سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | أداء السنة في المنزل أو التبكير لتحصيل فضيلة الصف الأول

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | شراء أرض ليس من الضرورات التي تبيح التعامل بالربا
- سؤال وجواب | بين التأمين التعاوني والتأمين التجاري
- سؤال وجواب | الحكم على الصندوق التعاوني ينبني على طبيعة العقد بينه وبين الموظفين
- سؤال وجواب | حكم الاقتداء بإمام يحرك إصبعه في القراءة
- سؤال وجواب | ما الأحاديث الصحيحة التي وردت في نبات الصبر والصبار؟
- سؤال وجواب | التوقف عن إرضاع الطفل عند ظهور بوادر الحمل الجديد
- سؤال وجواب | نام بعد المغرب واستيقظ فجرا فكيف يصلي العشاء
- سؤال وجواب | حكم التعويض المستفاد من شركات التأمين
- سؤال وجواب | تقدم شركة التأمين فواتير علاج لوالدي، فيأخذ بها مستلزمات أخرى من الصيدلية، فما الحكم؟
- سؤال وجواب | الاسترقاء في ميزان الشرع
- سؤال وجواب | جواز سؤال المفضول العالم بوجود الأعلم
- سؤال وجواب | إدخال الموظف أسرته في التأمين الصحي التابع لجهة عمله
- سؤال وجواب | أحتاج نصائح للتعامل مع أم زوجي القاسية.
- سؤال وجواب | هل هناك وقت محدد بعد ممارسة الرياضة للقيام بالعلاقة الزوجية؟
- سؤال وجواب | تكيس المبايض ضعف التبويض عندي ورفع هرمون LH. فما العلاج؟
آخر تحديث منذ 5 يوم
- مشاهدة

أي هذين الأمرين أفضل, سنة الفجر في المنزل أو التبكير للجلوس في الصف الأول؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:فقد رجح الشيخ العثيمين رحمه الله أنه يصلي الراتبة في بيته ولو فاته الصف الأول.

وعبارته رحمه الله : الذي يظهر لي أن الأفضل أن تصلي في البيت لأن مخاطبتك بالراتبة قبل مخاطبتك بالصف، ويبدأ بالأول فالأول، فصل الراتبة ثم اذهب إلى المسجد، وكن حيثما تجد المكان.

انتهى.

ومما يقوي اختيار الشيخ رحمه الله اختلاف الفقهاء قبله في مسألة من كان في المسجد وأراد أن يصلي السنة القبلية هل الأفضل أن ينتقل إلى بيته أم يصليها في المسجد؟ فمنهم من رجح الانتقال، ومنهم من رأى أن الانتقال بعد استقرار الصفوف فيه مشقة.

قال العلامة الرملي الشافعي في حاشيته على أسنى المطالب: المتجه في النافلة المتقدمة ما أشعر به كلامهم من عدم الانتقال، لأن المصلي مأمور بالمبادرة والصف الأول، وفي الانتقال بعد استقرار الصفوف مشقة خصوصا مع كثرة المصلين كالجمعة.

قلت: يستحب الانتقال إلا أن يعارضه شيء آخر.

وعلى كل فالعبد يدرك بنيته ما قد لا يدركه بعمله، فمن أتى بأحد الأمرين وعلم الله منه الصدق في طلب الآخر، وأنه لم يمنعه من تحصيله إلا اشتغاله بذلك العمل فليس ممتنعا في فضل الله تعالى أن يكمل له الثواب ويوفر له الأجر.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | إدخال الموظف أسرته في التأمين الصحي التابع لجهة عمله
- سؤال وجواب | أحتاج نصائح للتعامل مع أم زوجي القاسية.
- سؤال وجواب | هل هناك وقت محدد بعد ممارسة الرياضة للقيام بالعلاقة الزوجية؟
- سؤال وجواب | تكيس المبايض ضعف التبويض عندي ورفع هرمون LH. فما العلاج؟
- سؤال وجواب | حكم عدم دخول اختبارات الجامعة للانتفاع من التأمين الصحي
- سؤال وجواب | حكم التأمين الطبي
- سؤال وجواب | تفسير كلمة (الجواري)
- سؤال وجواب | حكم الاشتراك الاختياري في صندوق الضمان الصحي
- سؤال وجواب | إذا اضطر لإيداع أمواله في بنك ربوي
- سؤال وجواب | مذاهب العلماء في أوقات النهي عن الصلاة
- سؤال وجواب | قول الألباني في الركعتين بعد العصر
- سؤال وجواب | أصبت بالبهاق وكان للعلاج منه آثار جانبية، فما العمل؟
- سؤال وجواب | حكم التعامل مع بنك سيدفع بقية ثمن السيارة بزيادة ربح حسب المدة
- سؤال وجواب | طباع زوجتي تقتلني، فهل من حلول لهذه الطباع؟
- سؤال وجواب | ضابط الأخذ بالأيسر من أقوال العلماء للموسوس
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/23




كلمات بحث جوجل