مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | مصلحة الطفل هي الفيصل في إقامته مع أبيه أو أمه

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | غازات وديدان في البطن يرافقها قلق وتوتر . ما علاجها؟
- سؤال وجواب | الذي ينتابه المرض أثناء الجماعة يرخص له في الصلاة في بيته
- سؤال وجواب | منتهى الولاية على المرأة البالغة في المذاهب الأربعة
- سؤال وجواب | لا يثبت التحريم بالشك في حصول الرضاع أو في عدد الرضعات
- سؤال وجواب | هل يثبت التحريم حال الشك في عدد الرضعات؟
- سؤال وجواب | تجملي على الابتلاء بالصبر والتقوى
- سؤال وجواب | أسباب الاستقامة التي تبعد عن الذنوب
- سؤال وجواب | من مسائل الرضاع
- سؤال وجواب | حكم ذبح العقيقة وإهدائها للأخ
- سؤال وجواب | نصائح لاستدعاء البكاء من خشية الله تعالى
- سؤال وجواب | صناديق الادخار. حكمها. وزكاتها
- سؤال وجواب | النفقة والسكن للمطلقة رجعياً فرض على الزوج
- سؤال وجواب | آلام فم المعدة مع المغص الشديد وعلاقتها بالقولون العصبي
- سؤال وجواب | مسائل في العقيقة
- سؤال وجواب | إصابة الطفل بداء الثعلبة
آخر تحديث منذ 1 ساعة
10 مشاهدة

أنا أم لطفل في الخامسة، ونظرا لظروف عمل والده ودراستي أعيش معه وأختيه في إحدى الدول الأجنبية ويعيش والده في بلدنا الأصلي إلى أن أنتهي من دراستي، وسؤالي هو: هل هناك مانع شرعي في إرسالي لابني ليقيم مع والده حتى تتاح له فرصة تعلم القرآن والحياة في محيط أسري واجتماعي إسلامي ـ خاصة أن هذا هو سن دخوله المدرسة ـ أم لا؟ علما بأنه في حالة بقائه معي سألحقه بمدرسة إسلامية لمدة سنة واحدة نرجع بعدها لبلدنا، وهل يجوز قياس هذا على أنه لم يبلغ بعد سن انتقال الولد لحضانة والده في حالة انفصال الوالدين بالطلاق؟ وجزاكم الله خيرا..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فاعلمي أن الزوجية إذا كانت قائمة، فإن حضانة الطفل حق للوالدين معا، كما بينا بالفتوى رقم:

15034.

ولا يقاس حال ما قبل الطلاق بحال ما بعد الطلاق، وأما كونه يبقى معك أو يذهب للبقاء مع أبيه فينظر فيه ما هو أصلح له وأبعد له عن الضرر، وينبغي أن يكون بينك وبين زوجك تشاور في هذا الأمر، فقد أثر عن الحسن البصري ـ رحمه الله ـ أنه قال: ما تشاور قوم قط إلا هدوا لأرشد أمرهم.

رواه ابن أبي شيبة.وننبه إلى خطورة الإقامة في بلاد الكفر والتعرض فيها لأسباب الفتنة، وأنه قد تجب الهجرة منها إلى بلاد المسلمين أو تستحب باختلاف الأحوال، وهي مبينة بالفتوى رقم:

108355

.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | اليتيم المربى في حجر امرأة أجنبي عنها
- سؤال وجواب | سبب الشعور بالغصة حال شرب المياه الباردة
- سؤال وجواب | يواجه عقبات في إبطال التبني الذي قام به جاهلا
- سؤال وجواب | ما يلزم من لم يرم بعض الجمار ومن أحرم بنية مترددة
- سؤال وجواب | لا عبرة بفحص الحمض النووي في نفي النسب
- سؤال وجواب | علاج الخوف من الوقوع في الزنا
- سؤال وجواب | حلف وهو غاضب ألا يعق عن مولودته
- سؤال وجواب | المفاضلة بين الفقر والغنى
- سؤال وجواب | نفقة الأقارب على المرأة بعد طلاقها واجبة وليس مجرد إحسان
- سؤال وجواب | الأسلم للأرملة الإقامة مع أهلها
- سؤال وجواب | هل يعتبر فارق السن الكبير عائقاً للزواج؟
- سؤال وجواب | حكم الطعن في الأنساب اعتمادا على البصمة الوراثية
- سؤال وجواب | مشروعية التنويع في العبادات الواردة على عدة أنواع، وهل يستحب الاقتداء بفعل الوضوء مرة مرة
- سؤال وجواب | لم أجد أي تشخيص لحركات رأسي اللإرادية! فما هو التشخيص من وجهة نظركم؟
- سؤال وجواب | كيف أحمي نفسي من محاولات التحرش من الرجال؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/09




كلمات بحث جوجل