مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم الدم العائد بعد مدة الحيض

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | البر والإحسان إلى عموم الناس مندوب إليه
- سؤال وجواب | بيع خواتم الذهب للرجال
- سؤال وجواب | قصة ماشطة ابنة فرعون
- سؤال وجواب | مشاعر الخوف والوساوس تفسد حياتي وتحرمني من الاستمتاع.
- سؤال وجواب | اقتربت من الأربعين وتقدم لي من هو أصغر مني، فهل أقبل به؟
- سؤال وجواب | خطوات عملية لتجاوز المشاكل النفسية والإحباط
- سؤال وجواب | بيع الذهب المستعمل على أنه جديد
- سؤال وجواب | حكم مجاوزة الدم قدر العادة
- سؤال وجواب | اللجوء للقضاء لاسترداد الحق هل فيه قطع للرحم؟
- سؤال وجواب | حكم استدبار القبلة في المسجد وصلاة الناس إلى جهة وجهي
- سؤال وجواب | إرشادات لحامل تعاني المخاوف الوسواسية في ولادة الجنين معوقاً
- سؤال وجواب | فروة الرأس لدي دهنية ورائحتها كريهة، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | تحريم بيع الدم
- سؤال وجواب | لازلت أعاني من رهاب الساح رغم رفعي لجرعة الزولفت!
- سؤال وجواب | أعاني من حب الشباب وأريد دواءً للتخلص منه
آخر تحديث منذ 3 ساعة
4 مشاهدة

هل إذا نزلت قطرات دم صغيرة في الصباح والمساء، ولكن عدد ساعات الدم 16 ساعة، فهل هذا يعتبر حيضًا؟ علماً أنه في اليوم التالي نزلت قطرات صغيرة أيضًا، ولكن الساعات أقل في الصباح والليل، دون أن أكمل يوماً وليلة، واستمر الحال لمدة ثلاثة أو أربعة أيام بعد مدة دورتي..

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:فما دمت ترين هذا الدم بعد مدة العادة، فإنه يضم إلى عادتك السابقة، فيكون حيضًا إن صلح مجموع الدمين ليكون حيضة واحدة، بألا يتجاوز مجموع مدته خمسة عشر يومًا، فإن كانت هذه الأيام مضمومة إلى مدة عادتك، وما بينهما من نقاء لا تتجاوز خمسة عشر يومًا؛ فهي حيض، فعليك أن تدعي الصلاة إذا رأيت الدم وتغتسلي إذا حصل الطهر ما دام ذلك كله في زمن إمكان الحيض، وانظري الفتوى:

118286

لبيان ضابط زمن الحيض، والفتوى:

100680

لبيان حكم الدم العائد.وإن كان مجموع تلك الأيام يتجاوز خمسة عشر يومًا، ولم يتخللها مدة طهر تبلغ ثلاثة عشر يومًا في قول الحنابلة، وخمسة عشر يومًا في قول الجمهور؛ فأنت -والحال هذه- مستحاضة، وانظري لبيان ما يلزم المستحاضة الفتوى:

156433

وأما إذا رأيت الطهر ثلاثة عشر يومًا، ثم رأيت هذه القطرات، فلا تكون حيضًا إلا إذا بلغ مجموع مدتها يومًا وليلة في قول الجمهور، ويلفق بعض الزمن إلى بعض، فتضم مدة ما رأيت في اليوم الثاني إلى اليوم الأول، وهكذا، فإن بلغ المجموع يومًا وليلة؛ فأنت حائض، وإلا فهو استحاضة في قول الجمهور، خلافًا للمالكية.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | شرح حديث " من غشنا فلس منا "
- سؤال وجواب | الفرق بين حبوب اللقاح وطلع النخيل
- سؤال وجواب | حد الإكراه الذي لا يقع معه الطلاق
- سؤال وجواب | ما سبب ولاداتي المبكرة، وهل يضر بقاء الحليب في الثدي؟
- سؤال وجواب | المداومة على قراءة سورة البقرة في البيت تطرد الشيطان منه
- سؤال وجواب | بدأ لدي الوسواس وتطور حتى أصبح يشغل وقتي، ما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | بيع برامج محاسبة لمن يبيع كتبا مخالفة لعقيدة أهل السنة
- سؤال وجواب | كيف أثبت على طريق الاستقامة مع وجود المعوقات؟
- سؤال وجواب | الحرم ميقات للمقيم بمكة للحج لا للعمرة
- سؤال وجواب | فضل صيام الاثنين والخميس على أيام البيض
- سؤال وجواب | أعاني من عدم اتزان، وآلام في الرقبة والظهر ومنتصف الصدر، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | عندما غيّرت الدواء عاد حب الشباب مرة أخرى، فما الحل؟
- سؤال وجواب | الشراء من البقالة بالآجل لا يعدُّ من ربا النسيئة
- سؤال وجواب | زوجي مريض نفسي ولا ينفق علينا فهل أرفع عليه قضية طلاق؟
- سؤال وجواب | حديث: لا تقوم الساعة حتى ترضخ رؤوس. ضعيف
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/01




كلمات بحث جوجل