سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | كيفية العلاج بالقرآن من الأمراض العضوية

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | ضميري يؤنبني بالسكن مع زوجي بعيداً عن والديه
- سؤال وجواب | علاقتي الزوجية تنهار بسبب السحر، كيف السبيل للخلاص؟
- سؤال وجواب | شراء شقة بالتقسيط ممن اشتراها بمعاملة ربوية
- سؤال وجواب | هل يلزم الأب تعويض مَن انكسر جوالها بسبب رمي ابنه له بعد تحذيرها من ملاعبته؟
- سؤال وجواب | حكم شراء وبيع البضاعة المخفاة داخل أكياس
- سؤال وجواب | للأجل حصته من الثمن
- سؤال وجواب | ضوابط البيع والشراء عبر الإنترنت
- سؤال وجواب | حكم التصرف في المال المشترك
- سؤال وجواب | هل التعب الذي أشعر به قليلاً تهيّؤات نفسية؟
- سؤال وجواب | لا أشعر بالواقع وتأتيني نوبات ألم في الرأس ودوخة! ما سبب هذا الشعور؟
- سؤال وجواب | بيع الدين بالدين لا يجوز
- سؤال وجواب | أعاني من ارتعاش الأطراف والتعرق وكثرة التبول. أرجو المساعدة
- سؤال وجواب | أعاني من نقص الصفائح الدموية، ما السبب؟
- سؤال وجواب | حكم العقد على سلعة موصوفة في الذمة لا يملكها المورد
- سؤال وجواب | تغير لون البراز عند الأطفال. هل هو بسبب البرد؟
آخر تحديث منذ 5 يوم
- مشاهدة

ما هي كيفية العلاج بالقرآن الكريم في حالة سرطان العظام؟ وهل يجب الاغتسال بماء مقروء عليه قرآن يوميا لمدة واحد وعشربن يوما؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فإنه يشرع عند جماعة من العلماء أن يكتب القرآن بزعفران، أو مداد طاهر، ثم يغتسل به، ويشرب منه المصاب.قال ابن القيم في زاد المعاد: ورأى جماعة من السلف أن تكتب الآيات من القرآن ثم يشربها، وذكر ذلك عن مجاهد، وأبي قلابة.

انتهى.

وقال النووي في المجموع شرح المهذب في المجلد الثاني: لو كتب القرآن في إناء، ثم غسله، وسقاه المريض، فقال الحسن البصري، ومجاهد، وأبو قلابه، والأوزاعي: لا بأس به، وكرهه النخعي.

قال: ومقتضى مذهبنا أنه لا بأس به، فقد قال القاضي حسين، والبغوي، وغيرهما: لو كتب قرآنا على حلوى وطعام، فلا بأس بأكله.

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية في مجموع الفتاوى: ويجوز أن يكتب للمصاب وغيره من المرضى شيئاً من كتاب الله ، وذكره بالمداد المباح، ويغسل ويسقى، كما نص على ذلك أحمد وغيره.

اهـ.والأولى الاقتصار على الشرب وترك الاغتسال؛ لأنه كرهه بعض العلماء، لما فيه من تعريض الماء للامتهان كما قال ابن مفلح الحنبلي في الآداب الشرعية: قال الخلال: إنما كره الغسل به؛ لأن العادة أن ماء الغسل يجري في البلاليع والحشوش، فوجب أن ينزه ماء القرآن من ذلك، ولا يكره شربه لما فيه من الاستشفاء.

وأما عن الوجوب الذي تعنى به الفرضية، فالأصل عدمه، وعدم وجوب تحديد أيام معينة، فلا يثبت الوجوب إلا بدليل من الشرع يدل بصيغته على الحتم واللزوم.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | أعاني من ارتعاش الأطراف والتعرق وكثرة التبول. أرجو المساعدة
- سؤال وجواب | أعاني من نقص الصفائح الدموية، ما السبب؟
- سؤال وجواب | حكم العقد على سلعة موصوفة في الذمة لا يملكها المورد
- سؤال وجواب | تغير لون البراز عند الأطفال. هل هو بسبب البرد؟
- سؤال وجواب | حكم دفع الدفعة الأخيرة من العقد المنتهي بالتمليك بالتقسيط بدلا من النقد
- سؤال وجواب | حدود العلاقة بين المرأة وأقاربها من غير محارمها
- سؤال وجواب | الوعد بالبيع بين الإلزام وعدمه
- سؤال وجواب | نصيحة في خروج الولد المتزوج من منزل أبيه هرباً من مشاكل البيت مع عدم رضا والده
- سؤال وجواب | حكم الاشتراك للتربح من موقع (ترافك منسون)
- سؤال وجواب | أشعر وكأن شيئًا عالقا في حلقي
- سؤال وجواب | أخي يختلي بجواله لساعات!
- سؤال وجواب | بعد انفصال أبي عن أمي قطع أقارب أبي صلتهم بي، فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | المبيع الغائب هل هو من ضمان البائع أم المشتري
- سؤال وجواب | هل يقضي المسبوق ما فاته جهرا أم سرا ؟
- سؤال وجواب | أغار من أخت زوجي التي تسكن معنا.
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/23




كلمات بحث جوجل