سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم السائل النازل لمن قضت شهوتها بالجماع

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أعاني من آلام أسفل البطن فهل السبب الالتهابات البولية
- سؤال وجواب | ما هي الطريقة المثلى لزيادة وزن الجنين؟
- سؤال وجواب | مذاهب العلماء في استقبال المعزين في البيت
- سؤال وجواب | أعاني من نسيان مفاجئ ومتكرر، ما رأيكم بهذه الحالة؟
- سؤال وجواب | ضعف الشخصية بسبب شجار الوالدين المستمر
- سؤال وجواب | كيف أتخلص من البكاء والاستفراغ قبل الامتحانات؟
- سؤال وجواب | أشكو من رجفة اليدين بشدة في المناسبات واللقاءات
- سؤال وجواب | أنزعج من تصرفات والدي، وأخاف من الإغماء
- سؤال وجواب | أعاني نوبات اكتئاب متكررة ولم أستطع مساعدة نفسي!
- سؤال وجواب | أمي تنتقد أبي وتغضب لو اعترضت، فما السبيل لحل المشكلة؟
- سؤال وجواب | ابنتي ليس لديها إخوة. هل يؤثر عليها ذلك؟
- سؤال وجواب | كيف أجمع بين التعلق الشديد بالوالدين ومواصلة الدراسة؟
- سؤال وجواب | صلة الرحم حق الله عز وجل
- سؤال وجواب | دعوة الأهل على الإفطار من البر والصلة
- سؤال وجواب | والداي كثيرا الشجار فكيف أبرهما؟
آخر تحديث منذ 6 يوم
- مشاهدة

بعد الجماع بيني وبين زوجي وبعد الغسل فإن مني زوجي يستمر في النزول من فرجي لمدة يومين فكيف لي أن أفرق بين مني زوجي في هذه الحالة وبين منيي أنا هذا عندما أستيقظ من النوم لأن لكليهما نفس الرائحة ولا يكون غليظا ولكن ينزل كأي إفرازات أخرى وهل نزوله على سروالي لا ينجسه بعد أن دخل فرجي؟وجزاكم الله خيرا..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: إذا كانت السائلة تجد المني بمواصفاته بعد استيقاظها من نومها فيجب عليها الغسل لأنه منيها وليس مني زوجها؛ لأنه لا يحكم بأن المني النازل من المرأة مني الزوج إلا إذا جومعت ولم تقض شهوة بذلك الجماع؛ كأن جومعت وهي نائمة أو هي مكرهة أو صغيرة، أما إذا قضت شهوة بالجماع فإن المني النازل يحكم عليه بأنه منيها، أو مختلط من منيها ومني الزوج، وفي كلا الحالين يجب عليها الغسل.

وإن كانت ما ترى مجرد إفرازات وليست منيا فلا يجب منها الغسل.

وقد اختلف في حكمها من حيث الطهارة من عدمها، فمن الفقهاء من يرى نجاستها إطلاقا فيجب منها الاستنجاء وتطهير الملابس، ومنهم من يفرق بين الخارج من الرحم والخارج من مخرج البول، فيعتبر الأول طاهرا، والآخر نجسا، والاحتياط الأخذ بالقول بنجاستها خروجا من خلاف أهل العلم، وهي ناقضة للوضوء على القولين.وللفائدة يرجى الاطلاع على الفتاوى التالية أرقامها:

100479

،

76388.

والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | أشكو من رجفة اليدين بشدة في المناسبات واللقاءات
- سؤال وجواب | أنزعج من تصرفات والدي، وأخاف من الإغماء
- سؤال وجواب | أعاني نوبات اكتئاب متكررة ولم أستطع مساعدة نفسي!
- سؤال وجواب | أمي تنتقد أبي وتغضب لو اعترضت، فما السبيل لحل المشكلة؟
- سؤال وجواب | ابنتي ليس لديها إخوة. هل يؤثر عليها ذلك؟
- سؤال وجواب | كيف أجمع بين التعلق الشديد بالوالدين ومواصلة الدراسة؟
- سؤال وجواب | صلة الرحم حق الله عز وجل
- سؤال وجواب | دعوة الأهل على الإفطار من البر والصلة
- سؤال وجواب | والداي كثيرا الشجار فكيف أبرهما؟
- سؤال وجواب | سعة الرزق من ثمار بر الوالدين
- سؤال وجواب | ما علاج صعوبة نطق بعض الحروف والقراءة والكتابة عند الطفل؟
- سؤال وجواب | لعن الابن لا يسقط البر
- سؤال وجواب | علاج التصبغات البنية في الوجه عند الحامل
- سؤال وجواب | زوجي لا يصلي ولا يغتسل ولا يعمل، فهل أطلب الطلاق؟
- سؤال وجواب | كنت أحب الناس ويحبونني ولكن الأمر أصبح غير ذلك. ما توجيهكم؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/24




كلمات بحث جوجل