سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم صيام وصلاة من كانت تغتسل بانقطاع الدم ولا تلتفت للصفرة جاهلة بالحكم

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | لدي فراغات باللحية، فهل يوجد علاج فعال لزيادة نموها؟
- سؤال وجواب | أغمي عليها أربعة أيام ثم ماتت ولم تصل ولم تنطق الشهادة
- سؤال وجواب | هل يضمن الزوجان إذا تأخرا في الذهاب للمستشفى فأجهض الجنين
- سؤال وجواب | أثر العلاقة مع الوالدين على الصحة النفسية المستقبلية
- سؤال وجواب | ليس على المستودع ضمان
- سؤال وجواب | مسائل في الصفرة والكدرة والرطوبات وطهر المرأة
- سؤال وجواب | ما هي أحسن طريقة لفهم واستيعاب وحفظ مادة القانون؟
- سؤال وجواب | كتابة الطالب الإجابة الصحيحة في الامتحان بناء على إخبار المدرّس له هل يعد غشًّا؟
- سؤال وجواب | حكم الشهادة على كافر معين بأنه من أهل النار
- سؤال وجواب | حكم من يدعي أنه المهدي أو عيسى بن مريم
- سؤال وجواب | لا يحكم على شخص بالكفر مع الاحتمال
- سؤال وجواب | السن الأدنى للبلوغ في الأنثى
- سؤال وجواب | ما يجب على الوكيل إذا تصرف بالزكاة لحاجته
- سؤال وجواب | ما المعتبر في تقدير قيمة الذهب إذا بلغ النصاب؟
- سؤال وجواب | تفكيري الزائد عن حده يدفعني للخوف!
آخر تحديث منذ 8 يوم
- مشاهدة

كانت لدي معلومة خاطئة من أن الحيض ينتهي بانقطاع الدم فقط، وليس بعد الصفرة والكدرة، وكنت أغتسل وأصوم وأصلي، فما حكم كل صلواتي التي صليتها؟ وهل هي صحيحة؟ أم ينبغي أن أعيدها؟ وما حكم الأيام التي صمتها بالفعل، واعتبرت ضمن أيام الحيض؟ وهل ينبغي أن أحاول حسابها وأصومها مرة ثانية -جزاكم الله خيرًا-؟.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه، أما بعد: فالمفتى به عندنا أن الصفرة والكدرة المتصلة بالدم حيض، وانظري الفتوى رقم:

134502

.ولكن قد ذهب بعض أهل العلم إلى عدم اعتبار الصفرة والكدرة حيضًا مطلقًا، وانظري الفتوى رقم:

117502

.وهذا القول وإن كان مرجوحًا عندنا، لكنا قد بينا أن العمل بالقول المرجوح بعد وقوع الفعل مما سوغه بعض أهل العلم، وما دام الأمر قد مضى على ما ذكرت، فنرجو ألا يكون عليك حرج في العمل بقول من لا يعتبر الصفرة والكدرة حيضًا مطلقًا، فلا يلزمك إعادة شيء من الصلوات، ولا من أيام الصيام، وانظري الفتوى رقم:

134759

.وعلى تقدير كونها حيضًا، فإن في إعادة الصلوات والحال ما ذكر خلاف، فقد ذهب بعض العلماء إلى أن من ترك شرطًا من شروط الصلاة جاهلًا لم يلزمه القضاء، وانظري الفتوى رقم:

125226

.وإن أردت الاحتياط فبابه واسع، وطريق الاحتياط أن تقضي الصلوات التي صليتها بغير اغتسال، وأن تقضي كذلك الأيام التي صمتها ظانة انقطاع الحيض، فإن الصوم حال وجود الحيض غير صحيح، وللمزيد حول كيفية القضاء انظري الفتوى رقم:

70806.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | ما المعتبر في تقدير قيمة الذهب إذا بلغ النصاب؟
- سؤال وجواب | تفكيري الزائد عن حده يدفعني للخوف!
- سؤال وجواب | الأخذ بالأسباب الواقية من العين والحسد لا يتنافى مع التوكل على الله
- سؤال وجواب | الراجح من أقوال أهل العلم أن المراد بالقرء الحيض
- سؤال وجواب | هل الخلل في الهرمونات يسبب ضعف التبويض رغم أن حجم التبويض مناسب؟
- سؤال وجواب | حكم توسيع الشارع على حساب المقبرة
- سؤال وجواب | حكم بيع الدقيق بالخبز
- سؤال وجواب | أحكام الصفرة والكدرة
- سؤال وجواب | لا اعتبار لليوم ولا لليلة في مسألة الطهر من الحيض
- سؤال وجواب | أمرضني حبي لشاب حتى وسطت بعض الناس ليوصلوني إليه، فهل أخطأت؟
- سؤال وجواب | أعاني من مشاكل بسبب أم زوجتي!
- سؤال وجواب | كيف أستخدم كريمات الإكزيما للوجه؟
- سؤال وجواب | البالغ الراشد له حرية التصرف في ماله
- سؤال وجواب | كيفية تجاوز الخلافات الزوجية الناتجة عن مشكلات مالية
- سؤال وجواب | أقسم أن لا يستمني ورأى منظرا مثيرا فأنزل
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/26




كلمات بحث جوجل