويسكن زوجته في غرفة واحدة مع ضرتها !
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/27




كلمات بحث جوجل