سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | من الآثار التي لا يصح الاحتجاج بها

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم قول الزوج: (والله في عيالي) إن كان معناها العرفي يمين طلاق
- سؤال وجواب | من ساهم في عتق رقبة فله من الأجر بقدر مساهمته فيها .
- سؤال وجواب | هل يمكنني الزواج والإنجاب في حالة وجود رحم ذي قرنين؟
- سؤال وجواب | أعاني من الخوف الشديد من كل شيء ولا أعرف سببه فساعدوني.
- سؤال وجواب | مدح الشخص في غيبته ليس من الغيبة
- سؤال وجواب | حكم طلب المرأة أو الرجل للعلم من بعضهما
- سؤال وجواب | فسخ عقد النكاح الباطل والزواج بعده
- سؤال وجواب | تشبيه الصوت الحسن بمزمار داود لا دلالة فيه على إباحة الغناء
- سؤال وجواب | أشعر بصداع مزمن يومي يأتي على أشكال مختلفة!
- سؤال وجواب | حكم نكاح الزانية بغرض إنقاذها من الفساد
- سؤال وجواب | كثرة الشك من الوسواس
- سؤال وجواب | مبتلى بحب المردان فكيف يتخلص من مرضه هذا ؟
- سؤال وجواب | رفضت من تقدم لخطبتي بسبب الصلع في مقدمة رأسي.
- سؤال وجواب | درجة حديث: تحملتْك وأطفالَك؛ تغسل لك.
- سؤال وجواب | أعاني من القلق والتوتر في كل أموري، فماذا أفعل؟
آخر تحديث منذ 4 يوم
- مشاهدة

دخلت إلى أحد المواقع معتقدا أنها لأهل السنة فإذا هي للأشاعرة الذين يعطلون الكثير من الصفات التي أثبتها الله تعالى لنفسه.

لكنهم استدلوا بأثر عن علي رضي الله عنه دون بيان السند كما هو حالهم دائما لذا أود من سيادتكم أن تخبرونا هل هذا الأثر صحيح أم ضعيف أم لا أصل له و جزاكم الله خيرا الأثر هو :وروى أبو نعيم بسنده في حلية الأولياء (ج1/72) في ترجمة علي بن أبي طالب أن النعمان بن سعد قال: كنت بالكوفة في دار الإمارة، دار علي بن أبي طالب، إذ دخل علينا نوف بن عبد الله فقال: يا أمير المؤمنين بالباب أربعون رجلاً من اليهود، فقال علي: عَلَيَّ بهم، فلما وقفوا بين يديه قالوا له: يا علي صف لنا ربك هذا الذي في السماء كيف هو؟ وكيف كان؟ ومتى كان؟ وعلى أي شيء هو؟ - اليهود سألوا مثل هذه الأسئلة لأنهم مشبهة، يعتقدون أن الله ساكن السماء، وأنه يقعد على العرش، تعالى الله عما يصفون - فاستوى عليٌّ جالساً وقال: معشر اليهود، اسمعوا مني ولا تبالوا أن لا تسألوا أحداً غيري، إن ربي عز وجل هو الأول لم يبدُ ممّا (ليس له بداية)، ولا ممازجٌ مَعْمَا (لا يحُلُّ في شىء)، ولا حالٌّ وهما (ليس كما يقتضي الوهم)، ولا شبحٌ يُتَقصَّى (ليس جسماً)، ولا محجوبٌ فيُحوى (لا يحويه مكان)، ولا كان بعد أن لم يكن، ثم قال: من زعم أن إلهنا محدود فقد جهل الخالق المعبود.

انتهى، فانظروا إلى هذا الكلام ما أعذبه وأصفاه.
.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فقد ذكر هذا الأثر الحافظ الذهبي في كتابه العلو للعلي الغفار، وقال: هذا حديث منكر وإسناده غير ثابت لكنه صح إلى عبد الوارث.

وعليه فلا يصح الاحتجاج به.

والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | تشبيه الصوت الحسن بمزمار داود لا دلالة فيه على إباحة الغناء
- سؤال وجواب | أشعر بصداع مزمن يومي يأتي على أشكال مختلفة!
- سؤال وجواب | حكم نكاح الزانية بغرض إنقاذها من الفساد
- سؤال وجواب | كثرة الشك من الوسواس
- سؤال وجواب | مبتلى بحب المردان فكيف يتخلص من مرضه هذا ؟
- سؤال وجواب | رفضت من تقدم لخطبتي بسبب الصلع في مقدمة رأسي.
- سؤال وجواب | درجة حديث: تحملتْك وأطفالَك؛ تغسل لك.
- سؤال وجواب | أعاني من القلق والتوتر في كل أموري، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | هجر الأخ أخاه لأمر ديني
- سؤال وجواب | معاودة دوالي الخصية مرة أخرى بعد العملية الأولى.
- سؤال وجواب | هل إجراء عملية الدوالي يزيد من قوة السائل المنوي؟
- سؤال وجواب | آلام في الخصية اليمنى عندي، هل هي دوالي أم احتقان؟
- سؤال وجواب | أعاني من ألم في البطن لا أعرف سببه، فما تشخيصكم؟
- سؤال وجواب | عدم التوفيق في الحياة هل سببه عدم الوفاء بالعهد؟
- سؤال وجواب | وسائل مفيدة تعين على المذاكرة وعدم النسيان
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/21




كلمات بحث جوجل