سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | طهرت من الإجهاض بعد 20 يوما وبعد الـ 40 أتتها الدورة 7 أيام وبعد أسبوع نزل منها دم

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | وكيل التاجر هل له أن يبيع بأقل ويأخذ الفارق لنفسه
- سؤال وجواب | مات زوجها وهي في المستشفى ، فهل تلزمها العدة في تلك الحال ؟
- سؤال وجواب | هل تبطل الطهارة إذا مسح على الخفين ثم خلعهما؟
- سؤال وجواب | أعاني من ألم في العانة فهل العلاج بالحجامة أم بماذا؟
- سؤال وجواب | آلام الانزلاق العضروفي عادوتني من جديد. فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | العادة السيئة والأفلام المخلة سببت لي الضيق، فكيف الخلاص منهما؟
- سؤال وجواب | علاقة الملائكة بالعباد، وهل يمكن استحضارهم ودخولهم للبيوت؟
- سؤال وجواب | موضع النية من العمل
- سؤال وجواب | اتساع دائرة خبر الاغتصاب غير محمود
- سؤال وجواب | طفلي يعاني من مغص وغازات فهل الحليب الصناعي هو السبب؟
- سؤال وجواب | لا يترك اسم الجلالة مرميا في القمامات
- سؤال وجواب | ممارسة الحائض رياضة السباحة
- سؤال وجواب | لا يجوز للطبيب أن يمنع وجود محرم مع المريضة أثناء الفحص
- سؤال وجواب | أشعر دائما بانتفاخ في بطني وامتلائها بالغازات، فما تشخيص ذلك؟
- سؤال وجواب | أحكام راتب تقاعد المتوفى
آخر تحديث منذ 53 دقيقة
3 مشاهدة

أنا امرأة حصل لي إجهاض في الشهر الثالث وطهرت بعد 20 يوما، وبعد إكمال الأربعين أتت الدورة لمدة 7 أيام، وبعد أسبوع نزل علي دم مستمر لأكثر من أسبوع، فما حكم هذا الدم؟ وهل هو حيض أم استحاضة؟ ولم أترك الصلاة لأغلب ظني أنه استحاضة، فما حكم ذلك؟ وما حكم جمع الصلوات جمع تقديم؟ وهل يجوز القصر في صلاة العصر والظهر؟..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:فأما الدم الذي رأيته عقب الإجهاض: فهو نفاس إن كان عمر الجنين ثمانين يوما فأكثر، وإلا فهو دم استحاضة، إلا ما وافق زمن عادتك فيعد حيضا، وانظري الفتوى رقم:

129638

.وأما ما رأيته بعد الأربعين: فإنه يعد حيضا، وما عاد بعد الانقطاع المذكور، فإن كان في زمن يصلح أن يكون فيه حيضا فإنه يعد حيضا، ولبيان ضابط زمن الحيض تنظر الفتوى رقم:

118286

.ولبيان حكم الدم العائد تنظر الفتوى رقم:

100680

.وإن كان في زمن لا يصلح أن يكون فيه حيضا فقد تبين أنك مستحاضة، ولبيان ما تفعله المستحاضة تنظر الفتوى رقم:

156433

.وأما جمع الصلوات: فلا يجوز إلا لعذر يبيح ذلك، وجمع الصلوات من غير عذر من الكبائر، ولبيان الأعذار المبيحة للجمع تنظر الفتوى رقم: 6846.وأما القصر: فإنه لا يكون إلا في السفر، وأما المقيم: فلا يقصر الصلاة، ولبيان السفر المبيح للقصر تنظر الفتوى رقم:

115280

.والمسافر سفرا يبيح القصر له أن يجمع بين الصلاتين تقديما أو تأخيرا مع قصر الرباعية، وأما المقيم: فلا يقصر الصلاة، وإن وجد سبب يبيح له الجمع جاز له أن يجمع بين الصلاتين؛ وإلا فلا.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | أحكام راتب تقاعد المتوفى
- سؤال وجواب | هل يجوز للأم ألا تفصح عن راتبها التقاعدي وراتب الضمان لزوجها المتوفى
- سؤال وجواب | زوجي لا يتق الله في معاملتي، فهو بارد المشاعر، ولا يحسسني بأنوثتي
- سؤال وجواب | تقدم لي شاب أقل مني علمياً واجتماعياً وأشعر بالتردد!
- سؤال وجواب | أعاني من الآلام في الرقبة ودوار في الرأس وأبحث عن علاجها
- سؤال وجواب | عملت في مصنع وأصوات المكائن فيه صاخبة حتى تضرر سمعي
- سؤال وجواب | أعاني من الهلع ووسواس المرض والموت، كيف أتخلص منه؟
- سؤال وجواب | حكم المال المتبقى بعد أخذ الدولة الزكاة
- سؤال وجواب | أعاني من التخيل وأحلام اليقظة ولا أدري كيف أتخلص منها!
- سؤال وجواب | هل نتف الشعر يمنع نموه مرة أخرى؟
- سؤال وجواب | أعاني من ألم وتشنج في المستقيم. فما سبب ذلك وعلاجه؟
- سؤال وجواب | كيف يمكنني تنظيم وقتي بين المطالعة العامة والدراسة؟
- سؤال وجواب | الاستشفاء بماء ظهر في عمان
- سؤال وجواب | التواصل بين المدرسة والطالبة بعد التخرج والزواج
- سؤال وجواب | صاحب مدرسة تعليم القيادة كيف يخرج زكاة ماله
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/25




كلمات بحث جوجل