مجموعة نيرمي الإعلامية

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

مجموعة نيرمي الإعلامية




سؤال وجواب | حكم من ترك الصلاة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | لا ينفع النطق بالشهادتين بدون الانقياد والتسليم
- سؤال وجواب | يجوز استخدام الفيزا كارت إذا كان استعمالها لا يوقع في الربا
- سؤال وجواب | لا بأس بالاستخارة للتقدم لمسابقة عمل، وما ينبغي أن يفعل بعدها
- سؤال وجواب | حكم قراءة سورة البقرة بعدد معين
- سؤال وجواب | الصيغ المأثورة للشهادتين
- سؤال وجواب | البديل الشرعي في التعامل مع الظلمة يغني عن قراءة (يس)
- سؤال وجواب | لم يتقدم لي أحد للزواج، وأنا قلقة من هذه الناحية ماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | ترديد الطلاب الآية بصوت جماعي هل يعد بدعة
- سؤال وجواب | لم يثبت أن من قرأ سورة البقرة أربعين يوما يتحقق له ما أراد
- سؤال وجواب | حكم تخصيص قراءة آيات معينة لأسباب معينة
- سؤال وجواب | لا يجوز المنع من أداء الجمعة في أكثر من مسجد إذا دعت إلى ذلك حاجة .
- سؤال وجواب | قراءة سور معينة لإجابة الدعاء
- سؤال وجواب | لا يجوز التعامل بالبطاقة المشتملة على غرامة عند التأخر عن السداد
- سؤال وجواب | استفتاح المناسبات بالقرآن الكريم
- سؤال وجواب | حكم بطاقة السحب النقدي (المستر كارد)
آخر تحديث منذ 1 ساعة
4 مشاهدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : عمري 40 عاما ولم أهتد للصلاة والصيام إلا عندما أصبح عمري 37 عاما.

ماذا أفعل من أجل السنوات التي فاتتني ولم أصم وأصل فيها.

علما أنني نادم جدا على ما فاتني وأحمد الله على هدايتي حاليا.

وجزاكم الله خيرا ..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:فقد ذهب جمهور الفقهاء إلى أن تارك الصلاة لا يكفر وعليه فإن من ترك الصلاة متعمداً وجب عليه قضاؤها سواء قلت الصلوات المتروكة أو كثرت، وكذا القول في الصيام.وذهب بعضهم إلى ترجيح المذهب القائل بتكفير التارك للصلاة ولم يفرقوا بين تاركها عمداً أو تكاسلاً وبين جاحد وجوبها للأدلة العامة في ذلك ومنها قوله صلى الله عليه وسلم "العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر" رواه أحمد وأهل السنن.

وقوله صلى الله عليه وسلم : " بين الرجل وبين الكفر والشرك ترك الصلاة " رواه مسلم.

وعلى هذا القول فإن من ترك الصلوات متعمداً وجب عليه أن يتوب إلى الله توبة نصوحاً وإن يكثر من الاستغفار والصدقات العامة ويجب الندم على فعل الذي مضى وليس عليه قضاء ما فاته من الصلوات، وما ترك من صيام رمضان.

وإن قضى تلك الصلوات الفائتة على أي نحو تيسر له وكذا لو صام ما فاته من شهور مضت مع إطعامه ثلاثين مسكيناً مع قضاء كل شهر كفارة عن تأخير القضاء خروجاً من الخلاف فذلك الأولى، لأن القول بالقضاء هو قول أكثر أهل العلم.ونسأل الله لك الثبات على الدين وحسن الخاتمة.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | الكفر المخرج من الملة يحصل بالقول وبالفعل
- سؤال وجواب | لا يعبد الله تعالى إلا بما شرع
- سؤال وجواب | حكم لبس الباروكة للأصلع ، وحكم المسح عليها في الوضوء .
- سؤال وجواب | لا يجوز الاحتيال على شروط البنك للحصول على بطاقة ائتمانية
- سؤال وجواب | حكم من أعطى بطاقته لشخص ليشتري بها مقابل أخذ مبلغ منه
- سؤال وجواب | حكم التعامل ببطاقة بريمير كارد
- سؤال وجواب | حكم الرسوم الثابتة على البطاقات الائتمانية
- سؤال وجواب | إذا سلمت بطاقة الفيزا كارت من الربا فاستعمالها جائز
- سؤال وجواب | حكم استخدام بطاقات القرض البنكية
- سؤال وجواب | الاجتماع لإهداء ثواب القراءة للميت بطريقة جماعية بدعة
- سؤال وجواب | حكم رفع السبابة عند النطق بالشهادتين لمن يدخل في الإسلام
- سؤال وجواب | اقبل عذرها وسامحها إن ندمت وتابت
- سؤال وجواب | حكم نكاح المرأة الملحدة إذا أسلمت ثم ارتدت باعتناقها دين أهل الكتاب؟
- سؤال وجواب | لاحرج في استخراج بطاقة الفيزا والتعامل بها
- سؤال وجواب | مآل غير المسلم إن اعترف بأن الإسلام أفضل دين ومات وهو في طريقه لاعتناقه
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام مجموعة نيرمي الإعلامية عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/30




كلمات بحث جوجل