مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم إحداث قول جديد في المسائل المختلف فيها بين العلماء

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | خاطبي يحبني كثيرًا ولكني لم أستطع أن أحبه، فهل أكمل معه؟
- سؤال وجواب | أعاني من الخوف من مواجهة الناس والحديث معهم، أرجو منكم الحل.
- سؤال وجواب | المدة الكافية لاستعمال عقار إيفكسر
- سؤال وجواب | حكم تعليق صور الذين ماتوا ويرجى لهم الفوز بالشهادة على السيارات والجدر
- سؤال وجواب | أرشدوني لطريق الثبات فكلما جددت التوبة عدت للذنب!
- سؤال وجواب | آلام بالركبة من دون الوقوع عليها
- سؤال وجواب | أشعر أن عملية البواسير التي أجريت لي خاطئة، فما توجيهكم؟
- سؤال وجواب | هل يكفر من عولج بالقرآن فقال لا فائدة من المعالجة
- سؤال وجواب | لو سجد الإمام في سجدة سورة ص هل يتابعه أم يفارقه أم ينتظره؟
- سؤال وجواب | الخوض في القدر. الجائز والمنهي
- سؤال وجواب | أجريت عملية ناسور ناجحة ولكني الآن أعاني من آلام مكانها، فما السبب؟
- سؤال وجواب | تركت التدخين بعد إصابتي بضيق تنفس، ولكن التنفس كما هو !
- سؤال وجواب | أعاني من رهاب أثناء إلقاء كلمةٍ أمام الناس أو عند الإمامة في الصلاة، فما الحل؟
- سؤال وجواب | ما سبب شعوري بوخزات في جسدي؟
- سؤال وجواب | نزول المني بالاحتلام لا يبطل الصيام
آخر تحديث منذ 11 دقيقة
3 مشاهدة

نسبة لعدم اتفاق العلماء في حكم الصفرة قررت أن أقوم بالآتي أن أغتسل مرة بعد انقطاع الدم فقط للذين يرون أن الصفرة ليست من الحيض وأصلي وأقرأ القرآن، ومرة أخرى بعد انقطاع الصفرة (بعد حوالي خمسة أيام من الغسل الأول) فهل يجوز فعلي هذا؟ وهل يجب في كلا الغسلين أن أنوي الغسل من الجنابة؟.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه، أما بعد: فقد أوضحنا أقوال العلماء مستوفاة في حكم الصفرة والكدرة في الفتوى رقم:

117502

، وأوضحنا ما نفتي به، وهو أنها تعد حيضا في زمن العادة وإذا كانت متصلة بالدم، ولا تعد حيضا فيما عدا ذلك، والواجب على المسلم عند اختلاف العلماء، وعدم القدرة على الترجيح بين أقوالهم أن يقلد أوثقهم في نفسه، كما بينا ذلك في الفتوى رقم:

120640

، فإذا قلدت من تثقين به من أهل العلم برئت ذمتك، وكنت فاعلة ما وجب عليك، وهذا النوع من الاحتياط ومحاولة الخروج من الخلاف لا نعلم أحدا من أهل العلم قال به، مع أنه ليس مخلصا من احتمال الوقوع في الإثم؛ لأن تقليد القول بأن الصفرة المتصلة تعتبر طهرا والعمل به خوفا من احتمال وجوب الصلاة واحتياطا يلزم منه الإتيان بها مع احتمال وجوب تركها على القول الآخر، فلا يظهر إذًا وجه الاحتياط في هذا العمل، فنخشى أن يكون غير مشروع؛ لأنه لم يقل به أحد من أهل العلم فيما نعلم ولا احتياط فيه، وإنما عليك كما ذكرنا أن تقلدي من تثقين به من العلماء وتعملي بقوله، لا أن تحدثي رأيا جديدا لم يقل به أحد من أهل العلم.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | الأسس التربوية لبناء الفرد وتقوية شخصيته وثقته بنفسه والآخرين.
- سؤال وجواب | عند وضع ثقل على القدم ورفعه أشعر بألم في الركبة، فهل السبب قلة الحركة؟
- سؤال وجواب | أريد علاجاً للرهاب والقلق والأفكار السلبية
- سؤال وجواب | أخشى حسد الناس إن عرفوا عني الخير، ومع ذلك أرغب بمشاركتهم فرحتي
- سؤال وجواب | أرشدوني. متى يكون وقت التبويض؟
- سؤال وجواب | مذهب المالكية في تحية المسجد وقت الخطبة وفي سجود التلاوة في المفصل
- سؤال وجواب | سجود التلاوة في المقبرة
- سؤال وجواب | يعمل في استخراج المعادن في بلاد الكفر ويعثر أحيانا على حلي
- سؤال وجواب | هل آخذ "السيد وفاج" أثناء الحمل لتثبيته والوقاية من الإجهاض؟
- سؤال وجواب | حكم مخاطبة شخص ما بقول: ماذا بك يا الله
- سؤال وجواب | دورتي غير منتظمة، ما هي التحاليل التي يجب علي فعلها؟
- سؤال وجواب | قطعت علاقتي به فأصبح يلاحقني، فكيف أتخلص منه نهائيا؟
- سؤال وجواب | دلالة كثرة رؤية الوالد في النوم
- سؤال وجواب | حكم من سبق لسانه فشتم الذات الإلهية
- سؤال وجواب | مسائل تتعلق بالموظفين الذين يتقاضون رواتبهم من الوقف
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/25




كلمات بحث جوجل