مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم من حلف أن لا يعاشر زوجته أبداً

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | حكم المواد الغذائية المحتوية على كحول كالخل
- سؤال وجواب | هل توجد صداقة بين شاب وفتاة؟
- سؤال وجواب | أولاد المرأة المتوفاة يرثون من أي زوج كانوا
- سؤال وجواب | هل يجوز سفر المرأة مع ابن عمها للحج
- سؤال وجواب | أشعر بالملل من الحياة وأهرب من ذلك إلى النوم . أرجو المساعدة
- سؤال وجواب | وقعت على رأسي فبقي أثر، هل يمكن عمل جراحة أو تجميل له؟
- سؤال وجواب | علة تقديم الأخ الشقيق على الأخ لأب في الميراث
- سؤال وجواب | التوبة من مقدمات الزنا مع المحارم
- سؤال وجواب | يشرع حلق رأس المولود ، والتصدق بوزن شعره من الفضة .
- سؤال وجواب | أشكو من رائحة كريهة تخرج من جسمي بالرغم من أني أستحم كل يوم!
- سؤال وجواب | حرمان أي وارث من نصيبه من كبائر الذنوب
- سؤال وجواب | حكم حج الزوجة مع وجود دين كبير على زوجها
- سؤال وجواب | افتقاد المرأة أهلها بعد الزواج
- سؤال وجواب | خشونة في الركبتين مصحوبة بألم شديد.
- سؤال وجواب | عندي رائحة كريهة في الإبط الأيسر فقط
آخر تحديث منذ 21 دقيقة
6 مشاهدة

أنا متزوج وزوجتي لا ترغب في المعاشرة الجنسية يعني لو تركتها سنة بدون معاشرة جنسية لا تتأثر وأنا لا أستطيع التحمل والشجار دائم بيننا ومنذ أسبوع أتخذت قرارا لكرامتي أنني لم ولن أعاشرها جنسيا بعد ذلك وأخبرتها بذلك ولا أعلم هل ما فعلتة هذا صحيح واللفظ الذي ذكرته إليها هو أقسم بالله تعالى بأنني لن أمسك بعد اليوم فهل هذا ظهار وهل له من عودة في حالة رغبتي في مراجعتها مرة ثانية وهل إطعام ستين مسكيناً يكفي في حالة ما إذا كان ظهارا بالرغم من أنني عمري 40 عاما ولكن صيام شهرين أعتقد بأنني لا أستطيع أفيدونا؟ جزاكم الله خيراً فى أسرع وقت ممكن وبرجاء عدم التأخير بالرد..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فقسمك بالله تعالى على ألا تطأ زوجتك أبداً يعتبر ايلاء وليس ظهاراً، قال الله تعالى: لِلَّذِينَ يُؤْلُونَ مِنْ نِسَائِهِمْ تَرَبُّصُ أَرْبَعَةِ أَشْهُرٍ فَإِنْ فَاءُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ* وَإِنْ عَزَمُوا الطَّلاقَ فَإِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ [البقرة:227].

قال ابن قدامة في المغني: وهو يعدد شروط الإيلاء: الشرط الثاني: أن يحلف على ترك الوطء أكثر من أربعة أشهر، وهذا قول ابن عباس وطاووس وسعيد بن جبير ومالك والأوزاعي والشافعي وأبي ثور وأبي عبيد.

اهـ .وعليه فأنت الآن في الخيار بين أمرين: الأول: أن تعود لوطء زوجتك وتكفر كفارة يمين لا كفارة ظهار.

والثاني: أن تصر على عدم وطئها، وفي هذه الحالة لزوجتك الخيار في أن تبقى معك، ولها رفع أمرها للحاكم ليلزمك بوطئها بعد مضي أربعة أشهر فإن أبيت ألزمك بالطلاق، فإن أبيت طلق عليك، وليس عليك في هذه الحالة كفارة.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | عقوبة من لم يكف من يظلم أخواته في الميراث وهو قادر
- سؤال وجواب | التعرق المفرط، ما أسبابه وعلاجه؟
- سؤال وجواب | نصيب الزوجة من الميراث
- سؤال وجواب | أحكام ذهاب المرأة بدون إذن زوجها للحج والعمرة والمسجد النبوي
- سؤال وجواب | هل يمكنني الحمل في حالة وجود تكيسات على المبايض؟
- سؤال وجواب | مدى صحة قول ابن عباس: (كفر دون كفر) ومعناه
- سؤال وجواب | حكم قراءة الفاتحة من ورقة للموسوس
- سؤال وجواب | أخطأت في حق صديقاتي في مراهقتي وتبت الآن، كيف أتحلل منهن؟
- سؤال وجواب | حكم من ترك طلب الماء وهو يرجو وجوده وصلى بالتيمم
- سؤال وجواب | إطالة الأظافر أو تركيب الأظافر الصناعية
- سؤال وجواب | هل دواء أندرال مناسب لعلاج الرهاب الاجتماعي؟ وما آثاره الجانبية؟
- سؤال وجواب | المشي على التراب المختلط بمياه المجاري
- سؤال وجواب | ما سبب الألم والطقطقة في الركبة مع سلامة الأربطة والغضاريف وما العلاج؟
- سؤال وجواب | تعقيبات على دراسة طبية بخصوص الكدرة قبل الحيض
- سؤال وجواب | حكم الدم النازل بعد خمسة عشر يوما من الحيض
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/25




كلمات بحث جوجل