مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | التوبة من الزنا هل تسقط الحد ؟

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أضطر لحضور المناسبات التي تغضب الله وأنا مكرهة
- سؤال وجواب | صلاة سنة الفجر وتحية المسجد. قدرهما وكيفيتهما ووقتهما
- سؤال وجواب | هل ينتفي الكفر عمن سب الدين دون قصد السب
- سؤال وجواب | حكم إلقاء الأسماء في القمامة
- سؤال وجواب | كيف أعامل زوجتي بعدما قالت: "لقد رجعت عن دين الإسلام"؟
- سؤال وجواب | إمكانية حصول الحمل مع استخدام الواقي الذكري
- سؤال وجواب | اشتراط شركة التسويق على المشترك أن يشتري أحد منتجاتها
- سؤال وجواب | حكم أخذ قيمة الفواتير المجانية من الشركة
- سؤال وجواب | طروء الحيض لا يقطع التتابع
- سؤال وجواب | هل تجب الصلاة في الطهر المتخلل للحيضة؟
- سؤال وجواب | صلى إماما وهو يعلم أنه جنب
- سؤال وجواب | حكم علاج احتقان البروستاتا بالاستمناء
- سؤال وجواب | وسوسة الخوف من الموت
- سؤال وجواب | الطالب إن لم تقبله الجامعة فدخلها بوساطة ونجح في مادته فهل عليه شيء
- سؤال وجواب | حكم من كانت تأخذ بأن أكثر الحيض عشرة أيام ثم وجدت علامة الطهر في اليوم الثالث عشر
آخر تحديث منذ 1 يوم
2 مشاهدة

علمنا أن الزنا له عقوبة فى الدنيا ، فكيف تكون العقوبة فى الدنيا ، وهل تطبيق الشريعة الإسلامية (حد الزنا) يلغى العقوبة الدنيوية ، وهل يمكن للزانى تجنب العقوبة بالتوبة والاستغفار والندم ، وما هو الموقف لو لم يتم تطبيق الشريعة الإسلامية لأنها غير مطبقة فى القوانين فى بلد ما .أفيدونا أفادكم الله ، مع خالص الشكر.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فقد ثبت في الصحيحين عن عبادة بن الصامت قال: كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في مجلس، فقال: "تبايعوني على أن لا تشركوا بالله شيئاً، ولا تزنوا، ولا تسرقوا، ولا تقتلوا النفس التي حرّم الله إلا بالحق، فمن وفّى منكم فأجره على الله ، ومن أصاب شيئاً من ذلك فعوقب به، فهو كفارة له، ومن أصاب شيئاً من ذلك فستره الله ، فأمره إلى الله إن شاء عفا عنه، وإن شاء عذبه" متفق عليه.فجعل النبي صلى الله عليه وسلم الحدود كفارات ومطهرات لمن اقترف هذه الكبائر، ومن ستره الله ولم تقم عليه هذه الحدود، ولم يتب فأمره مفوض لربه: (إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء) [النساء: 48]، أما من تاب واستغفر وأناب، فإن الله لا يتعاظم عنده ذنب أن يغفره، كما قال تعالى: (ومن تاب وعمل صالحاً فإنه يتوب إلى الله متاباً) [الفرقان: 71].هذا إذا لم تصل الحدود إلى السلطان، أما إذا بلغت وكانت حقاً لله، كالزنى، والسرقة، فيجب إقامتها.

قال الفقهاء: الحد لا يقبل الإسقاط بعد ثبوت سببه عند الحاكم، وعليه بني عدم جواز الشفاعة فيه، ولذا أنكر رسول الله صلى الله عليه وسلم على أسامة بن زيد حين شفع في المخزومية حين سرقت، فقال: "أتشفع في حدٍ من حدود الله ؟؟".

وقال: "لو أن فاطمة بنت محمد صلى الله عليه وسلم سرقت لقطعت يدها" متفق عليه.

هذا ونسأل المولى عز وجل أن يعلي شريعته، ويقيم دينه، إنه على كل شيء قدير.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | حكم القطرة في أول الحيض إذا أعقبها جفاف
- سؤال وجواب | كيف أرضع ابنتي ولبني خفيف؟
- سؤال وجواب | نجاني الله من زميلة سيئة لكني لم أنس إساءتها واحتقارها لي!
- سؤال وجواب | حكم تفعيل البرامج زيادة على المدة المسموحة
- سؤال وجواب | الاقتراض لمساعدة الأبوين في العمرة
- سؤال وجواب | تسمية المولود باسمين
- سؤال وجواب | تأثرت حالتي النفسية بعد أن تزوجت أختي وتركتني، فما نصيحتكم؟
- سؤال وجواب | المرأة أحق بصداقها
- سؤال وجواب | انتحال العلامة التجارية لشركة أخرى لا يجوز
- سؤال وجواب | البشرة الدهنية ذات المسامات الواسعة والبشور السوداء
- سؤال وجواب | لا أصلي بشكل صحيح بسبب الوساوس، ساعدوني!
- سؤال وجواب | أعاني من آلام أسفل الظهر، أفيدوني.
- سؤال وجواب | أنهيت خدماته. هل يطالب بحقوقه التي يكفلها قانون العمل؟
- سؤال وجواب | حكم الخلع إذا لم ترد الزوجة كامل المهر
- سؤال وجواب | كيف أجد زوجة متدينة وصادقة معي؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/26




كلمات بحث جوجل