مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | هل يزوج الأب ابنته لشخص رضع من زوجة أبيه

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | عندي قولون عصبي. فهل سيؤثر على صحتي صيام شهرين متتابعين؟
- سؤال وجواب | أختي تعاني من هلاوس ووساوس شديدة، كيف أساعدها أرشدوني؟
- سؤال وجواب | دخان عوادم السيارات ومختلف أنواع الأبخرة تسبب لي ضيق التنفس
- سؤال وجواب | هل صحيح أن حساسية الصدر لا تتحسن إلا على الكورتيزون؟
- سؤال وجواب | الخوف من الأمراض جعل حياتي سوداء.
- سؤال وجواب | أعاني من الشعور بالدوار منذ 8 سنوات، فما هي مسبباته؟
- سؤال وجواب | بعد أن عملت الريجيم ونقص وزني أصبت بالإمساك المزمن
- سؤال وجواب | حكم قراءة القصص المصورة المحتوية على شكل خيالي للإنسان
- سؤال وجواب | كيفية التعامل مع المفرطين في شعائر الإسلام بالبلاد الغربية
- سؤال وجواب | أجهضت 3 مرات والخلافات بيني وبين زوجي مستمرة. فهل هناك عين؟
- سؤال وجواب | الحالة التي يكون فيها الأخ من الرضاع أخاً لأخواتك
- سؤال وجواب | ما رأيكم بهذه الوصفة لتخفيف الوزن؟
- سؤال وجواب | أنواع التوحيد عُلِمت باستقراء نصوص الكتاب والسنة
- سؤال وجواب | أشعر بضيق في التنفس وحرقة في الصدر من بعد الولادة، ما تفسير ذلك؟
- سؤال وجواب | الرضعة الواحدة لا تحرم على الراجح .
آخر تحديث منذ 2 ساعة
2 مشاهدة

هل يجوز زواج ابنتي بشخص أرضعته زوجة أبي؟ مع العلم لما أرضعته كانت زوجة لأبي.
.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فهذا السؤال يحتمل احتمالين الأول: أن يكون مقصود السائل أن أباه قد تزوج بامرأة وولدت له مولودا، وأنها أرضعت من اللبن الحاصل الشخص الذي يريد الزواج من ابنته.

والاحتمال الثاني أنه يقصد أن أباه تزوج من امرأة ذات لبن وأنها أرضعت الشخص المذكور من هذا اللبن بعد دخول الأب بها.

فإن كان مقصوده هو الاحتمال الأول فإن الشخص المذكور يعتبر أخاه من الرضاع، وبالتالي فلا يجوز له الزواج من ابنته؛ لأنها بنت أخيه من الرضاع.

وإن كان مقصوده الاحتمال الثاني فإن في المسألة خلافا بين أهل العلم، فعند الشافعية والحنفية يكون اللبن للزوج الأول فقط، ووافقهم الحنابلة في حالة ما لم يزد اللبن أو زاد قبل أوانه، وقال المالكية يكون اللبن للزوجين معا ووافقهم الحنابلة إذا حصل حمل من الثاني وزاد اللبن في أوانه.

وارجع التفصيل في الفتوى رقم:

80500.


وفي هذه الحال يجوز للشخص المذكور الزواج من البنت على ما ذهب عليه الجمهور خلافا للمالكية وخلافا للحنابلة على ما ذكروه من التفصيل.

والأولى الخروج من الخلاف فلا يزوج الشخص المذكور بابنة السائل.

والرضاع الذي يثبت به التحريم لا بد أن يكون خمس رضعات مشبعات، فإن كان أقل من ذلك فلا يثبت به التحريم على القول الراجح وفي هذه الحالة له الزواج منها إذا لم يثبت بينهما سبب للمحرمية من جهة أخرى.

وارجع التفصيل في الفتوى رقم:

52835.


والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | تغير لون الجلد بين الثديين مع حكة ورائحة كريهة
- سؤال وجواب | جواز الفطام قبل الحولين لمصلحة
- سؤال وجواب | الشك في عدد الرضعات
- سؤال وجواب | حكم رد قيمة الشبكة لا عينها عند فسخ الخطبة
- سؤال وجواب | حكم مرور المرأة على الرجال وقد تعطرت ملابسها بسبب مكان عملها
- سؤال وجواب | زواج المرأة إذا رفض طليقها إشهار الطلاق
- سؤال وجواب | طلق زوجته مرتين وكتب لها: قررت الطلاق في كل الجلسات الصلحية
- سؤال وجواب | أعاني من آلام شديدة في الظهر وضيق تنفس ودوخة وحموضة
- سؤال وجواب | كلما أنظر إلى أعلى أصاب بدوار وإغماء سريع
- سؤال وجواب | أجريت عملية بواسير لكني ما زلت أعاني منها
- سؤال وجواب | أصبت بالرجفان الأذيني. فهل هي حالة خطيرة؟
- سؤال وجواب | ألم ونغزات بجهة القلب لا تذهب مع المسكنات، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | ما أسباب الإجهاض المتكرر؟
- سؤال وجواب | علامات البلوغ والأحوال الثلاثة للتدخل في علاج تأخره
- سؤال وجواب | ما سبب الإغماء المتكرر لابنتي؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل