مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | طلق زوجته مكرها وأراد إرجاعها في العدة فرفض أهلها ثم زوجوها

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | مات عن زوجة وأم وثلاثة أبناء وبنتين وأخت شقيقة
- سؤال وجواب | أعراض مرض متلازمة داون
- سؤال وجواب | سبب نفور الخطاب بعد أن يتم الاتفاق
- سؤال وجواب | العادة السيئة سببت لي شقوقا وتشوهات، هل من علاج غير الجراحة؟
- سؤال وجواب | يعرف خروج المني برؤيته، أو التيقن من خروجه
- سؤال وجواب | هل يسدد القرض الربوي
- سؤال وجواب | أمي تعاني من نبض سريع في رأسها مع صوت شديد وألم، فما علاجها؟
- سؤال وجواب | صيام مرضى الربو الذين يستخدمون جهاز الكمام
- سؤال وجواب | وقت نية الصيام الواجب أداء أو قضاء
- سؤال وجواب | وعدتني بالزواج ثم طلبت مني أن أنساها، ماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | صلاة الوتر حسب المذهب الحنفي
- سؤال وجواب | مجرد نوم الرجل بجانب زوجته ليس من مفسدات الصوم
- سؤال وجواب | مشروعية صلاة أربع ركعات أو ست ركعات في أي وقت بعد صلاة العشاء
- سؤال وجواب | الاحتلام. معناه. أسبابه. وحقيقته
- سؤال وجواب | حول الوتر مع التراويح
آخر تحديث منذ 1 ساعة
4 مشاهدة

تعرضت لظلم من أهل زوجتي أجبروني على طلاقها وحاولت استرجاعها في العدة وأرسلت لهم امرأة تخبرهم أنني قد راجعتها، واتصلت على والدها بهذا الخصوص فرفضت أمها وجدتها الأمر فتركتها وفي قلبي حزن نتيجة ظلمهم لي، بعد عامين تزوجت..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فما قام به أهل زوجتك من إجبارك على تطليقها حرام، وهو من الظلم المبين الذي يوجب غضب الله وسخطه, أما بخصوص هذا الطلاق فإن كان الإجبار قد وصل إلى حد الإكراه المعتبر شرعا كأن كانوا قد هددوك بالقتل ونحوه وكانوا قادرين على فعل ذلك وغلب على ظنك أنك إن لم تستجب لهم فسيفعلوا ما هددوا به, ولم تكن هناك وسيلة للتخلص من ذلك إلا بالطلاق فهنا لا يقع الطلاق, على ما بيناه في الفتوى رقم:

126302

.أما إن كان الأمر لم يصل إلى حد الإكراه وإنما استجبت لهم عند أول طلب منهم فهنا يقع الطلاق لكنه يقع رجعيا إذا كانت هذه هي التطليقة الأولى أو الثانية ولم تكن على عوض, وحينئذ يحق لك استرجاع زوجتك ولو بغير رضاها ما دامت العدة لم تنقض, فإن كنت قد استرجعتها بالفعل فهي زوجتك شرعا وزواجها الثاني باطل لا عبرة به.ويمكنك أن ترفع الأمر في ذلك إلى السلطات المختصة ليدفعوا عنك هذا الظلم.أما بخصوص الدعاء بالنصر عليهم فهو جائز لأنهم بهذا الفعل ظالمون معتدون، وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يدعو فيقول: واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا.

رواه الترمذي وحسنه الألباني.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | سبب نفور الخطاب بعد أن يتم الاتفاق
- سؤال وجواب | العادة السيئة سببت لي شقوقا وتشوهات، هل من علاج غير الجراحة؟
- سؤال وجواب | يعرف خروج المني برؤيته، أو التيقن من خروجه
- سؤال وجواب | هل يسدد القرض الربوي
- سؤال وجواب | أمي تعاني من نبض سريع في رأسها مع صوت شديد وألم، فما علاجها؟
- سؤال وجواب | صيام مرضى الربو الذين يستخدمون جهاز الكمام
- سؤال وجواب | وقت نية الصيام الواجب أداء أو قضاء
- سؤال وجواب | وعدتني بالزواج ثم طلبت مني أن أنساها، ماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | صلاة الوتر حسب المذهب الحنفي
- سؤال وجواب | مجرد نوم الرجل بجانب زوجته ليس من مفسدات الصوم
- سؤال وجواب | مشروعية صلاة أربع ركعات أو ست ركعات في أي وقت بعد صلاة العشاء
- سؤال وجواب | الاحتلام. معناه. أسبابه. وحقيقته
- سؤال وجواب | حول الوتر مع التراويح
- سؤال وجواب | الحقن غير المغذية لا تفطر
- سؤال وجواب | حكم ابتلاع الصائم معجون الأسنان بغير قصد
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل