سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | فضائل التهليل بعد صلاة الفجر والمغرب وفي الصباح والمساء

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | ارتفاع حرارة الوجه، ما أسبابه وما علاجه؟
- سؤال وجواب | لا حرج على من أراد ان يسبح ثلاثين فحدثته نفسه بأن يسبح مائة فاقتصر على الثلاثين
- سؤال وجواب | فضل ذكر "سبحان الله وبحمده عدد خلقه."
- سؤال وجواب | بسبب قرب الاختبارات أصبحت أعاني من الخوف والقلق الشديد.
- سؤال وجواب | هل تقوس القدمين يسبب ألما في الركبة أو خشونة فيها؟
- سؤال وجواب | اكتشفت أن الطب لا يناسبني وأهلي يرفضون التحويل لغيره!
- سؤال وجواب | علامات الحمل. كيف أتعرف عليها دون الحاجة لتحليل أو اختبار
- سؤال وجواب | الجواب على استدلال الصوفية بحديث ذو البجادين على مشروعية الجهر بالذكر جماعة
- سؤال وجواب | فضائل مصر وأهلها
- سؤال وجواب | دكتوري بالجامعة يثير شكوكي حول نواياه، كيف أتصرف معه؟
- سؤال وجواب | تأثير مرض السكر على الجنين
- سؤال وجواب | هل هنالك تعارض بين التفوق في الدراسة لأجل المجد وبين الإخلاص؟
- سؤال وجواب | أعاني من وساوس وقلق وأحلام اليقظة
- سؤال وجواب | الداعي على أخيه بغير حق ظالم معتدٍ
- سؤال وجواب | هل الحقن المجهري يقلل من البويضات؟
آخر تحديث منذ 30 دقيقة
2 مشاهدة

تهليلات يقول: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير، عشر مرات، أفضل وقت يقال فيه هل الفجر والمغرب والعصر؟ هل عدد 10 مرات أو مرة أو 100 مرة ما فائدته؟.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه، أما بعد:فقد ورد في هذا الذكر العظيم فضائل كثيرة لمن قاله بعد صلاة الفجر وصلاة المغرب عشر مرات، وورد كذلك لمن قاله في الصباح والمساء عشر مرات، وأجر أكثر لمن قاله في الصباح والمساء مائة مرة، وقد جمعنا الأحاديث المشتملة على هذه الفضائل، وبينا اختلاف ألفاظها بالفتوى رقم:

199359

، ففيها ذكر الفضائل، وهي فوائد عظيمة للمسلم.وأما أفضل وقت يقال فيه؛ فأولا ما يقال بعد الفجر والمغرب والمصلي ثانٍ رجله فهذا ذكر مختص بهاتين الصلاتين، وأما قولها عشرا أومائة فهو من أذكار الصباح والمساء، وانظري الفتويين التالية أرقامهما:

14709�

106945

.وقول هذا الذكر عشر مرات له أجر لا يتنافى مع أجر من قاله مائة مرة أو زاد، كما بينا بالفتوى رقم:

314641

، وتوابعها.

ولا مانع من الزيادة على المائة؛ قال ابن حجر: قال عياض ذكر هذا العدد من المائة دليل على أنها غاية للثواب المذكور وأما قوله إلا أحد عمل أكثر من ذلك فيحتمل أن تراد الزيادة على هذا العدد فيكون لقائله من الفضل بحسابه لئلا يظن أنها من الحدود التي نهى عن اعتدائها لأنه لا فضل في الزيادة.

انتهى.ونرجو إرسال سؤالك الثاني في سؤال مستقل وبصورة أوضح حتى يتسنى جوابه.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | الكذب لأجل الإصلاح قـربة وعبـادة
- سؤال وجواب | زوجتي تصر على استضافة أمها في بيتي وأنا لا أرغب بذلك
- سؤال وجواب | هدايا مواقع التسويق لمن يسجل فيها كمسوق بالعمولة
- سؤال وجواب | حكم قبول رواية التائب من الفسق
- سؤال وجواب | كيف ألزم نفسي على الدراسة الجادة؟
- سؤال وجواب | هل يرد على الكفار برسوم مسيئة كما فعلوا
- سؤال وجواب | طالبة تتعلق بأستاذها في الجامعة لكنها لم تكلمه وتخبره بذلك
- سؤال وجواب | التسبيح لا يقوم مقام الاستغفار
- سؤال وجواب | أخفقت في امتحان اللغة العربية وخائفة من انهيار مستقبلي العلمي
- سؤال وجواب | أفضل الذكر تلاوة القرآن
- سؤال وجواب | علة تحريم إدخال مني الأجنبي إلى الرحم
- سؤال وجواب | هل يجمع ويقصر مَن سافر وأقام يوماً واحداً ؟
- سؤال وجواب | ما هو علاج الشعر الزائد بالجسم للسيدات؟
- سؤال وجواب | أذاكر يوما وأضيع يومين على الإنترنت، فكيف أتخلص من هذا الإدمان؟
- سؤال وجواب | أحتاج لتوجيهكم بشأن دراستي في الخارج، وكيفية مواصلة التقدم؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/05