مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم قطع الأذكار لأمر آخر

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أحكام السعي في طلب الرزق
- سؤال وجواب | أب يجاهر بفجوره أمام أسرته ولا ينفق عليهم ، فكيف يتصرفون معه ؟
- سؤال وجواب | ليس لدي رغبة في الزواج بسبب مشاكل الرجال وخداعهم. ما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | أفضل الأعمال والطاعات بعد الفرائض
- سؤال وجواب | الشك في صحة الأحاديث بمجرد الوساوس والأوهام من تلبيس الشيطان
- سؤال وجواب | انخفاض السكر وأسبابه؟
- سؤال وجواب | عقوبة من يضرب زوجته بغير وجه حق
- سؤال وجواب | آلام أسفل الحوض عند الاستيقاظ من النوم
- سؤال وجواب | تعالجت من كسر في عظمة الفخذ، لكني ما زلت أتألم بعد التئام الكسر، فما السبب؟
- سؤال وجواب | رزقت بطفل قبل شهر ولكنه كثير البكاء ليلا وبه اصفرار
- سؤال وجواب | حكم مبيت المرأة بدون محرم في غير بلدها
- سؤال وجواب | ما سبب ألم العضد والذراع والكف الذي أعانيه أثناء النوم؟
- سؤال وجواب | بناء مسجد بتمويل بنك إسلامي يجوز
- سؤال وجواب | أعراض ارتفاع السكر
- سؤال وجواب | لا أستطيع أن أنام، فما العلاج؟
آخر تحديث منذ 1 ساعة
4 مشاهدة

إذا كان عند صياح الديكة، ينبغي أن نسأل الله من فضله، فإذا كان الإنسان يقرأ أذكار الصباح مثلا، فهل يتوقف عند صياح الديك، ويسأل الله من فضله إن لم يكن ذلك في الذكر الذي يقوله مثل: الله م إني أسألك العفو والعافية.

فهو من أذكار الصباح وفيه أيضا سؤال الله من فضله؟ وأيضا إذا كان الإنسان يقرأ أذكار الصلاة، وتكلم سواء بكلام أجنبي لا علاقة له بالذكر، أو بكلام فيه ذكر، أو سؤال الله من فضله عند صياح الديكة أو كلام لإنكار منكر أو نادته أمه مثلا، فهل يقطع الأذكار بعد الصلاة ولم يعد بإمكانه أن يكملها لأنه تكلم؟ وهل هناك ضابط معين كعدد كلمات معينة مثلا إذا قطع أذكار ما بعد الصلاة وتجاوز ذلك العدد مثلا لم يعد بإمكانه أن يكمل الأذكار؟ وماذا يفعل بالتالي من كان يقرأ الأذكار بعد الصلاة أو يقرأ القرآن وسمع صياح الديكة أو رأى منكرا أو ناداه أحد؟..

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه، أما بعد:فالمشروع هو الدعاء وسؤال الله من فضله عند سماع صياح الديكة، ولو كان الشخص في قراءة فإنه يقطعها لذلك، وأولى ما إذا كان في تسبيح أو نحوه، ولو دعا بغير سؤال الله من فضله مما هو من جنس الدعاء كان فاعلا للمسنون، وتنظر الفتوى رقم:

249139

.ومن كان في تلاوة أو ذكر فعرض له عارض كرد سلام، أو إجابة داعي الأم، أو نهي عن منكر، أو غير ذلك؛ فإنه لا حرج عليه في قطع القراءة والذكر إذاً، ثم يبني على ما سبق من ذكره، لأن الذكر والقراءة عبادة لا يترتب آخرها على أولها، ومن ثم لا يبطل ما مضى من ذكر الشخص وقراءته بقطعه، ويستأنفه عند زوال العارض فيكمل ما كان فيه من الذكر والقراءة.وتنظر للفائدة الفتوى رقم:

347131

، وفيها بيان الحال التي يكره فيها قطع القراءة والذكر، والتي لا يكره فيها ذلك.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | لا أستطيع أن أنام، فما العلاج؟
- سؤال وجواب | استمرار الألم بعد إزالة الجبس بفترة طويلة هل يعتبر طبيعيا؟
- سؤال وجواب | عندما أستيقظ أجد رائحة كريهة في فمي، وتستمر معي طول اليوم! ما سببها؟
- سؤال وجواب | أعاني من ألم بسيط في المعدة وغثيان وحرقان. هل هو نزيف في المعدة؟
- سؤال وجواب | حكم التهرب من غرامات المرور
- سؤال وجواب | كيف أعمل على تقريب وجهات النظر بين أبي وخطيبي؟ ساعدوني
- سؤال وجواب | الأكل من مال الزوج الذي يتكسب من حرام
- سؤال وجواب | حكم كراء الأرض ببعض ما يخرج منها
- سؤال وجواب | أشكو من الضيقة والأرق والخوف من الموت، فمم أعاني؟
- سؤال وجواب | تنتابني رعشة في أطرافي عند الغضب والقلق وحمل الأشياء، ما سببها؟
- سؤال وجواب | تنظيف الأنف بعد عملية انحراف الوتيرة، هل يؤثر عليها؟
- سؤال وجواب | عقوبة التبرج وإظهار العورات في الدنيا والآخرة
- سؤال وجواب | ما تأثير الفيتامينات على صحة الجنين؟
- سؤال وجواب | هل الدم الوردي يعد حيضاً؟
- سؤال وجواب | هل هناك علاقة بين انخفاض السكر وارتفاع الضغط؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/05