مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | آثار الذنوب والمعاصي في الدنيا

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | الكسر في الجمجمة جراء حادث. هل ممكن الشفاء من ذلك؟
- سؤال وجواب | لا إثم بموت الحيوان بدون تعمد
- سؤال وجواب | عمليات تنسيق القوام بدون جراحة
- سؤال وجواب | حكم مد الرجل إلى جهة القبلة
- سؤال وجواب | إذا كانت البركة تنزل وسط الطعام ، فلماذا لا نأكل من وسطه ؟
- سؤال وجواب | حكم حلق الرأس بالموس دائما
- سؤال وجواب | أريد الارتباط به، لكن الأمر ليس بيدي فبماذا تنصحوني؟
- سؤال وجواب | ما سبب القيء المستمر وفقدان الشهية؟ وما علاج ذلك؟
- سؤال وجواب | أعاني من القلق والرهاب والهلع فما نصائحكم؟
- سؤال وجواب | بعد الإجهاض لم يحصل حمل لمدة سنة، كيف أزيد من فرص الحمل؟
- سؤال وجواب | ما هو علاج مشكلة التلعثم؟
- سؤال وجواب | أشكو من اضطراب الخيال فهل أترك العلاج تدريجيا بعد التحسن؟
- سؤال وجواب | هل يجوز لوالدها منعها من المسجد لرفضها الدراسة المختلطة في الجامعة ببلاد الغرب ؟
- سؤال وجواب | كيف أعلم ابنتي النوم في غرفتها دون آثار سلبية على نفسها؟
- سؤال وجواب | كيف أتعامل مع أمي التي تكرهني؟
آخر تحديث منذ 2 ساعة
1 مشاهدة

ابنتي مريضة نفسيا، وتحت ضغوط كبيرة للثانوية العامة.

سؤالي: هل لو أنا أمها أعمل ذنبا ممكن ربنا يعاقبني بها؟ أو بمعنى أصح يؤدبني بها؟.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:فصحيح أن الله تعالى لا يعاقب أحدا بذنب غيره، ولكن هذا في الآخرة دار الجزاء، وأما في الدنيا -التي هي دار تكليف وابتلاء- فآثار الذنوب والمعاصي قد تتعدى صاحبها، ولا يكون ذلك في حق غيره عقوبة، وإنما هو ابتلاء وفتنة، شأنه شأن سائر الأقدار المؤلمة، ثم يقام العدل يوم القيامة.
قال نجم الدين الغَزِّي في «حسن التنبه لما ورد في التشبه»: أنشد أبو القاسم إسحاق الختلي في كتاب "الديباج" عن محمد بن يزيد لمحمود الوراق -رحمه الله تعالى-: رأيت صلاح المرء يصلح أهله ويعديهم داء الفساد إذا فسد ويشرف في الدنيا بفضل صلاحه ويحفظ بعد الموت في الأهل والولد وفي قوله: (ويعديهم) إشارة إلى أنه كما يحفظ بصلاحه في ولده، ويصلح الولد بصلاحه، كذلك يفسد الولد، ويضيع بفساده.

قال وهب بن منبه -رحمه الله تعالى-: "يقول الله تعالى: اتقوا غضبي؛ فإن غضبي يدرك إلى ثلاثة آباء، وأحبوا رضائي؛ فإن رضائي يدرك في الأمة".

وقال أيضا: "إن الرب -تبارك وتعالى- قال في بعض ما يقول لبني إسرائيل: إني إذا أطعت رضيت، وإذا رضيت باركت، وليس لبركتي ناهب، وإذا عصيت غضبت، وإذا غضبت لعنت، ولعنتي تبلغ السابع من الولد".

رواهما الإمام أحمد في الزهد.

اهـ.
ولمزيد الفائدة راجعي الفتاوى:

169955

،

283288

،

260593

.
والله أعلم.
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | أريد الارتباط به، لكن الأمر ليس بيدي فبماذا تنصحوني؟
- سؤال وجواب | ما سبب القيء المستمر وفقدان الشهية؟ وما علاج ذلك؟
- سؤال وجواب | أعاني من القلق والرهاب والهلع فما نصائحكم؟
- سؤال وجواب | بعد الإجهاض لم يحصل حمل لمدة سنة، كيف أزيد من فرص الحمل؟
- سؤال وجواب | ما هو علاج مشكلة التلعثم؟
- سؤال وجواب | أشكو من اضطراب الخيال فهل أترك العلاج تدريجيا بعد التحسن؟
- سؤال وجواب | هل يجوز لوالدها منعها من المسجد لرفضها الدراسة المختلطة في الجامعة ببلاد الغرب ؟
- سؤال وجواب | كيف أعلم ابنتي النوم في غرفتها دون آثار سلبية على نفسها؟
- سؤال وجواب | كيف أتعامل مع أمي التي تكرهني؟
- سؤال وجواب | هل قبلة بيت المقدس كانت من الله أو من تحريف اليهود؟
- سؤال وجواب | ما سبب تأخر الدورة بعد عملية الإجهاض؟
- سؤال وجواب | شرح عبارة من حديث ابن مسعود عن ليلة الجن
- سؤال وجواب | من الذي وضع حدود مكة ؟ ومن الذي حج سرا ؟
- سؤال وجواب | أعاني من الخوف من مقابلة الناس وأصبحت بلا صديق
- سؤال وجواب | القياس. معناه. أركانه. وحجيته
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل