مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | لا يتوقف حصول الطلاق على صدور الوثيقة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أغار من الزوجة الثانية ومن أبنائه، فكيف أتصرف مع زوجي؟
- سؤال وجواب | الزيادة على القرض تحرم إذا كانت مشروطة
- سؤال وجواب | حكم قبول وفاء الدين بمال مسروق
- سؤال وجواب | حكم تحويل الدَّين من شخص لآخر، وحكم إسقاط بعض الدين
- سؤال وجواب | ترك الأبناء أمهم في مسكن بمفردها
- سؤال وجواب | عايرت قريبتي بعد معايرتها لي، وأنا الآن نادمة، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | انصح أخاك باجتناب القرض الربوي
- سؤال وجواب | الديون الثابتة بعملة ما تؤدى بمثلها لا بقيمتها
- سؤال وجواب | رضاع أخي خطيبك من جدتك هل يمنع من زواج أخيه منك
- سؤال وجواب | انضممت لدورة وإلى الآن لم أفتح كتابا بسبب التأجيل والكسل!
- سؤال وجواب | تحمل جهة العمل الفائدة الربوية عن الموظف لا يجعل المعاملة حلالا
- سؤال وجواب | تخرج مني إفرازات ودم من مكان الناسور بعد العملية. هل أعيدها؟
- سؤال وجواب | اقترض أبوهم مالا ولم يتوصلوا للمقرض فماذا يفعلون
- سؤال وجواب | صداع دائم وعدم وضوح في الرؤية ما سببها؟
- سؤال وجواب | هجر الوالدين عقوق
آخر تحديث منذ 2 ساعة
4 مشاهدة

زوجي طلقني وحسب ما هو مدون في الصك بتاريخ 23-4-1430وجامعني بتاريخ 16-5-1430وصدر الصك بتاريخ1-7-1430حيث جامعني وأنا في فترة العدة رغم أنه قال لي أنا طلقتك وبعدها وقع الجماع وما كنت مصدقته أنه طلقني بالثلاث دون رجعة.

السؤال: هل مازلت على ذمته أم لا؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فالطلاق يقع بمجرد نطق الزوج به ولا يتوقف حصوله على صدور وثيقة الطلاق، وبالتالي فإذا كان زوجك قد طلقك بلفظ صريح فهو نافذ، وكذا إذا كان بلفظ غير صريح مع قصده الطلاق.وهذا الطلاق رجعي إذا لم تسبقه طلقتان، والجماع الحاصل أثناء العدة تحصل به الرجعة ـ ولو من غير نية ـ عند بعض أهل العلم كالحنابلة والحنفية كما تقدم في الفتوى رقم:

30719.

ولم يتضح لنا المقصود بقولك [ وما كنت مصدقته إلى آخر كلامك ] فإن كنت تقصدين أنك لا تعتقدين أنه قد طلقك ثلاثا دون رجعة وهو في حقيقة الأمر لم يطلقك ثلاثا فأنت الآن باقية في عصمته لأنه قد ارتجعك بالجماع المذكور.وإن كان المقصود أن الزوج قد طلقك ثلاثا- أي ثلاث طلقات لم تتخللها رجعة- فالبينونة قد حصلت بذلك عند جمهور العلماء خلافا لشيخ الإسلام ابن تيمية الذي يرى بأنها تقع طلقة واحدة، وبالتالي فإنك على قول الجمهور تحرمين عليه حتى تنكحي زوجا غيره نكاحا صحيحا نكاح رغبة لا نكاح تحليل ثم يطلقك بعد الدخول وراجعي في ذلك الفتوى رقم:

35044.

وننصحك بالرجوع إلى القاضي الشرعي لأنه يتمكن من معرفة الحال , وقوله رافع للخلاف في مسائل الخلاف.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | العملة التي يُسترد بها القرض
- سؤال وجواب | أعاني من الرجفة في القلب، وجميع التحاليل سليمة، ما تفسير ذلك؟
- سؤال وجواب | حكم تصوير الكتب أو تنزيلها من الإنترنت للاستخدام الشخصي
- سؤال وجواب | مشكلة في التفاهم بين فتاة وأهلها ، وتسأل : لماذا قُدِّر عليها ذلك ؟!
- سؤال وجواب | القرض بدون سبب غير محمود
- سؤال وجواب | الوساوس الجنسية ترهقني وتفسد حياتي. فما توجيهكم؟
- سؤال وجواب | حكم من قال لزوجته: حرام وطلاق لم أتحدث مع امرأة غيرك
- سؤال وجواب | المقصود بالقرض الحسن وبيان فضله
- سؤال وجواب | ماذا يقصد بتكلسات الكلى؟
- سؤال وجواب | ليس لك على من أقرضته إلا قدر الدين
- سؤال وجواب | أقرضت زوجها وأعطته بطاقة الصراف فأخذ أكثر من مبلغ القرض
- سؤال وجواب | كيف أحقق النجاح في الدراسة، وأخفف من رغبتي الجنسية؟
- سؤال وجواب | محتار بين أي التخصصات أختار، وما الأفضل لسوق العمل؟
- سؤال وجواب | أعاني من حبوب في رأسي، هل علاجها له تأثير على الدوالي؟
- سؤال وجواب | هل يحرم القرض وإن كانت الفائدة ستدفعها جهة أخرى
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/15




كلمات بحث جوجل