مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم نزول إفرازات فقط في زمن الحيض

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | الحساسية إذا أطال القيام من الليل
- سؤال وجواب | حكم ترك التطويل في قراءة الصلاة لعدم حسن الصوت
- سؤال وجواب | صلاة من عجز عن نطق بعض حروف الفاتحة
- سؤال وجواب | من عجز عن قراءة الفاتحة
- سؤال وجواب | قراءة بعض سورة السجدة والإنسان في فجر الجمعة مراعاة لحال المأمومين
- سؤال وجواب | البسملة في الصلاة في الفاتحة وأول السورة
- سؤال وجواب | حكم من طلق امرأته ثلاثا على مراحل
- سؤال وجواب | هل تنقطع قراءة الفاتحة بالذكر اليسير
- سؤال وجواب | عدم القيام بأعمال خيرية خوفًا من أن تصل لغير مستحقيها
- سؤال وجواب | حكم القاضي يرفع الخلاف الحاصل من تعدد آراء المفتين
- سؤال وجواب | الجهر بالتأمين في الصلاة الجهرية وفي الدعاء يوم الجمعة
- سؤال وجواب | أشعر بأني مصاب بأعراض سرطان القولون. كيف أتأكد من ذلك؟
- سؤال وجواب | تشكو من أن حيضتها غير منتظمة
- سؤال وجواب | إشكال حول فتوى في حكم عرض صور أزياء النساء
- سؤال وجواب | هل تجب القراءة في الصلاة بقصار السور أم بطوالها
آخر تحديث منذ 18 دقيقة
9 مشاهدة

تنزل إفرازات بنية غامقة جدا في ميعاد الحيض ولا ينزل دم، ودورتي غير منتطمة ينزل في شهر دم وفي آخر إفرازات بنية، فهل هذه الإفرازات دم أم لا؟ وهل أصلي أم لا؟ وهي تستمر أربعة أيام، ولكنها تنزل على فترات متقطعة وليست كثيفة، وفي شهر رمضان نزلت مرتين مرة في أول الشهر ومرة في آخره، فما حكم الصلاة؟ أرجوكم ساعدني وتأتي مع ألم في الظهر وأعراض الحيض عندي ألم في البطن..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فإذا كانت هذه الإفرازات تنزل في موعد الحيض ـ كما ذكرت ـ فإنها تعد حيضا على المفتى به عندنا، وذلك أننا نفتي في الصفرة والكدرة بمذهب الحنابلة وهو أنها تعد حيضا إذا كانت في مدة العادة، وانظري الفتوى رقم:

134502

.وعليه، فإذا رأيت هذه الكدرة في زمن العادة فإنك تعدينها حيضا، وإذا رأيتها في غير زمن العادة فلا تعديها حيضا، وما رأيته من هذه الإفرازات في رمضان في أول الشهر وفي آخره، فالحيض منه ما وافق زمن عادتك ـ كما ذكرنا ـ فيجب عليك قضاء الأيام التي رأيت فيها هذه الإفرازات في زمن عادتك، وأما ما رأيته في غير زمن العادة فإنه يعد استحاضة يجب عليك معه الصوم والصلاة فتتحفظين بشد خرقة أو نحوها على الموضع وتتوضئين لكل صلاة بعد دخول وقتها إن كان خروج هذه الإفرازات مستمرا وتصلين بهذا الوضوء الفرض وما شئت من النوافل حتى يخرج ذلك الوقت، فإن كنت تركت الصلاة في تلك المدة ظانة أنها حيض فعليك أن تقضي تلك الصلوات لتبرأ ذمتك بيقين.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | كيفية قراءة سورة الفاتحة في الصلاة
- سؤال وجواب | حكم من علق طلاق زوجته على عدم فعل أمر ثم سمح لها بفعله
- سؤال وجواب | طلق امرأته ثم أرجعها ثم قال لها تعالي خذي حاجتك ثم طلقها
- سؤال وجواب | طلقها مرة بيمين وأخرى وهو سكران وثالثة أمام المحكمة
- سؤال وجواب | ما يترتب على الخطأ في قراءة القرآن في الصلاة
- سؤال وجواب | حكم الطلاق الثلاث قبل الدخول
- سؤال وجواب | الظاهر هو حرمتك عليه
- سؤال وجواب | طلق زوجته في حيضها وقال أنت طالق طالق طالق طالق طالق فما حكمه
- سؤال وجواب | ما حكم قول: "الضالين" مع فتح الفم فقط في نطق الألف دون صوت؟
- سؤال وجواب | صفة التأمين خلف الإمام
- سؤال وجواب | حكم قراءة البسملة بإسكان أواخرها, وحكم تشديد لام الضالين
- سؤال وجواب | القراءة من المصحف في النوافل مطلقًا
- سؤال وجواب | الطلاق الثلاث بلغة أجنبية
- سؤال وجواب | مسائل حول اللحن في الفاتحة في الصلاة
- سؤال وجواب | أعاني من التجشؤ باستمرار وارتجاع المريء، فما العلاج؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/28




كلمات بحث جوجل