مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | أحرمت ولم تتم مناسك العمرة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | مواد التنظيف وضررها على الحامل - التصوير التلفزيوني للجنين
- سؤال وجواب | المشترط إذا أحصر لا يلزمه هدي
- سؤال وجواب | هل هناك ضرر من تناول حبوب الخميرة التي تباع في الصيدلية؟
- سؤال وجواب | هل ذنب المنتقبة مضاعف
- سؤال وجواب | لدي رهبة من التحدث أمام الناس وأريد علاجا مناسبا
- سؤال وجواب | زوجتي تعارض عملي مع أنه غير مخالف للشرع
- سؤال وجواب | الصبر على الأب والسعي في تحقيق رضاه
- سؤال وجواب | التوبة من الكذب والتزوير في نتيجة الثانوية العامة
- سؤال وجواب | أعاني من البطانة المهاجرة والتكيس وأتناول الفيزان فهل يمكنني الحمل؟
- سؤال وجواب | الكبائر. عددها. وسبب تخصيص الكبائر السبعة بالذكر
- سؤال وجواب | هل يبتلى المؤمن بالفضيحة؟
- سؤال وجواب | التظلم حق مباح شرعا
- سؤال وجواب | بيع الصيدلي بعض الأدوية لأناس دون غيرهم. رؤية شرعية
- سؤال وجواب | طفلتي ترضع طبيعيًا ولكن وزنها لا يزيد كثيرًا، فما السبب؟
- سؤال وجواب | تحقيق القول في حديث "إذا دخلت امرأة إلى النار أدخلت معها أربعة"
آخر تحديث منذ 18 دقيقة
2 مشاهدة

ذهبت أنا وزوجتي لأداء مناسك العمرة، وكانت زوجتي نفساء ولا تعلم بأن النفاس انتهى أم لا.

ولكنها اغتسلت وأحرمت ولكن لم تتم مناسك العمرة.

وعدنا إلى بيتنا الذي هو في مدينة أخرى في المملكة العربية السعودية..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فمن أحرم بحج أو عمرة فإنه لا يمكنه أن يتحلل من إحرامه إلا بواحد من ثلاث بينها العلامة ابن عثيمين رحمه الله بقوله: لا يمكن الخروج من النسك إلا بواحد من ثلاثة أمور وهي: الأول: إتمام النسك.

الثاني: التحلل إن شرط ووجد الشرط.

الثالث: الحصر.

اهـ.

والواجب على زوجتك بعدما أحرمت أن تبقى على إحرامها إلى أن تطهر وترجع إلى مكة وتتم عمرتها، ولا يلزم أن يكون رجوعها معك بل لها أن تسافر مع أحد محارمها أو الرفقة المأمونة إذا كانت هذه هي عمرة الفرض بالنسبة لها، فإن تعذر ذلك بكل حال فإن كانت اشترطت عند إحرامها بقولها: إن حبسني حابس فمحلي حيث حبستني.

تحللت بالنية ولا شيء عليها، وإن لم تشترط تحللت تحلل المحصر، وقد نص فقهاء الشافعية على أن المحصر يجوز له التحلل من الإحرام إذا كان لا يرجو زوال الإحصار قبل ثلاثة أيام، والمحصر يتحلل بثلاثة أشياء: وهي النية، وذبح الهدي، والحلق أو التقصير.

فتنحر هديا، والمراد الهدي الشرعي أن يكون من بهيمة الأنعام، وبالغاً للسن المقدر شرعاً، وسليماً من العيوب المانعة من الإجزاء، وتنحره في مكان إحصارها وتوزعه للفقراء ، وانظر الفتوى رقم:

66187�

� والفتوى رقم:

116129

.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | دق ورق السدر في الخلاط بدلا من الحجارة
- سؤال وجواب | أهمية النية في النذر
- سؤال وجواب | أعاني من ألم وشد من البطن حتى الظهر، ما تشخيصكم لمشكلتي؟
- سؤال وجواب | المخاطر التي يمكن أن تحصل عند ضرب إبر الوريد بالخطأ
- سؤال وجواب | اكتشفت علاقة بين زوجي وفتاة، فكيف أتصرف؟
- سؤال وجواب | نصيحة لشاب خطب فتاة وأعجب بأخرى
- سؤال وجواب | مفهوم المُحْصَر في المذاهب الفقهية
- سؤال وجواب | ما هو علاج النحافة الشديدة التي يعاني منها إبني؟
- سؤال وجواب | حكم شهادات الاستثمار وفوائدها
- سؤال وجواب | نسبة إمكانية انتقال الإيدز عن طريق جروح الحلاقة
- سؤال وجواب | نصرانية تزوجت بمسلم من غير ولي وتسأل عن حكم زواجها ؟
- سؤال وجواب | استخدام خدمة النت المملوكة للغير بدون إذنه اعتداء وخيانة
- سؤال وجواب | كيف يكون التعامل النفسي مع الزوجة في فترة الحيض؟
- سؤال وجواب | أفكر بالموت كثيرًا وأكره الاجتماعات لخوفي من الانتقاد. هل هذا مرض نفسي؟
- سؤال وجواب | حكم تربية الخيول التي تستخدم في السباقات
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/21




كلمات بحث جوجل