مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم الإعلان على النت إذا اشتمل على صور لنساء متبرجات

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | ابنتي كل مرة تصدمني بشاب كيف أتعامل معها؟
- سؤال وجواب | حكم شراء حساب في أمازون مشحون بمبلغ مالي، بمقابل أقل منه أو أكثر
- سؤال وجواب | حكم الوضوء والشرب من ماء وقع فيه صرصور
- سؤال وجواب | حكم الوضوء من خزان ماء فيه ثعبان ميت
- سؤال وجواب | حكم التطهر بفضل ماء خلت به المرأة
- سؤال وجواب | كتب والده شهادة استثمار باسمه فماذا يفعل في فوائدها الربوية؟
- سؤال وجواب | ليس كل نجاسة تغير لون الماء
- سؤال وجواب | حكم التطهر بالماء الذي وقعت فيه فضلات الحمام
- سؤال وجواب | حكم الشرب من بئر سقط فيه شخص فمات
- سؤال وجواب | أولادي يعيشون مع أبيهم وجدتهم تحرضهم عليّ . فما توجيهكم؟
- سؤال وجواب | مذاهب العلماء في حكم الحلق والتقصير
- سؤال وجواب | حكم بيع السبيكة الذهبية للتاجر مع خصم جزء من ثمن المصنعية
- سؤال وجواب | حكم القطرات الساقطة من غسل اليد المتنجسة
- سؤال وجواب | حكم الماء الباقي حول البالوعة وهو غير متغير بالنجاسة
- سؤال وجواب | لا يصير الماء مستعملا إلا بعد انفصاله عن البدن
آخر تحديث منذ 1 ساعة
2 مشاهدة

لقد قرأت الفتاوى التي تنص على الابتعاد عن خدمة قوقل أدسنس، و لكن ماذا عن عقود الإعلانات التي تتم مباشرة بين صاحب الموقع و المنتفع بالإعلان في صورة نقل رابط الإعلان الزائر إلى صفحة فيها محتوى محرم، كأن يكون الإعلان لنوع من السيارات و عند النقر على الإعلان تفتح صفحة فيها إعلان السيارة و كذلك فيها صور لنساء متبرجات, مع العلم أنه يصعب مراقبة هذه المواقع؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فإن الأصل جواز الإعلان في الإنترنت أو غيره إذا كان الشيء المعلن عنه مباحاً، ولا يجوز الإعلان والترويج للحرام أو ما يشتمل على حرام سواء كان موقعا أو بضاعة.

لقول الله تعالى : وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ {المائدة :2} ، وانظر الفتوى:

115491

.

ولذلك فإن الإعلان عن السيارات إذا كان مشتملا على صور النساء المتبرجات وكنت تعلم ذلك أو يغلب على ظنك فإنه لا يجوز سواء تم التعاقد عليه بين صاحب الموقع مباشرة أو بواسطة؛ لأن الداخل سيشاهد ويرى النساء المتبرجات وهو ما لا يجوز ، والله تعالى يقول: إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا {الإسراء:36}.

وللمزيد من الفائدة انظر الفتويين:

80472�

151169

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | حكم رفع الحدث وإزالة الخبث بماء الورد
- سؤال وجواب | حكم الوضوء بالماء المعقم بالأشعة فوق البنفسجية
- سؤال وجواب | استحقاق الموظف قيمة تكاليف النقل إذا أُوصِل دون مقابل
- سؤال وجواب | مذهب الشيخ ابن عثيمين في ضابط تنجس الماء، والفرق بين ورود الماء على النجاسة والعكس
- سؤال وجواب | فرغت من عمرتها وذهبت مع الناس إلى منى وأكملت المناسك دون أن تحرم بالحج
- سؤال وجواب | تقدير المعصية على العبد لا يرفع عنه اللوم والعقاب لأنها من كسبه
- سؤال وجواب | ما يلزم من عجز عن حفظ الفاتحة
- سؤال وجواب | هل أقطع علاقتي بها وهي صالحة؟
- سؤال وجواب | هل يقترض بالربا ليدفع مصاريف المحكمة ويأخذ حقه؟
- سؤال وجواب | هل ما أعانيه من آلام حقيقة أم أنها سحر أو مس؟
- سؤال وجواب | تغير الماء بما كان على العضو لا يمنع حصول الطهارة به
- سؤال وجواب | اشترت من زوجها منزلًا ثم خالعها عليه وتوفي قبل قبضه فهل لورثته المطالبة به؟
- سؤال وجواب | الأولى بحضانة الولد بعد افتراق الأبوين، والأحق بها حال سفر أحدهما
- سؤال وجواب | كتاب حول: تاريخ المسجد الأقصى إلى يومنا هذ
- سؤال وجواب | حكم الماء إذا خالطه ماء مستعمل في الاغتسال من الجنابة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/06