سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | الأصل في المسلمين السلامة من كل سوء

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | ما سبب ألم الرأس الذي ينتاب أمي؟
- سؤال وجواب | تساقط شعر الحاجبين عن غير قصد لا إثم فيه
- سؤال وجواب | استئجار مواقف المطار بعد نداء الجمعة. رؤية شرعية
- سؤال وجواب | أرى أشياء تتحرك في الشقة، فهل هو سحر أم جن؟
- سؤال وجواب | الإسلام دين البشرية من آدم إلى قيام الساعة
- سؤال وجواب | رضع مع خاله .هل يجوز له تزوج بنت خاله الكبير
- سؤال وجواب | ما أسباب الولادة المبكرة؟
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من القلق ومعاناة الخوف من الموت؟
- سؤال وجواب | كيف أعالج صعوبة اتخاذ القرارات؟ وهل يحق لي أن أخالف منهج أبي؟
- سؤال وجواب | الفرق بين تعليق الطلاق والتهديد به
- سؤال وجواب | فوائد البنك حرام لأنها عين الربا
- سؤال وجواب | خطيبتي تريد ارتداء الحجاب وأمها مترددة
- سؤال وجواب | لبس الحجاب سيسبب فقدان عملي. ماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | مخالطة الناس في الخير واعتزالهم في الشر وما لا فائدة فيه
- سؤال وجواب | لدي كحة جافة منذ أكثر من سنة. هل هي بسبب تدخيني السابق؟
آخر تحديث منذ 4 يوم
- مشاهدة

أنا سيدة في السادسة والثلاثين من عمري ، متزوجة وعندي من الأولاد اثنان في المرحلة الابتدائية.

زوجي يلح علي بشدة أن أنجب للمرة الثالثة وأنا أرفض ذلك بسبب تخوفي الشديد منه حيث إنني قد اكتشفت أن له نزوات كثيرة و أخطاء جسيمة جعلتني أفقد الثقة به تماما أعيش معه علي أنه أب لأولادي فقط رغم معاملته المثالية لي.

أستطيع أن أقول إنه لولا ذلك العيب الشنيع لصنف وجي زوجي مثاليا بكل ما تحمل هذه الكلمة من معان.

وحتى لا أطيل على فضيلتكم أسأل هل يجيز لي الشرع الامتناع عن الإنجاب لعدم ثقتي التامة به.
.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:فسبق أن أجبنا عن حكم تأخير الإنجاب لعذر كالذي ذكرت، وذلك في الفتاوى التالية أرقامها:

15099�

18375.


ولا ندري ما هي النزوات التي لزوجك، ولكن نقول لك: لا ينبغي للمسلم أن يسيء الظن بغيره إلا بحجة واضحة وقرينة غالبة، ولا ينبغي أن يتوهم الإنسان أشياء لا حقيقة لها في واقع الأمر، والأصل في المسلمين السلامة من كل سوء، فلا يخرج عن هذا الأصل إلا بدليل دامغ لا يقبل الشك ولا التأويل هذا بالإضافة إلى أنه لا ينبغي الحكم على الشخص بأنه شخص سيء بمجرد أن يقع منه الخطأ مرة أو مرتين أو ثلاثًا، فلا يحكم على الشخص بأنه سيئ إلا إذا كان ارتكب السيئات بسجية من سجاياه وليس أمراً عارضًا، فكل بني آدم خطاؤون وخير الخطائين التوابون، كما صح بذلك الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.
والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | مخالطة الناس في الخير واعتزالهم في الشر وما لا فائدة فيه
- سؤال وجواب | لدي كحة جافة منذ أكثر من سنة. هل هي بسبب تدخيني السابق؟
- سؤال وجواب | تحسس وضيق تنفس في فصل الربيع
- سؤال وجواب | أريد أن أتميز بشكلي أكثر ولكن هذا يتعبني، فما رأيكم؟
- سؤال وجواب | حكم التفاعل مع المسلسلات التي تحتوي على كفر
- سؤال وجواب | حكم التصوير والاحتفاظ بالصور
- سؤال وجواب | خطيبتي تحبني لكنها لا ترغب في إكمال الزواج، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | تعقيب على فتوى سابقة في الرضاع
- سؤال وجواب | حكم زرع فناء البيت المستأجر والأكل من ثماره
- سؤال وجواب | ضيق في النفس ورائحة كريهة من الدبر. أفيدوني
- سؤال وجواب | يقع في الغيبة وكلما تاب يعود لها
- سؤال وجواب | أعاني من حبوب واحمرار دائم في الوجنتين، ما علاجه؟
- سؤال وجواب | حكم مشاهدة الرسوم الكرتونية التي تصور أوضاعا جنسية
- سؤال وجواب | أعاني من السمنة وأريد برنامجا صحيحا ألتزم به من أجل تخفيف الوزن، فما توجيهكم لي؟
- سؤال وجواب | والداي على خلافٍ دائمٍ والخُطّاب ينفرون منا!
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل