مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | القرض بهذه الصورة تنال به الإثم عليك أنت وصاحب العقار

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم اقتراض الذهب
- سؤال وجواب | زوجي لا يعطيني حقوقي الزوجية مثل زوجته الأولى، هل أترك المنزل؟
- سؤال وجواب | أجهضت بالشهر الثاني، فما سبب هذا الإجهاض؟
- سؤال وجواب | أخذ الزيادة على القروض حالة الجواز والمنع
- سؤال وجواب | ما نصيحتكم لمن يرغب في استعمال كريم التفتيح (فريند اند لفي)؟
- سؤال وجواب | كيف أتجاوز شعور الخذلان والضيق من أخواتي؟
- سؤال وجواب | ما رأيكم بالإبر المسيلة للدم بالنسبة للحامل؟
- سؤال وجواب | لا حرج في البناء فوق بيت اشتري بقرض ربوي
- سؤال وجواب | صالح عن قرضه بمنزل، وباع المقترض المنزل، ويطالب الدائن به أو بقيمته
- سؤال وجواب | بعد الإجهاض، ما سبب نزول الدم قبل الدورة الشهرية؟
- سؤال وجواب | حكم وضع اليد على التوراة والإنجيل حين القسم
- سؤال وجواب | حامل وأشكو من انقباض في أسفل البطن، فهل هذا خطر علي؟
- سؤال وجواب | حكم تكريم الطالبات لمدرستهن وتقديم درع أو ورود وحلويات لها
- سؤال وجواب | لدي قدرات جيدة ولكن ثقتي بنفسي قليلة. كيف أقويها؟
- سؤال وجواب | ما الخطوات المتبعة عند الإجهاض المتكرر؟
آخر تحديث منذ 2 ساعة
2 مشاهدة

أرغب بشراء عقار قيمته الأساسية 450 ألفاً عن طريق البنك، ولكن عندي ضائقة مالية لا أستطيع شراء أثاث أو أي مستلزمات منزلية، ولكني اتفقت مع صاحب العقار بأن يتفق مع البنك بأن قيمة العقار 600 ألفاً، وبعد سداد البنك لصاحب العقار القيمة الإجمالية يعطيني فرق المبلغ، وهو 150ألفاً، فأستخدم به ما ينقصني من احتياجات ضرورية.

فهل هذا يجوز أم يدخل في مسالة الربا، رغم أنه ليس لي أي طريقة لتأثيث البيت أو قضاء معظم احتياجاتي إلا بهذه الطريقة؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فلا يجوز ذلك، لأنه توصل بالكذب إلى ما لا يحل، ففيه غش للبنك وخداع له، وقد قال صلى الله عليه وسلم: من غشنا فليس منا.

رواه مسلم.

كما أن حقيقة تلك الزيادة أنها رباً، إذ تترتب عليها فائدة تدفعها للبنك، وإثمها عليك وعلى صاحب العقار الذي سيعينك على ذلك ويواطئك عليه، وأما البنك فلا يعلم ذلك القصد وتلك الخديعة، فاتق الله تعالى ولا تقدم على ذلك الفعل المحرم، ومن يتق الله يجعل له مخرجاً، ويرزقه من حيث لا يحتسب، واتعظ بمن بنوا قصوراً بالحرام، لكنهم ماتوا قبل أن يدخلوا تلك القصور، وجمعوا ثروة من الربا فماتوا ولم ينتفعوا بشيء مما جمعوا، تقاسم الورثة ذلك وهم يحاسبون على ما اجترحوا، ويسألون عن أموالهم من أين اكتسبتموها وفيم أنفقتموها؟ فالحذر الحذر، فاليوم عمل ولا حساب، وغداً حساب ولا عمل.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | لدي حفر عميقة في وجهي وآثار لحب الشباب، ما الحل؟
- سؤال وجواب | طيبتي الزائدة أتعبتني. فما الحل؟
- سؤال وجواب | تأثير الصوم على المرأة المرضع والتغذية المناسبة لها
- سؤال وجواب | أجهضت مرتين سابقًا. هل سيكون لي نصيب في الحمل مرة أخرى؟
- سؤال وجواب | آلام في مناطق من جسمي وخاصة قدمي. وتظهر عروق فيها.
- سؤال وجواب | أجهضت عدة مرات، فبماذا تنصحوني حتى أتجنب تكرر الإجهاض؟
- سؤال وجواب | مجاهدة النفس على تقوى الله والوصول إلى محبته
- سؤال وجواب | وجود التهاب في الحوض، كيف أتخلص منه؟
- سؤال وجواب | تفسيرقوله تعالى: من ورائه . وكان وراءهم
- سؤال وجواب | من حلف أن يهب لشخص هبة ثم ردها المهدى إليه للمهدي
- سؤال وجواب | هل من الطبيعي وجود انتفاخات دائرية حول فتحة المهبل خلال الحمل؟
- سؤال وجواب | كيفية تقبل أمر زواج الزوج من ثانية والتأقلم مع الوضع الجديد
- سؤال وجواب | للمقرض المطالبة بماله في أي وقت شاء
- سؤال وجواب | دفع البنك قيمة العملية للمستشفى وتسديد المريض المبلغ بزيادة مشروطة
- سؤال وجواب | أبحث عن سبب الولادات المبكرة والإجهاضات الحاصلة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/15




كلمات بحث جوجل