سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | حكم من اتهموا شخصا أنهم فعلوا معه فاحشة اللواط وهو منكر

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | أحكام ولد الزنا
- سؤال وجواب | ما حكم عمل ما يسمى بـ ( تقاف) لعودة الأشياء المسروقة والضائعة؟
- سؤال وجواب | الأنبياء يتفقون على الإيمان ويختلفون في الشرائع
- سؤال وجواب | حديث مكذوب فيه : ( بحرمتي وجلالي ضمنت له سبعة أشياء )
- سؤال وجواب | أهمية الانتساب إلى الأب الحقيقي
- سؤال وجواب | أرواح الشهداء وسائر الارواح
- سؤال وجواب | ما هي فوائد تناول الزنجبيل الأخضر؟
- سؤال وجواب | ولد الزنا يأخذ حكم الإخوة من الأم
- سؤال وجواب | مجرد قراءة الفاتحة لا يصح به النكاح، والولد المترتب عليه ولد زنا
- سؤال وجواب | ضعف التركيز والذاكرة والفهم أثر على دراستي
- سؤال وجواب | هل يكفي النطق بالشهادتين ليصبح المرء مسلما
- سؤال وجواب | الحالات التي يحق للزوج أن ينفي نسبة الولد إليه
- سؤال وجواب | بديع فقه ابن المبارك في شأن المبتلى بالوسوسة
- سؤال وجواب | حرقة وألم في البطن يختفي عند تغيير وضعية النوم أو الجلوس!
- سؤال وجواب | كل مولود يولد متهيئاً للإسلام
آخر تحديث منذ 8 ساعة
1 مشاهدة

شخص اتهمه أشخاص آخرون أنهم مارسوا معه اللواط (عافانا وعافاكم الله ) وهو منكر لذلك، فما حكمه وحكمهم، علماً بأن عدد الأشخاص يتجاوز الأربعة؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:فاللواط هو إحدى الفواحش النكراء التي عابها الله على قوم لوط، قال الله تعالى: وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُم بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِّن الْعَالَمِينَ {الأعراف:80}، وقال: أَتَأْتُونَ الذُّكْرَانَ مِنَ الْعَالَمِينَ {الشعراء:165}، وقال فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم: من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به.فهؤلاء الذي أقروا أنهم مارسوا اللواط مع شخص آخر، قد استحقوا عقوبتين: إحداهما: هي القتل المأمور به في الحديث السابق، وهذه الفاحشة تثبت بالإقرار الذي لم يرجع عنه صاحبه، أو بينة من أربعة عدول يشهدون بدخول الفرج في الدبر كالمرود في المكحلة.والعقوبة الثانية: هي حد القذف وهو ثمانون جلدة، عملاً بقول الله تعالى: وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ {النور:4}، وقاس أهل العلم المحصنين على المحصنات، وهذه العقوبة قد استحقوها بقذفهم لذلك الذي أقروا أنهم مارسوا معه تلك الفاحشة وهو منكِر، ولا يكون بلوغ العدد المذكور أكثر من أربعة بينة يستحق بها المنكر للحد، لأن المقرين فساق بما أقروا على أنفسهم به من الفعل، وبالتالي فشهادتهم لا تقبل في هذه المسألة، وإنما هم مؤاخذون بإقرارهم، ما لم يرجعوا عنه، فإن رجعوا أخذوا بحد القذف، والجدير بالملاحظة أن صاحب الاختصاص في تنفيذ مثل هذه الحدود إنما هو السلطان أو نائبه، وليس ذلك لأحد آخر غيره.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | كل مولود يولد متهيئاً للإسلام
- سؤال وجواب | هل يجوز للمكفول مناداة كافليه: بأبي وأمي
- سؤال وجواب | حكم النظرة الدونية لبعض القبائل
- سؤال وجواب | موقف الشرع من إلحاق ابن الزنى بمن يدعيه
- سؤال وجواب | جواب شبهة حول إيمان من ترك الأعمال
- سؤال وجواب | الآجال بيد الله سبحانه لا يزاد فيها ولا ينقص منها
- سؤال وجواب | إنهن من العتاق الأول ، وهن من تلادي
- سؤال وجواب | حرمان الإناث من الميراث وعدم تسويتهن بالذكور في العطية
- سؤال وجواب | اكتئاب وتوتر بعد أن علمت بعدم قدرتي على الحمل الطبيعي مجدداً.
- سؤال وجواب | حكم من مات عنها زوجها وأتت بمولود بعد سنتين
- سؤال وجواب | آثار ادعاء البنوة من الناحية الشرعية والنفسية
- سؤال وجواب | نأخذ الناس بما يظهرون من أعمالهم
- سؤال وجواب | يجوز لمن لا ولد له أن يتكنى
- سؤال وجواب | ما سبب غزارة الطمث، وطول عدد أيام الدورة الشهرية؟
- سؤال وجواب | وجوب التوبة من السخرية من الآخرين وقذفهم
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/10/05