مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | الألفاظ المذكورة لا يترتب عليها طلاق

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أهلي يرغبون بأن أتخصص في مجال يخالف رغبتي، فبماذا تشيرون علي؟
- سؤال وجواب | حكم من طلق زوجته بعد خلوة دون دخول ثم قال لها: أنت طالق، طالق، طالق
- سؤال وجواب | تبت وتركت العادة القبيحة فهل يغفر الله ذنوبي؟
- سؤال وجواب | هل تنصحون برفع الجرعة إذا ظهر التحسن من الدواء أم لا؟
- سؤال وجواب | هل يجوز لمن لا يعطى تعويض النقل أخذ ما يوازيه من منتجات المصنع؟
- سؤال وجواب | ما هي علاقة حموضة المعدة وآلام المفاصل؟
- سؤال وجواب | التعليق على حديث لا أصل له
- سؤال وجواب | كيف تتعامل مع من يصفها بالتخلف بسبب التزامها؟
- سؤال وجواب | معنى (مستقيها) في حديث الملعونين في الخمر
- سؤال وجواب | حكم قول: الله م ارزقني إيمانًا كإيمان أبي بكر، وإكمال القراءة أثناء الانتقال للركوع
- سؤال وجواب | حكم تمني الموت للولد لإلحاقه الضرر بأهله
- سؤال وجواب | هل تُمحَق بركة زواج المرأة بمن وقعت معه في مقدمات الزنى؟
- سؤال وجواب | يستحب افتتاح الرسائل والمكاتبات بذكر الله تعالى
- سؤال وجواب | درجة حديث (من صلى الفجر في جماعة ثم جلس يذكر الله .)
- سؤال وجواب | هل يشرع ذكر دخول السوق عند دخول البقالات والأسواق الصغيرة ؟
آخر تحديث منذ 2 ساعة
2 مشاهدة

كنت في شجار مع زوجتي فهددتني بترك البيت ولبست ملابسها، قتشاجرت معها وخرجت عن شعوري وقلت لها تريدين أن تذهبي، اذهبي تريدين مني أن أخلصك بجد.

وكلام من هذا القبيل، فلم تخرج وتصالحنا، فهل هذا يعتبر طلاقا مع أنني كنت خارجا عن شعوري؟.
.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فما يصدر من الإنسان من طلاق وغيره بغير إدراك منه يعتبر غير نافذ، وانظر الفتوى رقم:

98385.


هذا على وجه العموم، أما بخصوص الألفاظ المذكورة في السؤال فليست من صريح الطلاق، وإنما هي كنايات لا يقع الطلاق بها من غير نية، وراجع الفتوى رقم:

123904

.

ولو صدرت حالة الوعي وكمال الإدراك.
وعليه؛ فما وقع بينك وبين زوجتك أثناء الغضب الشديد الذي أفقدك عقلك، لا يترتب عليه طلاق، بل ولو قع حالة وعيك ما لم تنو به الطلاق.
وننبه إلى أنّ الغضب مفتاح الشر فينبغي الحذر منه، فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ـ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَجُلًا قَالَ لِلنَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم أَوْصِنِي، قَالَ: لَا تَغْضَبْ، فَرَدَّدَ مِرَارًا، قَالَ لَا تَغْضَبْ.

رواه البخاري.
قال ابن رجب: فهذا يدل على أن الغضب جماع الشر، وأن التحرّز منه جماع الخير.

والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | هل يجوز لمن لا يعطى تعويض النقل أخذ ما يوازيه من منتجات المصنع؟
- سؤال وجواب | ما هي علاقة حموضة المعدة وآلام المفاصل؟
- سؤال وجواب | التعليق على حديث لا أصل له
- سؤال وجواب | كيف تتعامل مع من يصفها بالتخلف بسبب التزامها؟
- سؤال وجواب | معنى (مستقيها) في حديث الملعونين في الخمر
- سؤال وجواب | حكم قول: الله م ارزقني إيمانًا كإيمان أبي بكر، وإكمال القراءة أثناء الانتقال للركوع
- سؤال وجواب | حكم تمني الموت للولد لإلحاقه الضرر بأهله
- سؤال وجواب | هل تُمحَق بركة زواج المرأة بمن وقعت معه في مقدمات الزنى؟
- سؤال وجواب | يستحب افتتاح الرسائل والمكاتبات بذكر الله تعالى
- سؤال وجواب | درجة حديث (من صلى الفجر في جماعة ثم جلس يذكر الله .)
- سؤال وجواب | هل يشرع ذكر دخول السوق عند دخول البقالات والأسواق الصغيرة ؟
- سؤال وجواب | أريد دواءً للرهاب الاجتماعي والوسواس معاً، ولا يسبب سمنة
- سؤال وجواب | البخاري ومسلم لم يستوعبا الصحيح ولا التزماه
- سؤال وجواب | كثرة الغازات في البطن وكيفية التخفيف منها - تأثير سلس الريح على الصلاة
- سؤال وجواب | رتبة حديث: أذن لي أن أحدث عن ديك.
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل