سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | العمولة في مقابل الدخول إلى مواقع معينة

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أعاني من قلة الفهم والتركيز. فكيف أتخلص من ذلك؟
- سؤال وجواب | هل يشرع أن يدعو الله الله أن تحبه امرأة مخطوبة لغيره
- سؤال وجواب | هل يجوز لمن تزيد شهوتها وقت الإباضة فعل العادة السرية؟
- سؤال وجواب | تخفيف ثورة الشهوة يكون بالصوم لا الاستمناء
- سؤال وجواب | حكم امتناع الزوجة من علاج النحافة
- سؤال وجواب | الرهاب الاجتماعي أعاقني عن التواصل مع الآخرين
- سؤال وجواب | حكم الربح من الإعلانات في النت
- سؤال وجواب | الافتتان بالمحارم؛ خطورته وعلاجه
- سؤال وجواب | تبدل حالي فصرت أخاف من الموت وأتوهمه دائماً
- سؤال وجواب | هل يأثم من احتلم فتحرك فخرج المني
- سؤال وجواب | حكم استعمال المواد المطعومة لتنظيف البشرة
- سؤال وجواب | هل يستحق العامل الأجرة إذا ترك العمل قبل انتهاء المدة المحددة
- سؤال وجواب | أعراض كسر عظمة الأنف
- سؤال وجواب | أحوال خروج الزوجة من بيت زوجها بغير إذنه
- سؤال وجواب | ممارسة العادة السرية مع شخص آخر. الحكم. والعقوبة
آخر تحديث منذ 4 يوم
- مشاهدة

سؤال عن شركات السيرف :.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فقد اشتملت الصورة المسؤول عنها على عقدي إجارة ، وذلك لأن الشخص يدفع للشركة مبلغا مقابل الدخول على مواقع معينة ، ثم إنه مع ذلك يؤجر لها نفسه للقيام بتصفح عدد معين من المواقع بنسبة من المبلغ الذي أودعه مقابل اشتراكه ، والإجارة كما عرفها أهل العلم هي عقد على المنافع بعوض ، ويشترط لصحتها ما يشترط لصحة البيع ، بأن تكون الأجرة معلومة طاهرة منتفعا بها مقدورا على تسلمها ، وأن تكون المنفعة كذلك ، قال خليل : صحة الإجارة بعاقد وأجر كالبيع.

، قال الدردير : فيكون طاهرا منتفعا به مقدورا على تسليمه معلوما ، وانطلاقا مما ذكر فقد اشتمل هذا الموضوع على جملة من المحاذير هي : 1 ــ أن الشركة تدفع عمولة ليست في مقابل منفعة شرعية ، بل لمجرد الدخول على مواقع.

2 ـ أن الشخص المشترك قد أعطى مبلغا ليس في مقابل منفعة شرعية أيضاً ، بل لمجرد كسب ربح بتلك الطريقة.

3 ــ أن الأجرة لم تكن محددة ، وإنما هي نسبة من مبلغ قد يقل أو يكثر حسب اختيار المشارك ، ولا يبعد أن يدخل مثل هذا في باب بيعتين في بيعة ، وفي الحديث الشريف أن النبي صلى الله عليه وسلم : نهى عن بيعتين في بيعة.

رواه الترمذي والنسائي من حديث أبي هريرة مرفوعا.

وانطلاقا من هذه المعطيات نرى أن مثل هذا الاشتراك ليس مشروعاً.

والله أعلم .
.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | الرهاب الاجتماعي أعاقني عن التواصل مع الآخرين
- سؤال وجواب | حكم الربح من الإعلانات في النت
- سؤال وجواب | الافتتان بالمحارم؛ خطورته وعلاجه
- سؤال وجواب | تبدل حالي فصرت أخاف من الموت وأتوهمه دائماً
- سؤال وجواب | هل يأثم من احتلم فتحرك فخرج المني
- سؤال وجواب | حكم استعمال المواد المطعومة لتنظيف البشرة
- سؤال وجواب | هل يستحق العامل الأجرة إذا ترك العمل قبل انتهاء المدة المحددة
- سؤال وجواب | أعراض كسر عظمة الأنف
- سؤال وجواب | أحوال خروج الزوجة من بيت زوجها بغير إذنه
- سؤال وجواب | ممارسة العادة السرية مع شخص آخر. الحكم. والعقوبة
- سؤال وجواب | مسافر والجمع بين الصلاتين أسهل له
- سؤال وجواب | حقوق المطلقة
- سؤال وجواب | عند التحدث بالفصل تعتريني كل أعراض الرهاب الاجتماعي.
- سؤال وجواب | حكم أخذ الموظف من مال الدولة ليعوض عن أعباء العمل
- سؤال وجواب | أعاني من التفكير السلبي والحزن والوساوس.
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/22




كلمات بحث جوجل