سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم عدم الإتيان بالصلاة على النبي في التشهد الأخير

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | طفلي يعاني من السرحان، والصوت المنخفض، ما هو الحل؟
- سؤال وجواب | مسائل في التشهد الأخير وما يُشرع فيه
- سؤال وجواب | ما حكم قراءة القرآن على القبر؟
- سؤال وجواب | بيع الذهب القديم على أنه جديد، ومسائل في بيع الذهب
- سؤال وجواب | أشكو من وحدة قاتلة ولا أحد يقف معي، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | يخفي عن امرأته امتلاكه قطعة أرض ، وأوصى بنيه من زوجته المتوفاة أن يقتسموها بينهم .
- سؤال وجواب | لا تسقط الزكاة ولو نوى الحج بها
- سؤال وجواب | مات عن أم وأخ شقيق وأبناء إخوة أشقاء ، فكيف يقسم الميراث ؟
- سؤال وجواب | زكاة الذهب المعد للتجارة ويلبس أحيانا
- سؤال وجواب | توفي والدهم قبل جمع المحصول فهل يكون لجميع الورثة أو لمن يعمل معه في الأرض فقط؟
- سؤال وجواب | ساعدوني في فهم شخصيتي وتحليلها.
- سؤال وجواب | لو أبدلت المرأة ذهبها بذهب آخر ، فهل ينقطع الحول ؟
- سؤال وجواب | الواجب تجاه أصحاب المعاصي من الأهل وغيرهم
- سؤال وجواب | الصفات والأساب الموصلة لمحبة الله .
- سؤال وجواب | حكم زكاة (الشاليه) العقار
آخر تحديث منذ 1 ساعة
1 مشاهدة

هل يجوز الاقتصار في التشهد الأخير على ما يقال في التشهد الأول فقط دون الصلاة الإبراهيمية لفتاة في الحادية عشرة من عمرها؟ علما أن لغتها ليست العربية..

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه، أما بعد: فأما التشهد الأول فإنه يؤتى فيه بلفظ التشهد دون الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم عند الجمهور، واستحب الشافعي الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم فيه، وعلى كل حال فتركها في هذا الموضع لا يضر.وأما التشهد الأخير، فالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم فيه واجبة عند الشافعية والحنابلة، وتحصل بقول: الله م صل على محمد.

وكمالها الصلاة الإبراهيمية، والذي نتصوره أنه لا يشق على تلك الفتاة الإتيان بهذا اللفظ بعد المجزئ من التشهد، فإذا أتت بالتشهد المجزئ ثم قالت: الله م صل على محمد.

كانت آتية بالواجب، ولا يجب عليها الزيادة على ذلك، ولها أن تقتصر على هذا القدر ريثما تتعلم وتحفظ الصيغة الأفضل للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، ولتنظر الفتوى رقم:

131815

.

فإن تركت الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم أصلا فصلاتها صحيحة عند من لا يوجبها، غير صحيحة عند من يوجبها، وهو المفتى به عندنا، والذي نرى أن الخطب -كما ذكرنا- يسير، وأن القدر المجزئ منها سهل يسير تعلمه، فلا حاجة إلى تركها.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | الصفات والأساب الموصلة لمحبة الله .
- سؤال وجواب | حكم زكاة (الشاليه) العقار
- سؤال وجواب | تشبه الرجال بالنساء من المنكرات
- سؤال وجواب | عرض الرجل قريبته على الرجل الصالح
- سؤال وجواب | تطويل الركعة الثانية وتقصير الأولى
- سؤال وجواب | ذهب ريع العقار في الصيانة . فهل فيه زكاة ؟
- سؤال وجواب | طفلي كثير الحركة ضعيف الحفظ قليل التركيز!
- سؤال وجواب | صديقتي تمر بأزمة مع زوجها أثرت على نفسيتها وطاعاتها
- سؤال وجواب | الدعوة على بصيرة من أفضل الأعمال
- سؤال وجواب | حكم من جامع زوجته النفساء يظنها طاهرًا فعاودها الدم
- سؤال وجواب | علمتني الحياة ألا أثق بأحد حتى لو كان أقرب الناس إليّ. هل أنا على صواب؟
- سؤال وجواب | من أعان على شرب الخمر بوجه من الوجوه فهو آثم
- سؤال وجواب | زكاة المبلغ المودع في البنك
- سؤال وجواب | ما حكم أن يشتري الزبون من محل أخيها بالتقسيط، ثم يبيع لها السلعة، ثم تعود وتبيعها لأخيها؟
- سؤال وجواب | من أحكام الوقف والابتداء في القرآن الكريم
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/25




كلمات بحث جوجل