سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | المدة المعتبرة للأخذ برخص السفر حسب المذاهب الأربعة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | ما هي نصائحكم للتخلص من تصلب العمود الفقري ورخاوة العضلات؟
- سؤال وجواب | أمارس الرياضة ولا تشفى إصاباتي بسرعة
- سؤال وجواب | الأثر المدمر لمشاهدة الأفلام الإباحية
- سؤال وجواب | ما سبب شعوري بالألم في الظهر عند الاستيقاظ؟
- سؤال وجواب | عندي انزلاق غضروفي في الفقرتين الأخيرتين. بماذا تنصحونني؟
- سؤال وجواب | شرب الماء بكثرة أو السوائل، هل يمكن أن يكون سبباً للتعرق أكثر؟
- سؤال وجواب | درجة حديث: رحم الله والدين أعانا ولدهما على برهما.
- سؤال وجواب | مرض أنيميا الفول . أسبابه وعلاجه
- سؤال وجواب | هبة الأب لبعض أولاده دون بعضهم قبل موته
- سؤال وجواب | كيفية الرد على شبهة إنكار حجية السنة النبوية
- سؤال وجواب | تعالجت من التهاب المرارة، والآن رجعت الآلام، فما تشخيصكم لحالتي؟
- سؤال وجواب | كفارة من حلف لغيره أنه سينام ثم لم ينم
- سؤال وجواب | رتبة حديث: ما من عبد اعتصم بي فكادت له السموات والأرض.
- سؤال وجواب | قضاء صلاة المغرب التي قصرت جهلا
- سؤال وجواب | هل زيادة وزني وأنا حامل طبيعية؟
آخر تحديث منذ 4 يوم
- مشاهدة

السلام عليكم رحمة الله وبركاته لي عدة أسئلة عن صلاة القصر والجمع ( إن المسافة بين مقر عملي ومنزلي أكثر من 150 كم وأمكث في مقر العمل من صباح يوم السبت حتى ظهر يوم الأربعاء والخميس والجمعة أكون في المنزل )1.

أين مقر إقامتي في هذه الحالة2.

هل أستطيع أن أجمع صلاة الظهر والعصر يوم الاربعاء في مقر عملي إذا أذن الظهر وأنا في مقر عملي.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:فإن المسافة المذكورة تعد سفراً مبيحاً للقصر والجمع قطعاً، فلك أن تترخص برخص السفر خلال فترة الذهاب والإياب، أما بالنسبة لفترة بقائك في منزلك فأنت فيها مقيم قطعاً، وأما بالنسبة لفترة بقائك في العمل فأنت فيها مسافر على الصحيح من أقوال العلماء وهو مذهب المالكية والشافعية حيث يقولون: إن من نوى الإقامة في بلد أربعة أيام فأكثر فإنه مقيم، ومن نوى الإقامة دون ذلك فإنه مسافر، ولا يحتسبون يوم الدخول ويوم الخروج من ذلك، فيوم السبت ويوم الأربعاء بالنسبة لك غير محسوبين، ويوم الأحد والاثنين والثلاثاء أقل من المدة التي تقطع حكم السفر، ولك أن تترخص فيها برخص السفر من جمع وقصر وغير ذلك.
وذهب الحنابلة إلى أن من نوى أن يقيم في بلد أكثر من واحد وعشرين صلاة فإنه مقيم.

وذهب الحنفية إلى أن من نوى الإقامة خمسة عشر يوماً فإنه مقيم.
والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | هبة الأب لبعض أولاده دون بعضهم قبل موته
- سؤال وجواب | كيفية الرد على شبهة إنكار حجية السنة النبوية
- سؤال وجواب | تعالجت من التهاب المرارة، والآن رجعت الآلام، فما تشخيصكم لحالتي؟
- سؤال وجواب | كفارة من حلف لغيره أنه سينام ثم لم ينم
- سؤال وجواب | رتبة حديث: ما من عبد اعتصم بي فكادت له السموات والأرض.
- سؤال وجواب | قضاء صلاة المغرب التي قصرت جهلا
- سؤال وجواب | هل زيادة وزني وأنا حامل طبيعية؟
- سؤال وجواب | من كان سفره دائماً ، فهل له أن يترخص برخص السفر ؟
- سؤال وجواب | هل ما أشعر به هو حب في الله تجاه مدرستي؟
- سؤال وجواب | الغش في التقرير الطبي للحصول على الوظيفة
- سؤال وجواب | لون النبي صلى الله عليه وسلم
- سؤال وجواب | أعاني من آلام مبرحة في الرقبة من الخلف، ما النصيحة؟
- سؤال وجواب | حكم إهداء بائع الذهب قطعة ذهبية للمشتري بعد تمام البيع
- سؤال وجواب | الحب في الله وضوابطه.
- سؤال وجواب | أعاني من فقدان الشعور بالذات، مع إصابتي بالقولون العصبي.
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل