مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | لا يجب الغسل من الاستمناء إلا بخروج المني

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | لا يضمن الطبيب إذا توفي المريض بسبب تأخر تشخيص حالته أو لنقص الإمكانيات
- سؤال وجواب | أحكام الإفرازات المهبلية حسب المذاهب الأربعة
- سؤال وجواب | اجتناب النجاسة شرط مع العلم والقدرة
- سؤال وجواب | اقتناء الكنوز التي يملكها الجن
- سؤال وجواب | إذا تعارضت رغبة الولد في التعليم مع رغبة والديه
- سؤال وجواب | يشرع الدعاء ما دامت النازلة موجودة
- سؤال وجواب | صدأ الحديد طاهر
- سؤال وجواب | حكم صلاة من لم يجد إلا ثوباً نجساً
- سؤال وجواب | حكم رفع الصوت على الأم الطاعنة في السن
- سؤال وجواب | رأى عليه نجاسة بعد الصلاة ولا يدري متى وقتها
- سؤال وجواب | تقسيم قيام الليل في العشر الأواخر إلى قسمين
- سؤال وجواب | حكم قضاء الصلاة لمن صلى جنبا
- سؤال وجواب | هل تجب صلة وخدمة زوجة الأب؟
- سؤال وجواب | الحدود الشرعية لطاعة الزوجة لزوجها
- سؤال وجواب | صداقة بعد الحب هذا ما قالته الفتاة التي أحببتها.
آخر تحديث منذ 1 ساعة
8 مشاهدة

أنا شاب عقدت قراني على فتاة ولكننا لم نتزوج بعد.

في بعض الأحيان أقوم باستمناء زوجتي باستخدام يدي وتصل إلى ما يسمى الرعشة.

فهل يجب عليها الغسل؟ مع العلم أنه لا ينزل سائل عند لحظة الرعشة بل السائل الذي ينزل طوال الوقت هو الرطوبة (المذي).

وهل يجوز القيام بهذا الفعل في فترة الدورة للمرأة؟ عذرا على نوع السؤال و لكنه صلى الله عليه وسلم قال: لا حياء في الدين.

وجزاكم الله خيرا..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فإن الغسل لا يجب إلا بنزول المني أو بالوطء ولو بدون إنزال ، وقد بينا موجبات الغسل في الفتوى رقم :

26425

، وليس المعتبر في وجوب الغسل هو ما ذكرته ، وإنما المعتبر هو خروج المني، فإن خرج المني وجب الغسل، وإن خرج المذي وجب الوضوء.وأما قولك: هل يجوز القيام بذلك الفعل أثناء الحيض.

فجوابه أنك ما دمت قد عقدت عليها فهي زوجتك ، ومن المعلوم أنه يجوز للزوج أن يستمتع بزوجته أثناء الحيض وإنما يحرم عليه الوطء فقط ، ويجوز أن يستمتع منها بما سوى ذلك كما بيناه في الفتوى رقم: 5999 ، والفتوى رقم:

134786

، ولكن ننبه السائل إلى أنه ينبغي مراعاة الأدب، وإذا كان العرف قد جرى بأنه لا يسمح للعاقد بالاستمتاع أو معاشرة من عقد عليها حتى تزف إليه ، فينبغي احترام هذا العرف، وانظر الفتوى رقم: 2940.

وفي الختام فإن قولك " لا حياء في الدين" ليس حديثاً عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فلا تجوز نسبته إليه، ثم إن الناس يقولون هذه العبارة ويقصدون بها في الغالب قصدا حسنا ولكنها قد توهم معنى غير صحيح لذلك ينبغي اجتنابها كما بينا بالفتوى رقم:

75662

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | يصح بالغسل المجزئ أداء كل ما تشترط له الطهارة
- سؤال وجواب | واجب المسلم تجاه والده الكافر
- سؤال وجواب | أثر اضطراب الغدة الدرقية على الحمل وتكرر الإجهاض
- سؤال وجواب | هل ممارسة العادة السرية كل 3 أيام لها ضرر كبير؟ أفيدوني!
- سؤال وجواب | حكم من صلى العشاء بتيمم جالسا في السيارة دون استقبال القبلة
- سؤال وجواب | فشلت في مشروعي رغم الدراسات التي قمت بها، فما العمل؟
- سؤال وجواب | بعض المسائل والأحكام المتعلقة باليتيم
- سؤال وجواب | كانت تجهل وجوب الغسل من الاحتلام فما حكم صلاتها؟
- سؤال وجواب | ذهاب أمي للكلية كولية أمر يصيبني بالغيرة. فما رأيكم؟
- سؤال وجواب | لا يجوز طاعة الأم في قطع صلة الأب
- سؤال وجواب | واجب من كانت تتمادى في الصلاة بعد خروج رطوبات الفرج
- سؤال وجواب | واجب من أحدث وهو في الصلاة وخشي خروج الوقت
- سؤال وجواب | أشعر بأن أمي تغار مني، فكيف أتعامل معها؟
- سؤال وجواب | حكم الصلاة بوجود النجاسة
- سؤال وجواب | زوجتي تصرف راتبها على أسرتها، فما رأيكم؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/04




كلمات بحث جوجل