سؤال و جواب . كوم

اخر المشاهدات
مواقعنا
الاكثر بحثاً

سؤال و جواب . كوم




سؤال وجواب | هل يقضي المبيت للزوجة الأخرى إن سافر بإحداهما

اقرأ ايضا

-
سؤال وجواب | التوصل لمحرمٍ بوسيلة محرمة أعظم إثما
- سؤال وجواب | أحببت فتاة كثيراً وأتمنى أن أتزوجها، ما توجيهكم؟
- سؤال وجواب | حكم القرض الربوي لعلاج المرضى
- سؤال وجواب | الواجب في العدل بين الزوجات ومسألة الزواج بنية الطلاق
- سؤال وجواب | دور الحالة النفسية في زيادة مرض البهاق. والعلاجات المناسبة له
- سؤال وجواب | بيع الإعانات المالية. رؤية شرعية
- سؤال وجواب | حبست البول وقتاً طويلاً وأصبح بعد ذلك يتأخر، ما العلاج؟
- سؤال وجواب | الذنوب من أسباب نسيان العلم
- سؤال وجواب | هل يلزمها الاستمرار في العمل لتساعد زوجها الذي يعمل بدوام جزئي في تكاليف المعيشة ؟
- سؤال وجواب | الاشتراك السنوي مقابل خدمة توصيل بثمن معلوم لمرات غير معلومة
- سؤال وجواب | أثر اعوجاج الحاجز الأنفي على رائحة الفم
- سؤال وجواب | محاولاتي لفطم صغيري كلها باءت بالفشل فما العمل؟
- سؤال وجواب | هل يترك الزواج بأخرى لكون الزوجة الأولى تعتبره إهانة لها
- سؤال وجواب | خروج المرأة من بيت زوجها دون إذنه بسبب زواجه بثانية
- سؤال وجواب | منكوحة الأب من نسب كان أو رضاع حرام على الرجل
آخر تحديث منذ 5 يوم
- مشاهدة

أنا سيدة متزوجة من زوج ملتزم والحمد لله ولكي لا أطيل عليكم سؤالي كالتالي.

سافرت مع زوجي كمترجمة له سفرة عمل ولكوني أنا الزوجة الثانية لا نريد أن نظلم الأولى في المبيت يعني هل تأخذ كل الليالي التي سافرنا فيها للعمل أم كالعادة ليلة لي وليلة لها، مع العلم بأني لم أسافر للتمشية بل للعمل؟ شكراً لكم..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:فحيث إن سفرك مع زوجك كان لمصلحة لا تتحقق بغيرك من زوجاته وليس لميل أو حب زائد لك، فإنه إن رجع من سفره لا يلزمه أن يقضي لزوجته الأخرى، وهذا هو ما نص عليه فقهاء المالكية.

قال في منح الجليل: (وإن سافر) أي أراد الزوج أن يسافر بإحدى زوجتيه أو زوجاته (اختار) الزوج من تصلح لإطاقتها السفر أو لخفة جسمها أو نحوها؛ لا لميله لها (إلا في) سفر (الحج والغزو) وزيارة النبي صلى الله عليه وسلم (فيقرع) بينهما أو بينهن لعظم المشاحة في سفر القربة.

انتهى.وفي تحفة المحتاج (فقه شافعي): ويلزم من عينتها القرعة له الإجابة ولو محجورة.

(تنبيه): لا يقرع هنا إلا بين الصالحات للسفر بخلاف مستحقي القود.

انتهى.

ويجوز عند فقهاء الأحناف السفر بمن أراد الزوج، ولا يجب عليه قضاء لمن لم يسافر بها، لأن فعل النبي بالقرعة بين زوجاته عند السفر محمول عندهم على الاستحباب دون الوجوب.

وللفائدة راجعي في ذلك الفتاوى ذات الأرقام التالية:

23723�

� 4955.والله أعلم..



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- سؤال وجواب | خروج المرأة من بيت زوجها دون إذنه بسبب زواجه بثانية
- سؤال وجواب | منكوحة الأب من نسب كان أو رضاع حرام على الرجل
- سؤال وجواب | من اشترى شيئًا فيه عيب لم يعلمه
- سؤال وجواب | أعظم سورة في القرآن
- سؤال وجواب | هل تجب التسوية بين الزوجتين في مصاريف الكهرباء أو الهاتف
- سؤال وجواب | لا ينبغي رد الخاطب لمجرد أنه متزوج بأخرى
- سؤال وجواب | حكم عمل المرأة كسكرتيرة
- سؤال وجواب | تزوج بأخرى فظلم الأولى حقها في الاستمتاع
- سؤال وجواب | تعبت من انتقادات الناس لي بغير وجه حق فماذا أفعل؟
- سؤال وجواب | أعاني من عدم التفريغ الكامل للبول، ما دلالة ذلك؟
- سؤال وجواب | هل تتزوج من شخص يخاف أن يتشتت أولاده لو تزوجها
- سؤال وجواب | أنفع ما يستعمل لإذهاب السحر وكيفية فكه
- سؤال وجواب | مريضة بالبهاق منذ الصغر. أفيدوني عن حالتي
- سؤال وجواب | خجل ولا أحسن التصرف وأتردد في اتخاذ القرارات!
- سؤال وجواب | أشعر بالتعب الشديد، وقلبي يخفق بشدة، هل السكري هو السبب؟
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا


أقسام سؤال و جواب . كوم عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/09/23




كلمات بحث جوجل