مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | الدم العائد في مدة الأربعين وما تخللها من صفرة وكدرة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | الكدرة التي قبل الحيض
- سؤال وجواب | حكم تكرار العمرة من مكة ، وحكم طواف الإفاضة للحائض
- سؤال وجواب | كيف أنسى من تعلق قلبي بحبها؟ أرجو المساعدة.
- سؤال وجواب | فصل العامل بسبب تقصيره هل يعد ظلما
- سؤال وجواب | ما يفعله من أفطر في رمضان بغير عذر شرعي مبيح للفطر
- سؤال وجواب | لدي ضعف في أعصاب العين. هل للعادة السرية دور في ذلك؟
- سؤال وجواب | حكم الدعوة إلى العمل بالقرآن
- سؤال وجواب | كيف أستمر على حفظ القرآن وأتجنب كيد الشيطان؟
- سؤال وجواب | أعاني من ضيق تنفس دون آلام أو تعب، فما تشخيص ذلك؟
- سؤال وجواب | والدي به سعال شديد مع عطاس يصل إلى الإغماء وأصابه السكر فما علاجه؟
- سؤال وجواب | أكل بعد طلوع الفجر جاهلاً
- سؤال وجواب | هل يكثر من الحج أم يكتفي بمرة ؟
- سؤال وجواب | أخي متمسك بدين الله لكنه يشعر بالإحباط عند قراءة سير الصحابة. ما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | أهلي يجبرونني على التحدث مع خاطبي. فكيف أتصرف؟
- سؤال وجواب | الحساسية من الخيوط الجراحية بعد الولادة، والبديل المناسب لها
آخر تحديث منذ 1 ساعة
12 مشاهدة

موعد ولادتي كان يوم 1/1/1440، وفي اليوم 26 من النفاس، توقف الدم لمدة أسبوع، وكان النازل إفرازات صفراء فقط، وفي اليوم 33 عاد الدم، وإلى الآن لم يتوقف، وشككت هل هو حيض أم لا؟.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعد: فالدم العائد في مدة الأربعين، يعد نفاسًا، وأما ما جاوزها، فإنه لا يكون نفاسًا، إلا ما وافق زمن العادة، فإذا زاد الدم على أربعين يومًا، فإن المرأة تعد مستحاضة، وتعد ما وافق زمن عادتها من الدم حيضًا، وما عداه لا يكون حيضًا، بل يكون استحاضة، وذلك أن أكثر النفاس أربعون يومًا، على ما نفتي به، وتنظر الفتوى رقم:

123150

.وعلى هذا؛ فإن ما رأيته من صفرة وكدرة متخللة لدم النفاس، يعد نفاسًا، وما رأيته في اليوم الثالث والثلاثين يعد نفاسًا، أيضًا، ويستمر كذلك حتى اليوم الأربعين، ثم يجب عليك أن تغتسلي.

وحكمك بعد هذا مع هذا الدم الذي تجاوز الأربعين، أنك مستحاضة.

فيجب عليك الوضوء لكل صلاة، وتصلين بهذا الوضوء ما شئت من الفروض والنوافل حتى يخرج ذلك الوقت.فإذا جاء وقت عادتك، فإنك تعدين ما وافقه حيضًا، فتدعين الصلاة وسائر ما تدعه الحائض، ثم تغتسلين بعد مضي زمن العادة.ومن ثم؛ فهذا الدم الموافق لزمن عادتك يعد حيضًا، فإذا انقضى زمن العادة، فاغتسلي وصلي، ولك -كما ذكرنا- أحكام المستحاضة؛ حتى يشفيك الله تعالى.ومن ثم؛ فصلاتك في تلك المدة هي الواجب عليك، إلا في المدة الموافقة لعادتك، فتتركين فيها الصلاة وتعدينها حيضًا، على ما مر بيانه.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | هل اختلاف حجم الخصيتين؟
- سؤال وجواب | وتر أصبعي قطع.فهل هناك أمل في معالجته؟
- سؤال وجواب | كان يشرب الخمر فيخيل إليه أنه يجامع
- سؤال وجواب | تكيس خلقي في المبايض ووجود كيس على المبيض الأيسر
- سؤال وجواب | صعوبة تحقيق الطموحات لأسباب متنوعة
- سؤال وجواب | شعور الفتاة بالحزن لتأخر زواجها
- سؤال وجواب | لا أستطيع النوم وتهاجمني الوساوس، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | متى يكون ورم الثدي مخيفا؟
- سؤال وجواب | حكم شراء شقة مستأجرة إيجار قديم
- سؤال وجواب | كيفية التعامل مع أحلام اليقظة
- سؤال وجواب | حب الوحدة وسوء علاقة مع الوالدين
- سؤال وجواب | إذا وقف وقفا ولم يخرج من يده حتى مات
- سؤال وجواب | مذاهب الفقهاء في تأقيت الوقف، وكون الموقوف عليه منقطع الانتهاء، وزكاة المال الموقوف
- سؤال وجواب | فقدت الأمل ورفضت الزواج خوفا من المسؤولية؛ فما توجيهكم؟
- سؤال وجواب | حكم إظهار التأييد لزواج المثليين خوفا من الأذى
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/25




كلمات بحث جوجل