مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم من قال لامرأته: أنت طالق، طالق، طالق، للتوكيد، ويريد الرجعة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | إذا ضحى عنه أهله وهو في الحج فهل يلزمه أضحية أخرى؟
- سؤال وجواب | طالب في جامعة مختلطة وأحتاج إلى الزواج بشدة. فما الحل؟
- سؤال وجواب | هل يتعارض تناول الحبوب العقاقير مع تناول الأعشاب؟
- سؤال وجواب | سبب تضخم الرحم
- سؤال وجواب | من رضعت من لبنها هل تحرم على زوجها
- سؤال وجواب | وجدت الفتاة التي أريدها لكن أهلي رفضوها
- سؤال وجواب | كيف أتأكد من إصابتي بسرطان القولون من عدمه؟
- سؤال وجواب | الصفرة التي ترى عقب دم الحيض
- سؤال وجواب | هل الشك في سلوك الزوجة يسوغ التجسس عليها
- سؤال وجواب | الغضب لا يمنع وقوع الطلاق والطلاق باللفظ الصريح يقع بدون حاجة إلى نية
- سؤال وجواب | ما سبب القلق والتوتر والخوف وكثرة التفكير؟
- سؤال وجواب | حكم الأضحية خارج البلد
- سؤال وجواب | أعاني من الوسواس القهري والخوف من كل شي!
- سؤال وجواب | ضابط أهل البيت الذين تجزئ عنهم الأضحية الواحدة
- سؤال وجواب | تاريخ نزول الآيات
آخر تحديث منذ 25 دقيقة
9 مشاهدة

طلقني زوجي إثر خلاف، فقال لي: ألم أقل لك: إذا أعلمت أهلك تحرمين علي!.

أنت طالق، طالق، طالق.

مع العلم أنه سابقاً وقت الخلاف لم يقل لي: إذا أعلمت أهلك تحرمين علي، اكتفاء بقوله: لا تخبرين أهلك بدون ذكر التحريم، ومع العلم أنها أول مرة يحصل فيها طلاق، ومع العلم أني مرضعة، يعني لم يحصل لي حيض منذ ولدت، وقام زوجي بالحلف أنه كان يقصد طلقة واحدة، وأنه لم يقصد تحريما..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فالعبارة التي تلفظ بها الزوج لا يترتب عليها تحريم، لكن قوله: أنت طالق، طالق، طالق، يترتب عليه الطلاق واحدة، ما دام لم يقصد الثلاث، وإنما كرر اللفظ للتوكيد.قال ابن قدامة -رحمه الله -: فإن قال: أنت طالق، طالق، طالق.

وقال: أردت التوكيد، قبل منه.

وما دام لم يسبق له طلاقك قبل ذلك، فهذه طلقة رجعية، ويجوز لزوجك مراجعتك في عدتك، وقد بينا ما تحصل به الرجعة شرعا في الفتوى رقم:

54195

وعدتك تنقضي بانقضاء ثلاث حيضات، منذ تلفظ الزوج بالطلاق.

وإذا كنت لا تحيضين بسبب الرضاعة، فالعدة باقية حتى يزول المانع من الحيض، وتحيضين ثلاث حيضات.قال ابن قدامة -رحمه الله - في المغني: وإن عرفت ما رفع الحيض، كانت في عدة حتى يعود الحيض، فتعتد به، إلا أن تصير من الآيسات، فتعتد بثلاثة أشهر من وقت تصير في عداد الآيسات.

أما إذا عرفت أن ارتفاع الحيض بعارض؛ من مرض، أو نفاس، أو رضاع، فإنها تنتظر زوال العارض، وعود الدم وإن طال، إلا أن تصير في سن الإياس.

اهـ.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | الأضحية في بلده مرتفعة الثمن ، فهل يرسل نقوداً ليضحي في بلد أخرى؟
- سؤال وجواب | كيف يمكنني إيقاف إنبات الشعر نهائيا؟
- سؤال وجواب | نصاب زكاة زيت الزيتون
- سؤال وجواب | الإضرار في الوصية من الكبائر
- سؤال وجواب | هل يكفر إذا حلف بغير الاسلام على أمر ماض أو مستقبل؟
- سؤال وجواب | لا تسعد المرأة مع زوج غير راضية عن زواجه
- سؤال وجواب | حكم دفع الابن جزءا من تكاليف علاج أبيه إن كان دفعها كلها يجحف بماله
- سؤال وجواب | كيف أتصرف مع من تدبر لي المكائد وتشوه صورتي في العمل؟
- سؤال وجواب | عقدت على امرأة لم يعجب أمي أهلها، ماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | المدة التي استغرقها نزول القرآن الكريم
- سؤال وجواب | حكم اشتراط ربح مقطوع في المضاربة
- سؤال وجواب | هل يضحي أم يسد ما عليه من الدين ؟
- سؤال وجواب | ما هو علاج غزارة الطمث والنحافة الشديدة؟
- سؤال وجواب | تكفي أضحية واحدة عن أهل البيت جميعاً
- سؤال وجواب | مذاهب العلماء في صلاة من ترك التشديد في الفاتحة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/28




كلمات بحث جوجل